كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة، من اليوم الخميس وحتى الخميس المقبل.

وأضافت الأرصاد في بيانها، أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

فيما أوضحت أن حالة الطقس ودرجات الحرارة تكون حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتي شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى وجود شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ولفتت إلى وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وارتفاع الرطوبة ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة طقس حار حالة الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة السواحل الشمالية شبورة مائية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد، حيث يشهد طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء.

ويشهد طقس اليوم، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتكون كثيفة علي مناطق من  مدن القناة وشمال ووسط سيناء، ورياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى الوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

كما يشهد أمطار ضعيفة الي خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة. 

ونشاط رياح علي  بعض شواطيء السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية وسرعة الرياح 40_50 كم /س وارتفاع الامواج 2 :2.5 متر.

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80الي 85% للعظمي ومن 35الي 40% للصغري.

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 26 وعلى شمال  الصعيد 34 للعظمي  والصغرى 21 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 38 للعظمي والصغري 25 درجة.

 

مقالات مشابهة

  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس في مصر: توقعات شاملة لليوم
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • العظمى في القاهرة 33.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا