قالت الإعلامية فرح سعيد، إنه في الفترة الماضية، وتحديدا خلال شهر يوليو هذا العام، مصر تعرضت لموجة حارة لم ترها من قبل، وبالتالي كانت الحكومة حريصة على محاولة التخفيف على الموظفين فى القطاع الحكومي آثار الموجة الحارة.

وأضافت “سعيد”، في برنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن مجلس الوزراء قرر فى أحد اجتماعاته العمل من المنزل للموظفين “أون لاين”، ويكون يوم الأحد عملا من المنزل لموظفي القطاع العام.

من جانبها، قالت الإعلامية نهاد سمير، إن هذا القرار كان صائبا جدا من الحكومة، لتخفيف  تداعيات موجة الطقس الحار التي تعرضت لها مصر، لافتة إلى أن عددا من خبراء البيئة أكدوا أن سبب سخونة الجو هو التغيرات المناخية، والتي من أهم أسبابها ظاهرة الاحتباس الحرارى، وأيضا نتيجة العادات الخاطئة التي تقوم بها الشركات فى كل العالم.

وأضافت أنه أمس قرر مجلس الوزراء فى اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، إنهاء قرار عمل الموظفين يوم الأحد أون لاين من المنزل، بداية من شهر سبتمبر 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية نهاد سمير الحكومة موجة حارة مجلس الوزراء موجة الطقس الحار من المنزل

إقرأ أيضاً:

"مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين

أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس بعد غد الاثنين ، في الساعة 11 صباحاً، وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

السمدوني: 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية في مصر

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين الأسبوع الماضى  أمام رئيس الجمهورية .

ومن المقرر أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب.

و نظم الدستور الإجراءات المتعلقة بتكليف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة ، حيث نصت المادة 146 على أن يكلف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فاذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عد المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

مقالات مشابهة

  • هل غدا عطلة رسمية؟.. مجلس الوزراء يحسم الجدل بشأن إجازة العام الهجري
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • ليحسم رئيس الحكومة الجدل
  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • المحكمة العليا: دائرة الأهلة تقرر أن غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ وبعد غد الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ
  • صابرين.. ماذا قالت عن رد فعل أبنائها على زواجها؟
  • مصر.. لماذا تضمنت الحكومة الجديدة 23 نائبا للوزراء؟
  • أمين عام حزب العدل: نترقب تغير السياسات في الحكومة الجديدة
  • السوداني: العراق يشهد نسبة نمو هي الأعلى في المنطقة
  • مجلس الوزراء: الأحد عطلة رسمية بمناسبة العام الهجري الجديد