المناطق_ واس

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوعين الماضيين، جولات رقابية استهدفت 478 مبنى قيد الإنشاء في مدينة الظهران؛ والتي نتج عنها رصد 75 مخالفة للاشتراطات البلدية والصحية.

وأوضحت الأمانة أن الجولات الرقابية تأتي للحد من التشوهات البصرية، وتحسين المشهد الحضري، والحفاظ على المنظر العام للمدينة، مبينة أن المخالفات التي تم رصدها تمثلت في عدم وجود حاويات، وتدني مستوى النظافة العامة، وعدم نظافة الموقع أثناء العمل وبعد الانتهاء، إضافة إلى تخزين مواد البناء على الأرصفة والطرقات.

وأكدت استمرار ومواصلة جولاتها الرقابية على المباني تحت الإنشاء؛ لتوعية الملاك والمقاولين بضرورة الالتزام بالاشتراطات والأنظمة البلدية، لتفادي الوقوع في المخالفة، مشيرةً إلى أنه سيتم تطبيق كافة اللوائح والتعليمات بحق المخالفين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

الظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300م

كشف مدير التواصل المؤسسي في بلدية الظهران، سلطان أبوخوة، عن إنشاء ممشى بطول 300 متر في شاطئ الصدف وممشى آخر بمسافة 950 متر في شاطئ المرجان.
وأوضح ”سلطان“ أن البلدية ستنتهي قريبا من الطرق الداخلية لشاطئ الصدف، وتم إنشاء ممشى بطول 300 متر، يحتوي على أعمدة إنارة ديكورية بالاضافة إلى أشجار ومسطحات خضراء ومظلات وجلسات.
أخبار متعلقة العرضة السعودية والأغاني الوطنية ضمن فعاليات «اليوم الوطني 94» بوسط العواميةالشرقية.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه موادًا خرسانية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300م var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });نقلة نوعية
لفت أبوخوة إلى أن البلدية أكملت بعض أعمال شاطئ المرجان والذي سوف يشهد نقلة نوعية، حيث لن يعد شاطئا ترفيهيًا فحسب بل سيكون نقلة نوعية كبيرة على مستوى المنطقة الشرقية، مشيرًا إلى أنه يحتوي على ممشى طوله يبلغ 950 مترًا، بالإضافة إلى ممشى آخر طوله 850 مترًا، يحتيوان على إضاءة ليلية وهما محاذيان لبعضهما.
وقال إن الممشيان يحتويان على مسطحات خضراء في حدود 7 آلاف متر مربع بالإضافة إلى منطقة للألعاب للصغار وأخرى لألعاب القوى للأطفال وللكبار. بالإضافة إلى أنه تم إعادة تأهيل وتطوير المسجد الموجود فيه وإضافة واستحداث حمامات بأساليب حديثة تواكب الساحل الشرقي وهو هوية المنطقة الشرقية حاليًا.
وأضاف أنه تم استحداث وإنشاء ممشى صدف بطول 300 متر ويحتوي على 30 عمود ديكوري جيد بالإضافة إلى وجود 130 شجرة والجلسات والمظلات والمسطحات الخضراء على امتداد 300 متر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300م var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مظلات حديثة
أكد أبوخوة أنه تم وضع مظلات حديثة على امتداد الشاطئ وعلى امتداد الممشى، أما بالنسبة للأعمال التطوير في شاطئ نصف القمر يتم الانتهاء في بعض اللمسات متبقية مثل منطقة البلازا بقي لها عدة لمسات ويقترب الأنتهاء من الأعمال في منتصف الشهر القادم، بالإضافة إلى عدة ملاعب بالشاطئ.

مقالات مشابهة

  • “أمانة الرياض” تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول
  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • الظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300م
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • فرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)