البوابة:
2024-10-05@14:53:08 GMT

6 نصائح لتنظيف المجوهرات الذهبية

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

6 نصائح لتنظيف المجوهرات الذهبية

البوابة – تعتبر المجوهرات الذهبية من أساسيات زينة المرأة. فقد استخدمت النساء المجوهرات الذهبية عبر التاريخ واعتبرتها رصيد للزمن وحلي لإظهار المكانة والمركز الاجتماعي. فيما يلي خطوات كيفية تنظيف المجوهرات الذهبية في المنزل:

6 نصائح لتنظيف المجوهرات الذهبية تجمع المجوهرات الذهبية. ستحتاج إلى وعاء من الماء الدافئ، وبضع قطرات من صابون الأطباق، وفرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، وقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

قم بخلط الماء الدافئ والصابون معًا في الوعاء.انقعي مجوهراتك الذهبية في الماء والصابون لمدة 15 دقيقة.استخدمي فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة لفرك المجوهرات بلطف.اشطفي المجوهرات تحت الماء الدافئ.جفف المجوهرات بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند تنظيف مجوهراتك الذهبية:

لا تستخدم مواد كيميائية قاسية، مثل مواد التبييض أو الأمونيا. هذه المواد الكيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالذهب.ا تستخدم مواد كاشطة، مثل الصوف الفولاذي أو وسادات التنظيف. هذه المواد يمكن أن تخدش الذهب.إذا كانت مجوهراتك تحتوي على أحجار كريمة، فتأكد من تنظيفها بشكل منفصل.قم بتنظيف مجوهراتك الذهبية بانتظام لمنعها من التلف.

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها لتنظيف مجوهراتك الذهبية:

معجون الأسنان: معجون الأسنان مادة كاشطة خفيفة يمكن أن تساعد في إزالة الأوساخ العالقة من المجوهرات الذهبية. ما عليك سوى نقع المجوهرات بالماء وفركها بكمية صغيرة من معجون الأسنان. اشطفي المجوهرات بالماء الدافئ وجففيها بقطعة قماش ناعمة.الخل الأبيض: الخل الأبيض منظف طبيعي يمكن أن يساعد في إزالة تصبغ المجوهرات الذهبية. انقعي المجوهرات في محلول مكون من جزء من الخل الأبيض إلى 3 مقادير من الماء لمدة 30 دقيقة. اشطفي المجوهرات بالماء الدافئ وجففيها بقطعة قماش ناعمة.الكحول: يمكن أن يساعد الكحول أيضًا في إزالة التصبغ من المجوهرات الذهبية. انقعي المجوهرات في محلول مكون من جزء واحد من الكحول إلى جزأين من الماء لمدة 15 دقيقة. اشطفي المجوهرات بالماء الدافئ وجففيها بقطعة قماش ناعمة.

نصائح إضافية للعناية بأنواع معينة من المجوهرات الذهبية:

المجوهرات المملوءة بالذهب: المجوهرات المملوءة بالذهب مصنوعة من طبقة من الذهب مرتبطة بمعدن أساسي. إنها أقل تكلفة من المجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص، ولكنها أيضًا أقل متانة. للعناية بالمجوهرات المملوءة بالذهب، اتبعي نفس النصائح الخاصة بالمجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص، ولكن كوني أكثر حرصًا على عدم خدش الطبقة الذهبية أو إتلافها.المجوهرات المطلية بالذهب: المجوهرات المطلية بالذهب مصنوعة من طبقة رقيقة من الذهب مرتبطة بمعدن أساسي. إنه أقل أنواع المجوهرات الذهبية تكلفة، ولكنه أيضًا الأقل متانة. للعناية بالمجوهرات المطلية بالذهب، تجنبي ارتدائها أثناء الاستحمام أو حمام السباحة أو حوض الاستحمام الساخن. احرص أيضًا على عدم خدش الطبقة الذهبية أو إتلافها.المجوهرات الماسية: يجب تنظيف المجوهرات الماسية بقطعة قماش ناعمة ومحلول ماء وصابون خفيف. تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية أو المنظفات الكاشطة، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالماس.مجوهرات اللؤلؤ: يجب تنظيف مجوهرات اللؤلؤ باستخدام محلول ماء وصابون خفيف. تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية أو المنظفات الكاشطة، لأنها يمكن أن تلحق الضرر باللؤلؤ.

باتباع هذه النصائح، يمكنك المساعدة في الحفاظ على مظهر مجوهراتك الذهبية بأفضل حالاتها لسنوات قادمة.

اقرأ أيضاً:

نصائح فاستو لديكور غرفة المولود الجديد

أفضل المنتجات العضوية لتنظيف المطبخ
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ذهب تنظيف من المجوهرات من الذهب یمکن أن

إقرأ أيضاً:

فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا خبيرة التغذية الروسية أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.



وتشير الطبيبة، إلى أن عادة تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح لا تساعد الجسم على الاستيقاظ فقط، بل وأيضا تجلب فوائد كثيرة للصحة والجمال.



ووفقا لها، تناول كوب واحد أو أكثر من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم. وهذا مهم جدا لأن زيادة كثافة الدم تزيد من خطر تجلط الدم. وبالإضافة إلى ذلك يساعد تحسن سيولة الدم على تحسين تغذية وعمل الدماغ، كما يبدأ عمل الجهازين الهضمي والبولي.

وتقول: “بعد شرب الماء تنطلق أيضا عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعد على التحكم بالوزن، حيث عند شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، تتسارع هذه العمليات ويقل الشعور بالجوع”.



وتضيف: “يلعب الماء دورا مهما في دعم صحة الجلد والشعر. لذلك فإن عادة شرب الماء في الصباح تؤثر إيجابيا على المظهر الخارجي للجسم. بالطبع لا يعني هذا تناول الماء في الصباح فقط، بل وخلال النهار أيضا، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ستؤتي ثمارها بالتأكيد”.

وتشير الخبيرة، إلى أن الماء في الصباح يحسن عمل الجهاز اللمفاوي، ما يساعد الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة بفعالية. وبالإضافة إلى ذلك يقلل من خطر تكون الحصى في الكلى والتهابات المسالك البولية.

مقالات مشابهة

  • ليبيا الثالثة عربياً في استيراد المجوهرات من تركيا
  • مكياج خريف 2024.. «لوك كامل» بـ3 ألوان ناعمة تبرز ملامحك الطبيعية
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • بإطلالة ناعمة.. ميرنا نور الدين تخطف الأنظار لها في أحدث ظهور
  • دفنت قبل 31 عاماً وعُثر عليها أمس.. ما هو لغز البومة الذهبية في فرنسا
  • فرنسا.. حل لغز "البومة الذهبية" بعد 31 عاماً
  • إيمان خليف ترد على تجريدها من الميدالية الذهبية
  • جديد البطاقة الذهبية 
  • بعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا
  • «دبي للثقافة» و«ليكول الشرق الأوسط» تكرمان 12 مصمماً إماراتياً