دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، بأم البواقي المستثمرين الخواص إلى مضاعفة إنتاج المواد الصيدلانية بهدف تقليص فاتورة الاستيراد.

وخلال إشرافه على تدشين مصنع لإنتاج الكواشف الطبية ببلدية عين مليلة خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته أمس الأربعاء إلى هذه الولاية. حث الوزير مسؤولي ذات الوحدة الإنتاجية على “تغيير نظام العمل والتوجه نحو نظام المداومة ثلاث فرق.

طيلة ساعات اليوم من أجل رفع القدرات الإنتاجية ومن ثمة المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي”.

كما أشرف عون على تدشين مؤسسة مختصة في صناعة أدوية داء السرطان ببلدية عين مليلة -تطلب إنجازها غلافا ماليا فاق 5.4 مليار دج -. ليهنئ صاحب المؤسسة على الإنجاز المحقق ودعاه إلى “تسجيل أكبر عدد ممكن من الأدوية في غضون سنة 2025 من أجل تزويد الصيدليات المركزية بهذه الأدوية”.

وجدد الوزير بذات المؤسسة التأكيد على مواصلة دعم الدولة للمستثمرين الخواص ووقوفها إلى جانبهم. من خلال منحهم كافة التسهيلات ومرافقتهم من أجل رفع كافة العوائق التي تعترضهم.

وأبدى الوزير رضاه التام عن المجهود المبذول بإحدى المؤسسات الخاصة بتصنيع القفازات الطبية. وذلك خلال إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق عملية تصدير شحنة تقدر بـ 1.5 مليون وحدة من القفازات الطبية والجراحية. انطلاقا من إحدى المؤسسات الخاصة ببلدية أولاد قاسم نحو موريتانيا. متمنيا أن “تكون موريتانيا بوابة المؤسسات الجزائرية لتوسيع صادرتها نحو إفريقيا”.

ودعا عون خلال لقاء صحفي عقب زيارته لمصنع الإسمنت التابع لمجمع “جيكا” ببلدية سيقوس. مسؤولي المؤسسة إلى “التجند من أجل حماية البيئة والسهر على عدم تلويثها حفاظا على صحة المواطن والطبيعة”.

قبلها كان الوزير قد عاين ظروف العمل بمطاحن سيدي أرغيس التابعة لمجمع”أغروديف” ببلدية أم البواقي. واستمع لانشغالات العمال بذات الوحدة الإنتاجية.

يذكر بأن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني كان قد استهل زيارة عمل وتفقد إلى أم البواقي بالتوجه إلى المؤسسة العمومية لصناعة الغرف الجاهزة بعين مليلة، حيث استمع إلى عرض حول واقع قطاع الصناعة بالولاية وعاين ظروف العمل بذات المؤسسة الإنتاجية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل

اعتمدت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات محلات بيع مواد البناء، مؤكدة على ضرورة الحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، والترخيص التشغيلي من الجهة المشرفة على النشاط.
واشترطت الوزارة على المرخص له الالتزام بتعليمات الاستخدام والسلامة الخاصة بتخزين واستخدام المواد الخطرة أو السمية أو الحارقة، مشددةً على منع استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع توفير صندوق الإسعافات الأولية في محلات بيع مواد البناء، واستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.الاهتمام بالنظافة والمظهروألزمت جميع العاملين بارتداء الملابس الخارجية النظيفة والتي تؤمن مظهرًا مهنيًا لائقًا ويتناسب مع مهام العامل، حمل بطاقة العمل، أو وجود اسم الموظف والمنشأة على الزي الخاص بالمنشأة.
أخبار متعلقة 3 أدوار وحظر استخدام ”الأسبستوس“ .. اشتراطات جديدة للمباني التعليمية الخاصة/عاجلطلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحيةوأشارت إلى ضرورة تقيد جميع العاملين بالمحافظة على النظافة الشخصية، وعدم استخدام المنشأة للسكن، وعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك، وأوجبت على صاحب العمل تزويد العمال بأدوات السلامة اللازمة مثل القفازات والأحذية والخوذات المناسبة للعمل إذا تطلب العمل ذلك، وأن نظيفة وبحالة جيدة، وحصول العاملين على شهادة مهنية للأنشطة والمهنة التي تتطلب شهادة مهنية.وسائل الأمنولفتت الوزارة إلى ضرورة تركيب كاميرات أمنية، وفقاً لما ورد في نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية ولائحته التنفيذية، وتوفير وسائل دفع إلكتروني صالحة وجاهزة للاستخدام.
ومنعت اللائحة رفض استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، كما ألزمت المحلات بوضع ملصق لخيارات الدفع الإلكتروني المتوفرة على واجهة المحل أو داخل المبنى.
وحظرت استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع الالتزام باستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.
وألزمت المحلات من جميع الفئات، بتوفير المعدات التي تساعد على رفع ونقل المواد الثقيلة، وأن تكون منطقة المواقف ومسارات حركة المركبات للمحلات من الفئة «ج» نظيفة بحيث تكون خالية من الأوساخ وآثار بيع مواد البناء.
وشددت على منع دخول غير المختصين داخل منطقة التخزين والعمل، واستخدام المركبات الموقوفة أمام المحلات أو المواقف التابعة للمحلات بأي شكل من الأشكال بما في ذلك عرض وتخزين مواد البناء.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • الوزير السابق لحسن الداودي يدعو إلى التخلص من 40% من الأساتذة
  • وظائف وزارة العمل 2024 بالمحافظات... فرص جديدة في 69 شركة
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • 250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية.. التفاصيل
  • عاجل:- مدبولي يدعو لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر ويؤكد على حل تحديات المستثمرين
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل