(عدن الغد)خاص:

نظمت روضة السلام بمديرية الديس الشرقية، مساء يوم الأربعاء دورة تدريبية لمربيات الروضة في الطرق والوسائل الحديثة في تعليم وتربية الأطفال بعنوان « استراتجية التعليم عن طريق اللعب ».

وتمحورت الدورة التي حاضرت فيها الأستاذة مريم سعيد باوزير، حول الوسائل الوسائل التعليميّة، والتربويّة الحديثة، والتي تعتمدُ على الاستفادة من تأثير الألعاب على الطلاب في مرحلة الطفولة، والعمل على تحويل هذا التأثير إلى وسيلةِ تعليمٍ إيجابيّة، ومفيدة للطلاب.

وقدمت المدربة الأستاذة مريم باوزير تعريفٍ وشرحٍ شاملٍ لاستراتيجية التعليم عبر اللعب والتي تعد من الطرائق الحديثة والأنشطة التي ينبغي للمربيات الاستفادة منها وتطبيقها في تدريس الطلاب خصوصًا في مرحلة الطفولة، والتي تساعد على تفاعل الطلاب مع موادهم بكفاءة وفاعلية.

وتطرقت المدربة باوزير إلى أهمية الوسائل التعليمية المسلية والتي تساعد في استثمار الطاقة الحركيّة الخاصّة بالأطفال، والتي تعبّر عن نشاطهم الجسديّ، والعقليّ. كما أنها تساعد أيضا في الحصول على العديد من المعلومات ومواهب وقدرات الأطفال.

وقدمت المدربة خلال الدورة بعض الطرق والوسائل الأخرى في التدريس وكيفية التعامل مع مختلف الأطفال وضبط الصف باتباع بعض الأساليب الحديثة والجيدة.

وفي ختام الدورة عبرت مدير روضة السلام الأستاذة تغريد الخامر عن خالص الشكر والتقدير للأستاذة مريم سعيد باوزير على ما قدمته من أفكار ومعلومات غزيرة ومفيدة تساعد في تعزيز القدرات التربوية والمهنية لمربيات الروضة.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

 ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 

أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التثقيفية والتوعوية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا في إطار خطة وزارة الثقافة، ضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة" لبناء الانسان، وتحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي.

وفي السياق، أطلقت مكتبة الطفل والشباب بطامية، أولى اللقاءات التدريبية للتنمية البشرية حول الإرشاد الأسري وتعديل السلوك، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، بحضور طالبات مدرسة الفنية بنات بطامية، أدار اللقاء عبد الرحمن رجب مدرب التنمية البشرية وأخصائي الصحة النفسية. 

بدأت ياسمين ضياء -مدير المكتبة- اللقاء بتعريف أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" التي تهدف إلى بناء وتطوير الانسان في مختلف المجالات، وخاصة الإرشاد الأسري، ونوهت أن هذه اللقاءات سوف تستمر يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين الموافقين، 8 ، 9 أكتوبر بالمكتبة.

وأوضح "رجب" في حديثه مفهوم الإرشاد بصفة عامة بأنه توجيه الفرد إلى الطرق المختلفة التي تمكنه من اكتشاف إمكانياته وقدراته والعمل على تنميتها واستثمارها بشكل فعال، أما الإرشاد الأسري هو عدد من الخدمات الاجتماعية والنفسية التي تساهم في تحسين العلاقـات الأسرية بين الآباء والأبناء، وتوفير الدعـم النفسي والاجتماعي لهم، وذلك عن طريق توجيه أفراد الأسرة للتعامل مع المـشكلات والصعوبات التي تواجههم، تلى ذلك حوار مفتوح مع الطالبات، وعرض لبعض المشكلات التي تواجهن سواء داخل المدرسة أو الأسرة أو مع الأصدقاء، وتقديم مقترحات لحلول تساعد في التعامل مع تلك المشكلات.

ورشة حكي بعنوان "اعتني بصحتك" بمكتبة الفيوم العامة 

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، المنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، شهدت مكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي متنوع، بحضور طلاب مدرسة باغوص الابتدائية ورياض الأطفال، تضمن مسابقات خاصة برياض الأطفال، أدارتها كلا من هناء حسن -مسئول مكتبة الطفل- ورضا محمد أمينة المكتبة، تلاها ورشة حكي بعنوان "اعتني بصحتي" قدمتها هناء حسن، ثم عرض لمواهب الأطفال في الغناء والإلقاء.

وشارك قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بفرع ثقافة الفيوم في فعاليات ماراثون اليوم العالمي للصم وضعاف السمع، بنادي المحافظة بالفيوم، والذي تضمن عدد من العروض الفنية لطلاب مدرؤة الصم والبكم، فيما أقام التمكين الثقافي معرض للمشغولات الفنية واليدوية، بالتعاون مع نادي روتاري، بحضور الدكتور محمد الأبجيجي رئيس نادي روتاري، وشيماء الديان مدير جمعية الصم والبكم، الدكتورة ياسمين محمد مسئول التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، ورشا عبد الله ممثل مديرية الشباب والرياضة. 

مقالات مشابهة

  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ينطلق 12 نوفمبر
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات ينظم دورة تدريبية في إجراءات تحويل الوثائق
  • دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية
  • إصابة 3 أطفال في حادث طعن في سويسرا
  • «تسويق التراث الثقافي» دورة تدريبية للعاملين بالآثار.. اعرف الشروط
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة