ارتفعت قوة إعصار إيداليا شمال غرب فلوريدا، إلى الفئة الثالثة التي تعد «في غاية الخطورة»، تصحبه رياح عاتية وأمطار غزيرة، بينما حذّرت السلطات في الولاية الأمريكية من تداعيات قد تكون كارثية في بعض أجزاء الولاية الأمريكية الجنوبية.

إعصار إيداليا تسبب في رفع مستوى مياه المحيط

وذكرت سلطات ولاية فلوريدا، أنّ إعصار إيداليا وتأثيره في رفع مستوى مياه المحيط ظاهرة نادرة الحدوث في المنطقة، وأمرت بعمليات إجلاء واسعة، ورغم الإعلان عن عدم وقوع قتلى على الفور، حذّر مسؤولون في فلوريدا من أنّ الوصول إلى المناطق النائية التي قطعت الطرق المؤدية إليها بسبب تساقط الأشجار أو ارتفاع المياه، قد يستغرق بعض الوقت، خاصة في المنطقة التي وصل فيها الإعصار إلى اليابسة، بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

من جهته، ذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أنّ إعصار إيداليا الذي وصفه بأنّه «شديد الخطورة»، ضرب الساحل الأمريكي بقوة إعصار من الفئة الثالثة في منطقة بيج بيند التي تنتشر فيها المستنقعات وذات الكثافة السكانية المنخفضة في فلوريدا.

إعصار فلوريدا وصل إلى الشاطئ محمل برياح تبلغ سرعتها القصوى 215 كيلومترا

وأضاف أنّ إعصار فلوريدا وصل إلى الشاطئ محمل برياح تبلغ سرعتها القصوى 215 كيلومترا في الساعة قرب بلدة كيتون بيتش، مع احتمال ارتفاع مستوى المياه لنحو 5 أمتار في بعض المناطق الساحلية، ورغم أنّ إعصار فلوريدا فقد قوته مع تحركه باتجاه الداخل وفوق جورجيا، ليصبح إعصارا من الفئة الأولى، فإنّ السلطات في الولاية الأمريكية حذّرت من عواقبه ومن مخاطر ارتفاع المد.

وأوضح المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة الأمريكية، أنّ «مستوى المياه ارتفع بأكثر من 6 أقدام عن المعدل الطبيعي في سيدار كي، وهي سلسلة من الجزر المطلة على الخليج»، محذّرا من أنّ المياه على طول الساحل «ترتفع بسرعة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار إيداليا الإعصار إيداليا إعصار فلوريدا فلوريدا عاصفة إعصار إیدالیا

إقرأ أيضاً:

159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار "هيلين" الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 159 شخصًا على الأقل.
وذكرت قناة "إيه بي سي" الأمريكية اليوم، أن الضحايا لقوا مصرعهم في ولايات "فلوريدا" و "جورجيا" و "كارولينا الجنوبية" و "كارولينا الشمالية" و "تينيسي"، بالإضافة إلى "فرجينيا".
أخبار متعلقة بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئإصابة 23 شخصًا في جنوب شرق تايوان مع اقتراب إعصار كراثونوأوضحت أن الحصيلة الأكبر جرى تسجيلها في مقاطعة "بونكوم" بولاية "كارولينا الشمالية"، وكانت 57 شخصًا.

الإعصار هيلين يقتل العشرات ويقطع الكهرباء في عدة ولايات أمريكية#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/bvP6MbdyOy pic.twitter.com/FbSJRw8wTi— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024إعصار هيلين بأمريكاوأشارت القناة إلى أن أكثر من 1.4 مليون مستهلك ما زالوا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتضررة.
وكان الإعصار قد وصل مساء الخميس الماضي إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية "فلوريدا" كإعصار من الفئة الرابعة مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 140 ميلًا في الساعة.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً
  • تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا
  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟
  • ما هي الأزمات التي تواجه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين
  • 159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" إلى 159 شخصًا