وافقت الجمعية العمومية لشركة "بروج" الإماراتية، على توزيع أرباح مرحلية بقيمة 2.38 مليار درهم (650 مليون دولار) عن النصف الأول لعام 2023، بما يعادل 7.9 فلس للسهم الواحد.

وقالت الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في بيان الخميس، إن هذه الدفعة تعتبر الأولى توزيعات الأرباح الإجمالية المتوقعة للسنة المالية 2023 والتي تبلغ 4.

8 مليار درهم (1.3 مليار دولار)، بما يعادل 15.8 فلس للسهم الواحد.

وكانت الشركة أعلنت عن تحقيق إيرادات بقيمة 10.3 مليار درهم (2.8 مليار دولار) في النصف الأول من العام، كما سجلت أرباحاً معدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 3.6 مليار درهم (978 مليون دولار).

وقال هزيم سلطان السويدي، الرئيس التنفيذي لـ "بروج" إن "الشركة تستمر في تحقيق تدفقات وتحويلات نقدية قوية والمحافظة على ميزانية عمومية قوية بما يمكننا من توزيع أرباح كبيرة من خلال الدورة على مساهمينا، على الرغم من بيئة السوق المليئة بالتحديات بشكل عام". 

يذكر أن "بروج" التي تعمل في إنتاج حلول البولي أوليفينات، مملوكة بنسبة 54 بالمئة لشركة "أدنوك"، في حين تمتلك شركة بورياليس حصة 36 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سوق أبوظبي للأوراق المالية بروج بروج أدنوك الإمارات سوق أبوظبي للأوراق المالية بروج أسواق ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

«أكت فاينانشال»: الطرح الخاص بزيادة رأس المال يصل لـ 17.5 مليار جنيه

قالت شركة «أكت فاينانشال للاستشارات»، إن نتيجة الاكتتاب الخاص في أسهم زيادة رأس مال الشركة بعد غلقه الخميس الماضي، أظهرت أن إجمالي عدد الأسهم المكتتب فيها بلغت 6.055 مليار سهم بقيمة 17.561 مليار جنيه.

وأضافت أن عدد مرات تغطية الاكتتاب وصلت إلى 20.2 مرة، فيما إجمالي عدد المكتتبين الذين تم التخصيص لهم 203، وأن عدد المكتتبين 493، وبلغ حجم شريحة الاكتتاب الخاص في أسهم زيادة رأس المال 300 مليون سهم بقيمة 870 مليون جنيه. وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة قررت إبريل الماضي، قيد أسهم شركة أكت فاينانشال للاستشارات قيداً مؤقتاً برأس مال مصدر قدره 191.421 مليون جنيه.

وذكرت الشركة في إفصاح للبورصة اليوم الأحد 22 يوليو، أن باب الاكتتاب في الطرح العام ساري حتى يوم الثلاثاء 23 يوليو. وكانت نشرة طرح أكت فاينانشال كشفت عن إجمالي القيمة السوقية للشركة قبل وبعد زيادة رأس المال المقرر عبر الطرح العام والخاص بالبورصة المصرية، منوهة بأن نشرة الطرح تشير إلى أن رأس مال الشركة قبل الزيادة يبلغ 2.2 مليار جنيه، فيما تستهدف الشركة زيادة رأسمالها بقيمة الطرح البالغة 1.04 مليار جنيه لتصبح 3.24 مليار جنيه، وأن عدد الأسهم المقرر طرحها بالبورصة المصرية، والبالغة 360 مليون سهم توزاي 32% من أسهم الشركة.

وتضمنت نشرة الطرح حظر بيع على كافة أسهم المساهمين القدامى بالشركة تبلغ 12 شهرًا، بالإضافة إلى حظر بيع 24 شهراً لحصص إدارة الشركة والمساهمين الرئيسيين. وتوزع الأسهم المقرر طرحها والبالغة 360 مليون سهم، بين 300 مليون سهم للطرح الخاص، و60 مليون سهم مخصصة للطرح العام بحصة توازي نحو 32% من أسهم الشركة.

وأوضحت نشرة اكتتاب «أكت فاينانشال»، أن النسبة المطروحة من الشركة تبلغ 32%، منوهة بأن سعر الطرح يبلغ 2.9 جنيه للسهم، وأن القيمة العادلة تبلغ نحو 4.54 جنيه للسهم، بهدف الوصول لحصيلة تقدر بنحو 1.040 مليار جنيه. ومن المقرر أن يبلغ الحد الأقصى للطلب في الطرح العام 1، 75 مليون سهم، بحد أدنى ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأدنى للطلب بالطرح الخاص 1، 75 مليون سهم للأفراد، و3.5 مليون للمؤسسات.

اقرأ أيضاًالبورصة تغلق تعاملاتها على ارتفاع جماعي بقيمة تداولات 3.9 مليار جنيه

غدا.. أول يوم تداول لـ «لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي» بسوق البورصة الرئيسي

بـ 1.49%.. ارتفاع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بالبورصة في منتصف تعاملات اليوم

مقالات مشابهة

  • المركزي المصري: 10.3 مليارات دولار فائض الأصول الأجنبية
  • "ويز" تتخلى عن صفقة بـ23 مليار دولار مع "غوغل"
  • ماذا يعني انخفاض الدين الخارجي المصري بعد سداد 14 مليار دولار؟
  • خبير اقتصادي يكشف تفاصيل تراجع الديون الخارجية بقيمة 14 مليار دولار (فيديو)
  • مصر.. أكبر تراجع تاريخي في قيمة الدين الخارجي
  • مصر.. الدين الخارجي يسجل أكبر تراجع تاريخي بقيمة تتجاوز 14 مليار دولار
  • مصدر بالمركزي المصري: الدين الخارجي لمصر سجل تراجعا تاريخيا بقيمة 14 مليار دولار
  • 2.7 مليار درهم مبيعات «المتحرك» في الإمارات
  • «أكت فاينانشال»: الطرح الخاص بزيادة رأس المال يصل لـ 17.5 مليار جنيه
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة استحواذ "بدجت السعودية "على شركة "عالم السيارات" بقيمة 121 مليون دولار أمريكي