أعلن تنظيم القاعدة أن عناصره استهدفت، يوم الثلاثاء، قوات دفاع شبوة في محافظة شبوة.

وقالت نشرة صادرة عن مؤسسة "الملاحم" التابعة للتنظيم الإرهابي، إن التنظيم قصف موقع “القناعة” في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد، بعدد من قذائف الهاون، دون الإشارة إلى سقوط أي ضحايا.

وأضاف، في نشرة إعلامية أخرى صادرة عن الذراع الدعائي للتنظيم، أن عناصره استهدفت مركبة عسكرية بعبوة ناسفة في منطقة لودر بمحافظة أبين الثلاثاء.

. دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وعاود تنظيم القاعدة الإرهابي نشاطه في عدد من المحافظات جنوبي اليمن، بالتزامن مع انفلات أمني غير مسبوق، منذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على تلك المحافظات.

اقرأ أيضاً اندلاع معارك عنيفة في ثاني محافظة جنوبية وقصف عنيف للمواقع الأمامية قيادي بارز في الانتقالي يتحدث عن كذبة لخداع الناس بعد توجيهات العليمي بشأن حضرموت والمهرة تهديد ناري.. الانتقالي يتوعد الحكومة الشرعية من جديد ويطالب ‘‘الضيف الثقيل’’ بالرحيل من عدن!! الملف الإنساني أساس للسلام القبض على قاتل أخيه في أبين بعد جريمة مروعة ضحيتها شقيقه و3 نساء مقتل وإصابة 13 شخصًا في حادث مروري مروع لمسافرين قادمين من العبر (أسماء) اندلاع معارك عنيفة بين قوات الانتقالي ومليشيا الحوثي جنوبي اليمن العثور على جثة قيادي عسكري شرقي اليمن بعد أشهر من اختطافه العودة لجسم قيادي من رأسين وإعلان مسودة البيان رقم (1) وفك الإرتباط عن الشمال وغياب الزبيدي عن استقبال العليمي! أجواء شديدة الحرارة في عدد من المناطق.. وأمطار على 13 محافظة خلال الساعات القادمة مسلح يقتل شقيقه رميًا بالرصاص ويمنع المواطنين من إسعافه وإصابة شقيقته وخالته شرقي اليمن اشتباكات عنيفة بين قوات الانتقالي في شبوة بالتزامن مع هجوم حوثي على المحافظات الجنوبية

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة في شبوة بين تخلف قتلى وجرحى

ونقلت مصادر محلية أن مواجهات مسلحة اندلعت بين قبائل آل فريد العوالق في مديرية الصعيد بشبوة بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة على خلفية مشاكل وقضايا قبلية في ظل تشجيع دول العدوان للاقتتال الداخلي وتدمير النسيج الاجتماعي بين القبائل اليمنية.

وأوضحت المصادر أن آل فريد رفضوا إيقاف المواجهات رغم تجمع قبائل آل علي بن أحمد العوالق لإيقاف المواجهات، مبينة أن تمترس المسلحين في رؤوس الجبال أعاق وصول الوساطات القبلية لإيقاف المواجهات، دون ذكر أي حصيلة للضحايا حتى اللحظة.

وبينت أن المسلحين القبليين استخدموا المدافع والعيارات الثقيلة من قذائف “آر بي جي” خلال المواجهات، دون أن تحرك الفصائل الإماراتية التي تسيطر على المنطقة أي ساكن.

من جهة ثانية اندلعت مواجهات قبلية بين قبائل لقموش في مديرية جبان بشبوة على خلفية ثأر قبلي بمختلف أنواع الأسلحة.

يأتي ذلك مع استمرار الاقتتال الشرس بين قبائل آل اسحاق وآل ضيف الله في مديرية عسيلان منذ السبت الماضي التي خلفت قرابة 4 قتلى وعدد الجرحى.

وتشهد مديريات شبوة فوضى أمنية غير مسبوقة وصراعات قبلية بدعم وتمويل من الفصائل الإماراتية ضد قبائل أخرى موالية للسعودية وحزب الإصلاح.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • معارك عنيفة بين قوات العمالقة والحوثيين شرق اليمن
  • من المسافة صفر.. لحظة استهداف القسام لآليات الاحتلال جنوب غزة (فيديو)
  • حماس تستهدف جنود الاحتلال في محور «نتساريم» بقذائف الهاون
  • قصف قوات العدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” / فيديو
  • اشتباكات عنيفة في شبوة بين تخلف قتلى وجرحى
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين شرق وجنوب اليمن
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • قوات دفاع شبوة تلقي القبض على عصابة مخدرات في عتق