قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية، إن البلاد تشهد اليوم ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة الكبرى إلى 36 درجة.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس عماد البناني يكشف موعد انتخابات نادي الزمالك موعد انخفاض درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، إلى أن البلاد تقع تحت تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي، وكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط، ومرتفع جوي يحبس بخار الماء مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

ونوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى تصل إلى 38 درجة، لافتة غلى أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا خلال فترة الليل، لتسود أجواء صيفية معتدلة، كاشفة أن الأجواء ستتحسن اعتبارا من الغد، وسيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم الأرصاد الجوية تفاصيل الحالة الجوية الحالة الجوية درجات الحرارة القاهرة الكبرى درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء خريفية بامتياز سواء في فترات النهار أو فترات الليل، وقيم درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن الأجواء في فترة النهار اليوم ستكون حارة رطبة، لأن مصادر الكتل الهوائية تكون قادمة من على البحر المتوسط .

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن فترة المساء يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 32 درجة، موضحة أن الجو شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ولكن في فترة الليل سيكون هناك انخفاضات تصل لـ 22 درجة.

وتابعت، أن هذه الفترة تشهد فترات الليل الاحساس ببعض البرودة، كما أن هناك نشاط للرياح، والذي تصل سرعاته إلى 70 كيلو على البحر المتوسط، وهو ما ينتج عنها حالة من عدم الاستقرار في البحر، موضحًا أن اليوم سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق الوجه البحري، وأهذه الأمطار لن تكون مؤثرة على الأعمال اليومية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد غدًا منخفضًا جويًا، ينتج عنها انخفاض في درجات الحرارة، ولذلك على المواطنين متابعة النشرات الجوية وارتداء الملابس المناسبة بسبب التغيرات في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها