القدس – أصيب إسرائيلي، مساء الأربعاء، في عملية طعن نفذها فلسطيني قُتل بالرصاص قرب باب العامود بالقدس الشرقية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إنها تلقت بلاغا “عن مشتبه به يحمل سكينا، وقام بتنفيذ عملية طعن في منطقة محطة القطار الخفيف بالقدس الشرقية”.

وأضافت: “تم تحييد الإرهابي على الفور.

وتتجه قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث. مزيد من التفاصيل لاحقا”.

من جانبها، قالت هيئة البث الرسمية: “أصيب شاب يبلغ من العمر 25 عامًا بجروح متوسطة وتم تحييد الإرهابي في عملية طعن في محطة القطار الخفيف في القدس”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن هيئة الإسعاف الإسرائيلية قدمت العلاج الطبي للمصاب الإسرائيلي وتم نقله إلى مستشفى شعاري تسيديك في القدس.

ونقلت عن أحد المسعفين قوله: “عندما وصلنا إلى محطة القطار في شارع شمعون هاتسديك، رأينا رجلاً يبلغ من العمر 25 عامًا واعيًا تمامًا مصابًا بجرح طعنة في الجزء العلوي من جسده، وقدمنا له العلاج الطبي المنقذ للحياة وتم نقله إلى المستشفى”.

بحسب الصحيفة، توفي الفلسطيني منفذ العملية متأثرا بإصابته برصاص شرطي في موقع الحادث.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: عملیة طعن

إقرأ أيضاً:

وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان عملية إنشاء محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور

توجه الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، وبال ماي دينج، وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان، ومحجوب بيل، حاكم ولاية جونجلى، وعدد من الوزراء بالولاية لافتتاح عملية إنشاء محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور بولاية جونجلى.

وأشار الدكتور سويلم، فى إطار زيارته لدولة جنوب السودان، إلى أن أحد أبرز أشكال الدعم الذى قدمته مصر لدولة جنوب السودان هو تعزيز منظومة القياسات المائية سواء من خلال مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية والذى سيمكن الجانب الجنوب سودانى من تقدير كميات ومواقع هطول الأمطار بمختلف مناطق جنوب السودان، أو من خلال محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور والتى تم انشاؤها بمنحة مصرية والتى توفر بيانات رصد حقيقية للمناسيب والتصرفات على أرض الواقع والتى يمكن إستخدامها لاحقا فى النماذج الرياضية الخاصة بإدارة المياه بما يمكن من إدارة الموارد المائية بشكل فعال وصورة دقيقة.

الدكتور هانى سويلم والسيد بال ماي دينج

وأوضح وزير الموارد المائية والري، أنه يمكن الإستفادة من البيانات التى يتم رصدها بمحطة قياس المناسيب والتصرفات من خلال كوادر جامعة "جون جارنج" وغيرهم من المتخصصين فى دولة جنوب السودان لتحسين عملية إدارة المياه بجنوب السودان بصورة دقيقة.

وأكد أن مصر ستستمر فى تقديم كافة أشكال الدعم للجانب الجنوب سوداني فى المرحلة القادمة وتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والجارى الإعداد لها.

الدكتور هانى سويلم والسيد بال ماي دينج

ومن جانبه، أعرب بال ماي دينج، عن تقديره لمصر وسعادته بإنشاء وحدة القياس بمدينة بور، حيث ستساعد هذه القياسات الجانب جنوب سوداني على تحسين عملية إدارة الموارد المائية، مشيرا إلى أن النماذج الرياضية المستخدمة فى التنبؤ دقيقة بشكل كبير، كما أنه يتم إستخدام أحدث أجهزة القياس بموقع المحطة، مبديا رغبته فى التوسع فى المزيد من المشروعات المائية فى جنوب السودان بالتعاون مع الدولة المصرية.

اقرأ أيضاًهاني سويلم يفتتح مشروع إنشاء آبار جوفية لاستخدامات الشرب بدولة جنوب السودان

هاني سويلم يتلقى تقريرا عن حالة الري خلال فترة إجازة عيد الأضحى

هاني سويلم يتابع موقف المنظومة الرقمية لحصر تجارب الري الحديث

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 طلاب بتشنجات في لجان امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان عملية إنشاء محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور
  • آخر تطورات إصابة أحمد حمدي بعد جراحة الرباط الصليبي
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • الداخلية تكشف حقيقة إصابة ومقتل 5 أشخاص خلال مشاجرة بالجيزة
  • أحمد حمدي يبدأ البرنامج التأهيلي بعد إصابة الصليبي
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • الاحتلال يعتقل شابا من مخيم قلنديا بعد إصابته بقدمه