(عدن الغد)غمدان الشعيبي

عقدت رئاسة منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة عدن، صباح يوم الاربعاء، اجتماعاً استثنائياً برئاسة الدكتور يحيى شائف الجوبعي رئيس منسقية الانتقالي بجامعة عدن.

وألقى الدكتور الجوبعي كلمة رحب فيها بكافة الحضور، شاكرا حضورهم هذا الاجتماع الاستثنائي الهام، معبرا عن امتنانه لتحملهم المسؤولية الوطنية وعناء الوصول إلى هذا الاجتماع لانتخاب ممثلي المنسقية في الجمعية الوطنية الجنوبية.



واستعرض الجوبعي أهم نقاط الاجتماع والذي يأتي بناءً على رسالة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لانتخاب وتزكية ممثلي المنسقية لعضوية الجمعية الوطنية بحسب الشروط والمعايير المحددة لضمان نجاح سير عملية اختيار ممثلين المنسقية.

وبعدها تم استعراض أسماء المتقدمين والذين تم قبول طلباتهم وطبقت عليهم الشروط والمعايير المطلوبة للمتقدمين للترشح بناءً على التوجيهات العليا وواقع المنسقية لعضوية الجمعية الوطنية.

وبعد إكمال الإجراءات القانونية والتنظيمية واستعراض أسس ومفاهيم عملية الاقتراح، شهدت قاعة الاجتماع أجواء انتخابية ديمقراطية اتجه أعضاء قيادة المنسقية لانتخاب من سيمثلهم في الجمعية الوطنية، ليتم بعدها اعلان النتيجة النهائية بنجاح عملية انتخاب 7 أعضاء من ممثلي المنسقية في الجمعية الوطنية .

وفي ختام الاجتماع بارك رئيس وأعضاء منسقية الانتقالي في جامعة عدن للاعضاء ال 7 الناجحين كممثلين للمنسقية في الجمعية الوطنية متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی الجمعیة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تنتخب البرلمان الأكثر تنوعا على الإطلاق

انتخبت بريطانيا البرلمان الأكثر تعددية على الإطلاق في تاريخها من منظور التنوع العرقي وعدد النساء بين أعضائه، بعد أن حقق حزب العمال فوزا ساحقا في الانتخابات التي جرت، أمس الخميس، وأنهى 14 عاما من حكم المحافظين.
وسيمثل الأعضاء من أصول أفريقية وآسيوية وغيرهم من الأقليات العرقية نحو 13 بالمئة من مجلس العموم البريطاني مقارنة بنحو عشرة بالمئة بعد الانتخابات البرلمانية السابقة في 2019.
وستكون نسبة الأعضاء، ممن ينتمون إلى أقليات عرقية، في المجلس هي الأعلى على الإطلاق، وفقا لتحليل أجرته مؤسسة (بريتيش فيوتشر) البحثية.
إلا أن تلك النسبة لا تعكس تماما التنوع بين السكان والناخبين إذ إن ما يعادل 18 بالمئة من سكان إنجلترا وويلز ينحدرون من أصول أفريقية أو آسيوية أو مختلطة أو من أقليات عرقية أخرى، وفقا لبيانات رسمية.
وسيضم البرلمان الجديد 242 نائبة، وهو عدد غير مسبوق يتجاوز نتائج الانتخابات السابقة بـ 22 امرأة.
ورغم أن النتائج النهائية لم تعلن بعد، فقد فاز حزب العمال بالانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الخميس بعدما حصد 412 مقعدا.

أخبار ذات صلة نوريس الأسرع في «الحرة الأولى» لـ «جائزة بريطانيا» كير ستارمر: «التغيير يبدأ على الفور» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: أي عملية سياسية لحل الأزمة السودانية يجب أن تشمل كل الأطراف الوطنية
  • يهم أساتذة التعاقد... الانتهاء من عملية ترسيم بعض موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية (بلاغ)
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • بريطانيا تنتخب البرلمان الأكثر تنوعا على الإطلاق
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • بريطانيا تنتخب.. توقعات بصعود تاريخي للمعارضة
  • «الصحفيين» تجتمع لاختيار ممثلي النقابة في الهيئات الإعلامية السبت المقبل
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه