لبنان ٢٤:
2024-09-14@03:03:24 GMT

قوى سياسية لبنانية على خط التهدئة في السويداء

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

قوى سياسية لبنانية على خط التهدئة في السويداء

بالرغم من تطور الاوضاع الامنية في محافظة السويداء السورية في الايام الماضية، الا أن نوعا من الوساطات دخلت على خط التهدئة وتقودها اكثر من قوة سياسية لبنانية على علاقة إيجابية بالدولة السورية.
وتقول المصادر ان القوى والشخصيات التي تدخلت ليست درزية فقط، اذ بدأت الاتصالات بشكل واسع النطاق من اجل تطويق التظاهرات ومنع تطور الامور ووصولها الى مرحلة لا يمكن احتواؤها.


وترى المصادر ان الدولة السورية اعطت إلتزامات واضحة بأنها لن تواجه التصعيد بالتصعيد خصوصا وأن جزءا كبيرا من عشائر ومشايخ السويداء يؤيدون النظام في سوريا ولا يشجعون التحركات الاحتجاجية.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم اجتماع: مصر تقف موقفا محايدا في الأزمة السورية

أشاد الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، بتصريحات وزير الخارجية السورى فيصل المقداد، بأن العلاقات المصيرية التى ربطت بين مصر وسوريا كانت وستبقى العامل الأساسى فى صمود الأمة العربية.

أديب ناعيا إيهاب جلال: "مبنعرفش قيمة الناس إلا لما بنفقدهم" التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة

وأضاف الدكتور محمد سيد أحمد في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن تصريحات المقداد مهمة وكشفت عن جزء  كان خفي  خلال  الأزمة السورية على مدار الـ 13 عاما الماضية بين القيادة السورية والمصرية، وكانت هناك زيارات متبادلة وتقديم الخبرات والدعم في مجال مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن مصر تقف موفقا محايدا في الأزمة السورية ودعمت القيادة في حربها الكونية على الإرهاب.

وتابع أستاذ علم الاجتماع السياسي، أن مصر لعبت دورا هاما منذ اللحظة الأولى لاندلاع موجة الربيع العربي المزعوم وحدث شرخ كبير وهجمة إرهابية كبرى على سوريا العربية كانت مصر تدرك إن هذا هو الامتداد الطبيعي للأمن القومي المصري والقيادة المصرية في تلك اللحظة والمشير طنطاوي كان يدعم هذا الملف منذ اللحظة منذ 2011 وكان يقول إننا ممثلين لمصر فيما يتعلق بالأمن القومي المصري في الدفاع عن الأمن القومي العربي. 
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم اجتماع: مصر تقف موقفا محايدا في الأزمة السورية
  • العدو الصهيوني يواصل قصفه على عدة بلدات لبنانية
  • إباء محيو موهبة شابة من السويداء تجمع بين الأدب والغناء
  • مصر: استمرار الجهود لتعزيز فرص التهدئة في غزة
  • السيسي: جهود مستمرة مع الدوحة وواشنطن لتعزيز فرص التهدئة بغزة
  • بتهمة تمويل حزب الله.. عقوبات أمريكية على شبكة لبنانية
  • الرئيس المصري: استمرار الجهود مع قطر وواشنطن لتعزيز فرص التهدئة بغزة  
  • مصدر مصري يكشف تطورات محادثات التهدئة بين "حماس" وإسرائيل
  • مخاوف لبنانية من حرب واسعة تعمق جراح الجنوب وتزيد خسائره
  • صحيفة لبنانية تكشف تسريبات عن شكل حرب الاحتلال في الشمال.. سوريا ضمن الخطة