البوابة:
2024-06-27@11:52:27 GMT

6 أنشطة يمكنك القيام بها في مومباسا في كينيا

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

6 أنشطة يمكنك القيام بها في مومباسا في كينيا

البوابة - تشتهر كينيا بطبيعتها الرائعة بسبب موقعها الجغرافي المميز. كما تشتهر بالآثار التاريخية المتوارثة من الفترات الاستعمارية المختلفة. إذا قررت زيارة كينيا فيجب أن تقوم بزيارة مدينة مومباسا الساحلية الجميلة . إليك بعض الأنشطة والأفكار التي يمكنك القيام بها:

6 أنشطة يمكنك القيام بها في مومباسا في كينيااستكشف المدينة القديمة: المدينة القديمة عبارة عن متاهة من الشوارع والأزقة الضيقة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

إنه مكان رائع للتجول واستكشاف تاريخ وثقافة مومباسا.اذهب للتسوق: تعد مومباسا مكانًا رائعًا لشراء الهدايا التذكارية والملابس وغيرها من العناصر. يوجد في المدينة مجموعة واسعة من الأسواق والمحلات التجارية للاختيار من بينها.استرخ على الشاطئ: تضم مومباسا بعضًا من أفضل الشواطئ في كينيا. يمكنك قضاء يوم في السباحة والحمامات الشمسية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.انطلق في رحلة بالقارب: قم برحلة بالقارب لاستكشاف الجزر القريبة أو اذهب لمشاهدة الدلافين. هناك العديد من رحلات القوارب المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها، حتى تتمكن من العثور على الرحلة التي تناسب اهتماماتك.قم بزيارة حديقة مومباسا البحرية الوطنية: تعد هذه الحديقة موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، بما في ذلك الشعاب المرجانية والأسماك والسلاحف. يمكنك الذهاب للغطس أو الغوص لرؤية العالم تحت الماء.قم بزيارة حصن جيسس: يعد هذا الحصن البرتغالي الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في مومباسا. وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويوفر مناظر خلابة للمدينة.

بالإضافة إلى هذه الأنشطة يمكنك زيارة بعض المواقع الإسلامية في مومباسا:

مسجد البرهاني: هذا هو أكبر مسجد في مومباسا ويقع في المدينة القديمة. تم بناؤه في القرن التاسع عشر ويعتبر مثالاً جميلاً للعمارة الإسلامية.الجامع الأزهر: يقع هذا المسجد أيضًا في البلدة القديمة ويعتقد أنه من أقدم المساجد في مومباسا. إنه مسجد صغير، ولكن تتم صيانته جيدًا.مسجد داودي بوهرا: يقع هذا المسجد في منطقة قرية مامبا في مدينة مومباسا. وهو مسجد فريد من نوعه تم بناؤه على طراز مجتمع البهرة.مجمع الجعفري الإسلامي: يقع هذا المجمع في منطقة نيالي بمدينة مومباسا، ويضم مسجدًا ومكتبة ومدرسة. إنها وجهة شعبية للمسلمين من جميع أنحاء المدينة.مسجد الشيخ حجازي: يقع هذا المسجد في منطقة كونغويا بمدينة مومباسا، ويشتهر بعمارته الجميلة. وهي وجهة شعبية لكل من المسلمين وغير المسلمين.

هذه مجرد أفكار قليلة عن الأشياء التي يمكنك القيام بها في مومباسا. مع وجود الكثير مما يمكنك رؤيته والقيام به، فمن المؤكد أنك ستقضي وقتًا ممتعًا في هذه المدينة النابضة بالحياة.

اقرأ أيضاً:
أفضل الرحلات البرية في إيطاليا

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كينيا مومباسا شواطئ انشطة رحلات سفر مساجد متنزه یمکنک القیام بها یقع هذا

إقرأ أيضاً:

كيف يؤدي المريض الصلاة؟.. الأزهر للفتوى يوضح

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن صلاة المسلم هي الصلةُ التي تربطه بخالقه عز وجل، كما أنها عِماد الدين، وأول ما يُحاسب عليه العبد من أعماله.

