سرايا - في خضم تنامي المخاوف وعدم الثقة بين الولايات المتحدة والصين، وجه عدد من الجمهوريين رسالة إلى ميغيل كاردونا، وزير التربية والتعليم في البلاد، يحذرون فيها من توسع النفوذ والتأثير الصيني على الطلاب.

وأعربوا عن مخاوفهم بشأن التقارير الجديدة التي تظهر تدفق ملايين الدولارات من الكيانات المرتبطة بالحزب الشيوعي الصيني إلى الفصول الدراسية من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر في أميركا.




كما طلب الأعضاء الجمهوريون في مجلس الشيوخ أيضًا من وزارة التعليم إجراء تدقيق على مستوى البلاد لتحديد مدى التمويل من الخصوم الأجانب المعادين في المدارس.

واعتبروا أن "البرامج التي تديرها الحكومة الصينية تسللت إلى 34 ولاية أميركية، ما أثر على أكثر من 170 ألف طالب في 143 منطقة تعليمية".


كذلك، طالبوا بالتحقيق في مدى وصول "برامج" الحكومات الأجنبية المعادية الأخرى، بالإضافة إلى الصين إلى صفوف المدارس من الروضة إلى الصف الثاني عشر.

أما الموقعون على تلك الرسالة فهم جيم ريتش (ولاية أيداهو)، العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، فضلا عن السيناتور تيم سكوت (ولاية ساوث كارولينا)، وبيل كاسيدي، (عن لوس أنجلوس)، وجون باراسو (ولاية وايومنغ)، وجون كورنين (عن تكساس)، وتوم كوتون (أركنساس)، بالإضافة إلى كيفن كريمر (ولاية نيودلهي)، وجوني إرنست ( آيوا)، وتشاك جراسلي، وجيمس لانكفورد (أوكلاهوما)، وروجر مارشال ( كانساس)، وميت رومني (من ولاية يوتا)،و ماركو روبيو ( فلوريدا)، وإريك شميت ( ولاية ميسوري)، وريك سكوت (فلوريدا)، وجون ثون ( فلوريدا)، تومي توبرفيل وجي دي فانس

أتت تلك الدعوة لإجراء تحقيق وسط الكشف عن أن الحزب الشيوعي الصيني، يهدد منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، أمن الولايات المتحدة القومي عبر استخدام أدوات مثل المنح، وشراكات المدارس الشقيقة، و"فصول كونفوشيوس"، وغيرها من البرامج التي ترعاها الدولة للإضرار بسلامة النظام التعليمي الأميركي.
إقرأ أيضاً : تعليق غريب لابنة رئيس الغابون .. "تهاني لقائد الانقلاب"!إقرأ أيضاً : شرطة الاحتلال تعتقل شخصا طلب من المتواجدين في مطار بن غوريون "الانبطاح"إقرأ أيضاً : للمرة الأولى .. واشنطن توافق على أول شحنة أسلحة لتايوان


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: التربية الثاني مجلس التعليم الحكومة الصين الثاني أمن الدولة التربية الصين مجلس التعليم الحكومة الدولة أمن الاحتلال الثاني رئيس

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في العاصمة بكين, المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية يبنغ يونغ، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.
وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة.. #النائب_العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني في #بكين
أخبار متعلقة ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستوريةشاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبويللتفاصيل | https://t.co/w1nf0S6BRV#يوم_الجمعة | #اليوم@ppgovsa pic.twitter.com/rWIWe3Ory0— صحيفة اليوم (@alyaum) July 5, 2024النيابة العامة في الصينكما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في الصين، واستعرض يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.
كما التقى النائب العام, رئيس المحكمة الشعبية العليا في الصين تشانغ جون، واستعرضا أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاءات النائب العام في الصين - إكس النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • قيادي إصلاحي بارز يكشف هدف زيارة قيادة حزبه الى الصين وما جرى الإتفاق عليه
  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وطفلهما
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة