توفي 52 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 47 آخرين في حريق اندلع في مبنى مكون من خمسة طوابق في وسط مدينة جوهانسبرغ، أكبر مدن جنوب إفريقيا.

وقال الناطق باسم جهاز الطوارئ روبرت مولودزي اليوم الخميس "حتى الآن، هناك 52 قتيلا و47 مصابا".

وفي وقت سابق صباح اليوم، التهم حريق ضخم مبنى كبير في منطقة الأعمال التجارية المركزية بأكبر المدن في جنوب إفريقيا.

وأظهرت الصور مشاهد مروعة لجثث ملفوفة متناثرة على الطرقات، وأهال مكلومين يبكون أحباءهم، وينتحبون على الأرصفة.

اقرأ أيضاً أول فيديو للحريق الهائل الذي التهم مصنع العاقل بصنعاء.. والكشف عن مصير العاملين عاجل: حريق هائل شمالي غرب العاصمة صنعاء وتصاعد دخان كثيف (صور) حريق غامض في منزل مواطن بصنعاء حريق هائل يلتهم محلات تجارية لبيع الهواتف في مدينة الحديدة ”فيديو” حريق هائل يلتهم أكثر من 70 منزلا للنازحين في مارب حريق هائل في بنك يمني أهلي بعدن شاهد .. صاعقة رعدية تشعل حريقًا هائلًا في مكة المكرمة (فيديو) إندلاع حرائق في مطعمين بعدن بفعل فاعل.. حريق هائل في منزل مواطن بصنعاء هروب جماعي للنساء من قاعة أفراح خلال حفل زفاف بتعز .. وإصابات عقب اندلاع حريق هائل لم تتوقف منذ 4 أيام.. نيران مخيفة تخرج من تحت الأرض في دولة عربية ”فيديو” ورد الآن.. انفجار واندلاع حريق كبير في مدينة عدن

https://twitter.com/Twitter/status/1697099312767922404

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حریق هائل

إقرأ أيضاً:

حريق هائل بمدرسة العلوية الإسلامية الإعدادية في البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت أجهزة الحماية المدنية بمحافظة البحيرة، منذ قليل، من السيطرة علي حريق هائل بمخلفات وبقايا الأشجار داخل مدرسة العلوية الإسلامية بقرية نكلا العنب التابعة لمركز إيتاي البارود، دون حدوث إصابات.

تلقت مديرية أمن البحيرة، إخطارًا بالواقعة من شرطة النجدة، وعلي الفور هرعت الأجهزة الأمنية وسيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، تبين أن الحريق اندلع في فروع الأشجار والمخلفات داخل مدرسة العلوية في قرية نكلا العنب المغلقة. 

تمكن رجال الحماية المدينة، من السيطرة على الحريق وإخماده بسرعة، قبل امتداد النيران إلى المناطق المجاورة، وجاري تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

وقال أحد الأهالي، أن مدرسة العلوية الإسلامية الإعدادية، مغلقة منذ سنوات، والمبني آيل للسقوط، ويهدد حياة المواطنين بالمنطقة، بالإضافة لوجود أشجار ومخلفات داخل فناء المدرسة.

مدرسة العلوية الإسلامية الإعدادية ثالث أقدم مدرسة في مصر

تعد مدرسة العلوية الإعدادية الإسلامية المشتركة بقرية نكلا العنب التابعة لإدارة إيتاي البارود التعليمية بمحافظة البحيرة، ثالث أقدم مدرسة على مستوى الجمهورية، تم إنشاؤها عام 1897 لتكون منارة العلم والمعرفة بالمحافظة والمحافظات المجاورة.
افتتحها الزعيم الراحل مصطفى كامل باشا عام 1900 خلال زيارته للقرية قائلا عبارته الشهيرة التي وضعت على لافتة المدرسة ومازالت موجودة حتى الآن وهي "من فتح مدرسة فقد أغلق سجنًا".

مقالات مشابهة

  • توقيف مواطن إسباني بمطار ابن بطوطة بطنجة مطلوب من “الأنتربول”
  • طنجة..توقيف مواطن إسباني مبحوث عنه دوليا
  • حريق يلتهم حمولة سيارة نقل أثناء تفريغها داخل مخزن بسوهاج
  • مصر.. حريق هائل يلتهم مزارع نخيل في الوادي الجديد (صور + فيديو)
  • القسام تعلن الاجهاز على جنديين صهيونيين .. وتوقع قوتين بين قتيل وجريح
  • تفاصيل حريق التهم شقة سكنية في الطوابق
  • إصابة 3 أشخاص في حريق التهم محتويات منزل بطهطا
  • حريق هائل بمدرسة العلوية الإسلامية الإعدادية في البحيرة.. صور
  • شاهد | جريمة دهس مواطن بدم بارد في تعز (فيديو)
  • حريق يلتهم مركبة أمام جامعة الحسين في معان