حكم شراء مصادرات الجمارك.. الإفتاء توضح الأزهر للفتوى: الغش في الامتحانات سلوك مُحرم يُهدر الحقوق ويهدم مبدأ تكافؤ الفرص

أوضح الأزهر للفتوى، أنه لا تسقط الصلاة عن المريض مهما بلغ مرضُه ما دام عاقلًا؛ ولكن ليس مقصودًا -قطعًا- أن يشعر المريض بآلامه حال الصلاة، بل إن الإسلام دين اليسر، قال تعالى: { يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ}. [البقرة: 185]

وتابع: وإن منع المرضُ المسلمَ عن الوضوء للصلاة بنفسه استعان بمن يوضئه، فإن لم يجد ولو بأُجرة، أو كان استعمال الماء يضرّه أو يؤخر شفاءه؛ تيمَّم لكل صلاة، وصلى ما شاء من نوافلها ما دام في وقتها.

من عجز عن أداء الصلاة بكيفيتها الشرعية

وبين الأزهر للفتوى، أن من عجز عن أداء الصلاة بكيفيتها الشرعية، أو خاف إن أدّاها بكيفيّتها زيادةَ مرضه، أو وجد في أدائها مشقةً تذهب بخشوعه، انتقل لكيفيّةٍ يقدرُ عليها.

▪️فمن لم يستطع القيام في الصلاة لمرضه؛ صلّى جالسًا.

▪️ومن عجز عن الصلاة جالسًا؛ صلّى على جنبه، واستقبل القبلة بوجهه، ويُستحبّ أن يكون على جنبه الأيمن.

▪️ومن عجز عن الصلاة على جنبه؛ صلّى مُستلقيًا على ظهره، رجلاه جهة القبلة.

▪️ومن عجز عن استقبال القبلة، ولم يجد من يعاونُه على استقبالها؛ صلّى على حاله.

▪️ومن استطاع القيام وعجز عن الركوع أو السجود؛ لم يسقط عنه أداءُ القيام في الصلاة، وإنما صلى قائمًا يُومئ برأسه عند ركوعه أو سجوده حسب استطاعته، أو يُومئ بكليهما ويجعل سجوده أخفض من ركوعه.

▪️وإن لم يستطع المريضُ الإيماءَ برأسه؛ أَوْمَأَ بعينيه، فإن لم يستطع؛ كبَّر وقرأ ونوى بقلبه قيامًا وركوعًا وسجودًا وتشهُّدًا، وأتى بأذكار كلّ هيئة عند أدائها.

▪️وإن شقّ على المريض أداء الصلوات على وقتها؛ جمع بينها، وصلّى العصر مع الظهر في وقته أو في وقت العصر، وصلّى المغرب مع العشاء على النحو نفسه، أما الفجر فلا يُجمع إلى ما قبله ولا إلى ما بعده، وإنما يُؤدَّى في وقته.

وبهذا يكون المُصلّي قد امتثل لقول الله سبحانه: {فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ} [التغابن: 16]، ولقول سيدنا رسول الله ﷺ: «إِذَا أَمَرْتُكُمْ بِشَيْءٍ فَأْتُوا مِنْهُ مَا اسْتَطَعْتُمْ، وَإِذَا نَهَيْتُكُمْ عَنْ شَيْءٍ فَدَعُوهُ». [أخرجه مسلم]

مقالات مشابهة

  • الشعب قال كلمته.. لماذا رفض الرئيس الكيني قانونا للضرائب يؤيده؟
  • وأنت في بيتك.. كيف يمكنك تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا؟
  • وداعاً للحجب .. أفضل تطبيقات الـ VPN للأندرويد والآيفون في العراق
  • بالصور القديمة والذكاء الاصطناعي.. هل نجح موازين في صد حملات المُقاطعة؟ (شاهد)
  • رئيس كينيا يتراجع عن زيادة الضرائب
  • حملة لمكافحة القوارض والحشرات بالمدينة القديمة، بعد تفشيها مؤخرا
  • كيف يمكنك الاستمتاع بالشمس دون تعريض بشرتك للخطر؟
  • كيف يؤدي المريض الصلاة؟.. الأزهر للفتوى يوضح
  • عصير البطيخ المنعش لفصل الصيف
  • خدمات متكاملة لقاصدي المدينة في ختام رحلتهم الإيمانية