تشهد البلاد خلال الفترة الحالية حالة من الاستقرار في الاحوال الجوية نظرًا لاننا في فصل الصيف الذي يتسم بإرتفاع شديد في درجات الحرارة وإرتفاع نسب الرطوبة على كافة أنحاء البلاد.

انخفاض درجات الحرارة 

ووفقًا للهيئة العامة للارصاد الجوية، فإن هناك انخفاض طفيف وتدريجي  في درجات الحرارة اعتبارًا من غدًا الجمعة الموافق الاول من سبتمبر على شمال البلاد وشمال الصعيد حتى الثلاثاء القادم.

الطقس السائد 

وأضافت الهيئة، أن الطقس السائد اليوم الخميس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال رالبلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فضًلا عن ارتفاع في نسب الرطوبة مما يُزبد من الاحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

ظواهر جوية 

وذكرت، هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيدعلى فترات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة كالاتي:

 القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 26 درجة

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة

سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة

أسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44  والصغرى 28 درجة

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب https://whatsapp.com/channel/0029Va1bE9b3QxRttrSRrr2u

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأحوال الجوية درجات الحرارة الرطوبة انخفاض درجات الحرارة درجات الحرارة درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء

توقع خبراء الأرصاد أنَّ يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تسود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إذ يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

أماكن الشبورة المائية صباحا

ومتوقع أنَّ توجد شبورة مائية خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية في الصباح الباكر.

وتكون السحب غائمة جزئيًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وتكون السحب مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، وفق بيان حالة الطقس التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

نسبة الرطوبة اليوم

ومتوقع أنَّ تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون العظمى 60 والصغرى 30.

على أن تكون نسبة الرطوبة العظمى على شمال الصعيد 60 والصغرى 20، ونسبة الرطوبة العظمى 35 والصغرى 15.

درجات الحرارة اليوم 

ومن المتوقع أنَّ تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 30 والصغرى 22، وتكون درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية 28 والصغرى 21، وتكون العظمى على جنوب سيناء 34 والصغرى 25، وتكون درجة الحرارة العظمى 32 على شمال الصعيد، والصغرى 20، وتكون العظمى 36 والصغرى 24 على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