تداول رواد مواقع التواصل فيديو لبعض ركاب الطائرة المدنية التابعة لشركة أجنبية، التي كانت تقل إسرائيليين من سيشل إلى تل أبيب وهبطت اضطراريا في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

إقرأ المزيد متوجهة إلى تل أبيب.. هبوط اضطراري لطائرة في جدة السعودية

ويظهر الفيديو بعض الركاب من أعمار مختلفة وهم ينتظرون داخل المطار، بينما كانت إحدى الموظفات بصدد مساعدتهم.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة "طيران سيشل" هبوط رحلة تابعة لها كانت متجهة إلى تل أبيب في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، بسبب اكتشاف عطل فني بالطائرة.

وقالت إن الركاب سيقضون الليل في أحد فنادق السعودية.

وبحسب الشركة، كان هناك 128 إسرائيليا على متن الطائرة، وهي من طراز إيرباص 320، واضطرت للهبوط بسبب خلل في نظامها الكهربائي.

ولاحقا، حطت طائرة بديلة تابعة لشركة طيران سيشل انطلقت من دبي لنقل الركاب، في أول رحلة مباشرة على الإطلاق بين السعودية وإسرائيل.

وين المشكلة يعني ؟ عادي. طائرة بيها بشر اضطرت تهبط ب اقرب مطار عليها و صادف مطار جدة. و السعودية قامت بدورها و سوت اللي عليها . شنو المزعج بالموضوع في بعض التعليقات اللي دا اقراها ! راساً سويتها. تطبيع ؟!؟. غريب تفكير بعض البشر !

— Tishreen???????? (@wl38502721) August 29, 2023

وتفاعل نشطاء على منصة "X" مع الفيديو، حيث قال أحدهم: "وين المشكلة يعني؟ عادي. طائرة بيها بشر اضطرت تهبط في اقرب مطار عليها وصادف مطار جدة. والسعودية قامت بدورها وسوت اللي عليها. شنو المزعج بالموضوع في بعض التعليقات اللي دا اقراها ! راسا سويتها. تطبيع ؟!؟. غريب تفكير بعض البشر!".

الطائره تابعه لطيران سيشل pic.twitter.com/aqWVz3Df1D

— ابوراكان ???????? (@mmalsultan2030) August 29, 2023

وقال ناشط آخر: "تعامل متحضر إنساني لحالة اضطرارية. البعض يرى بل ويهاجر لأوروبا وأمريكا بما فيها من الحريات والتقبل والتعايش ويطبل لتعاملهم الإنساني وطبائعهم ويرفض تطبيق ولو 1٪ من التعامل الإنساني ولو كان ( لحالة اضطرارية) في الشرق الأوسط. التخلف والجهل لامكان لها في هذا العصر".

وأشار ناشط آخر إلى أنه "لا مانع إذا اضطرت السعودية أو غيرها من الدول العربية والإسلامية لاستقبال طائرة لظروف طارئة سواء من اسرائيل أو غيرها من الدول الأجنبية وذلك حفاظا علي أرواح البشر، وهذا قانون الطيران الدولي والنظام العالمي ومن أراد أن يصطاد في الماء العكر نقول له ريح نفس".

تعامل متحضر إنساني لحالة اضطرارية. البعض يرى بل ويهاجر لأوروبا وأمريكا بما فيها من الحريات والتقبل والتعايش ويطبل لتعاملهم الإنساني وطبائعهم ويرفض تطبيق ولو ١٪ من التعامل الإنساني ولو كان ( لحالة اضطرارية) في الشرق الأوسط. التخلف والجهل لامكان لها في هذا العصر

— عبدالله????????????????????????????A.Asmari (@AsmariWolf) August 29, 2023

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ثمن خطوة الرياض في إطار "حسن الجوار"، حيث قال "أقدر بشدة الموقف الدافئ الذي أبدته السلطات السعودية تجاه الركاب الإسرائيليين الذين كانت رحلتهم في محنة واضطروا إلى الهبوط اضطراريا في جدة. أنا سعيد لأنهم جميعا سيعودون إلى المنزل".

وأضاف: "إنني أقدر كثيرا حسن الجوار".

الحمد لله ع سلامة الركاب،
ترى ما تفرق هوية الطائرة سوى اسرائيليه او غيرها #السعودية دائما رائدة في تقديم المساعدات الإنسانية والله يشهد بان أي طائرة أو سفينة قد طلبت نداء استغاثة للهبوط في مطارات أو مرافئي المملكة قد سُمح لها بالهبوط في المطار أو المرفأ و قدمت لهم جميع المساعدات.

— Mana Ahmed Azzan Alaskar مانع أحمد عزان آل عسكر (@manazzan1) August 29, 2023

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا تل أبيب مطارات مطار جدة فی مطار

إقرأ أيضاً:

ما مصير مئات الحجاج اليمنيين العالقين في جدة السعودية وكيف سيعودون؟ الأوقاف تجيب

أعادت وزارة الأوقاف والإرشاد جميع الحجاج اليمنيين العالقين في مطار جدة إلى مكة المكرمة، مع توفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم في الأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن براً إلى محافظاتهم.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالة (سبأ)، أنه بناءً على توجيهات رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد محمد العليمي، ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، تكفل قطاع الحج والعمرة بالوزارة بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة للحجاج العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم بالتنسيق مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.

وأضافت الوزارة أنها قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، رغم تعنت المليشيات الحوثية الإرهابية ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة.

ونددت الوزارة باستغلال مليشيات الحوثي للحجاج كورقة ابتزاز، متجاهلة معاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، دون مراعاة لأدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.

وتأتي معالجات الوزارة لأوضاع الحجاج اليمنيين العالقين في جدة، إثر قيام مليشيا الحوثي باحتجاز 3 طائرات لليمنية، وصلت مطار صنعاء قادمة من جدة وعلى متنها الحجاج، ما أدى لحرمان أكثر من 1300 حاج وحاجة من العودة على متن تلك الطائرات عبر رحلاتها المجدولة إلى صنعاء.

مقالات مشابهة

  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • تامر حسني يعلق على أغنية سي السيد بعد 10 أعوام من طرحها «فيديو»
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي
  • ما مصير مئات الحجاج اليمنيين العالقين في جدة السعودية وكيف سيعودون؟ الأوقاف تجيب
  • بالفيديو.. إصابة 30 راكبا إثر تعرض طائرة لمطبات هوائية شديدة
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات (فيديو)
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات
  • لأول مرة.. زاب ثروت وأحمد كام يطرحان أغنية «زي الجنة» (فيديو)