أغسطس 31, 2023آخر تحديث: أغسطس 31, 2023

المستقلة/- نشرت مواقع مهتمة بشؤون التقنية مواصفات هاتف iQOO Z8 الذي سيظهر قريبًا لينافس أفضل هواتف أندرويد المطروحة في الأسواق.

ويأتي الهاتف الجديد بهيكل مقاوم للماء والغبار، بزجاج مضاد للصدمات والخدوش، ومجهّز بشاشة IPS LCD بمقاس 6.64 بوصة دقة عرضها (2388/1080) بيكسل، ترددها 120 هيرتزا، ومعدل سطوعها 395 شمعة/م تقريبا.

ويتميز هذا الهاتف ببطاريته التي أتت بسعة 5000 ميلي أمبير وشاحنها الذي جاء باستطاعة 120 واطا ليوفر سرعة شحن فائقة للبطارية.

أما الكاميرا الأساسية فيه فأتت ثنائية العدسة بدقة (64+2) ميغابيكسل، فيها عدسة للتصوير العريض ومستشعر متطور لتحديد عمق الصورة، وكاميرته الأمامية جاءت بدقة 16 ميغابيكسل.

 

ويعمل الجهاز بنظام Android 13 مع واجهات OriginOS 3، ومعالج Mediatek Dimensity 8200 المتطور، ومعالج رسوميات Mali-G610 MC6، وذواكر وصول عشوائي 8 و12 غيغابايت، وذواكر داخلية 128/256/512 غيغابايت.

وزوّد بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB Type-C 2.0، وماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC، وتقنيات لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

آبل تطلق مودم 5G مع iPhone SE 4

ذكرت بلومبرج مؤخرًا أن آبل تقترب من إطلاق iPhone SE محدث، والذي سيكون أول تحديث لها للطراز منخفض التكلفة منذ عام 2022، وفقًا لـ 9to5Mac، تخطط أبل أيضًا لاستخدام الهاتف كمنصة إطلاق لمودمات 5G الخاصة بها.

 اشترت الشركة غالبية أعمال مودم الهواتف الذكية لشركة Intel مقابل مليار دولار في عام 2019 بعد اتخاذ خطوات لتصبح أكثر اعتمادًا على الذات وتجنيد الموظفين بقوة لتحقيق ذلك، لكنها لم تطلق بعد أجهزة تستخدم المودمات التي صممها فريقها الداخلي.

لدى أبل وكوالكوم تاريخ معقد إلى حد ما، رفعت كوالكوم دعوى قضائية ضد آبل في عام 2017، متهمة إياها بانتهاك براءات الاختراع الخاصة بها المتعلقة بقدرة هواتفها على الاتصال بسرعة بالإنترنت بعد تشغيلها، بالإضافة إلى براءات الاختراع المتعلقة بكفاءة البطارية ومعالجة الرسومات وقدرة التطبيقات على تنزيل البيانات بشكل أسرع.

 في النهاية، توصلت آبل إلى تسوية بشأن نزاع براءات الاختراع بعد أن وافقت على دفع إتاوات كوالكوم وإبرام صفقة ترخيص مدتها ست سنوات، بالإضافة إلى صفقة توريد شرائح لاسلكية لعدة سنوات.

في الوقت الحالي، لا تزال آبل تزود أجهزتها بمودمات 5G من صنع كوالكوم، كما أعلنت كوالكوم العام الماضي أنها ستستمر في توفير المودم لشركة آبل حتى عام 2026، من المحتمل أن آبل تريد اختبار مودمها الداخلي بجهاز iPhone واحد فقط أولاً قبل أن تضع تقنيتها في المزيد من الأجهزة.

يقول موقع 9to5Mac إن iPhone SE 4 سيبدو مشابهًا لجهاز iPhone 14 (الصورة أعلاه)، وسيعمل بشريحة A18 مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت مما يجعل من الممكن أن يحتوي على بعض ميزات Apple Intelligence. 

يقال إنه سيحتوي على Face ID ولن يحتوي على زر الصفحة الرئيسة مثل أجهزة iPhone SE السابقة، ويبدو أن الجهاز سيحتوي على كاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل لجهاز iPhone 15، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هاتف iPhone SE 4 العام المقبل، ربما في وقت ما في الربيع.

مقالات مشابهة

  • آبل تطلق مودم 5G مع iPhone SE 4
  • سعره 135 ألف جنيه.. هواوي تطرح أول هاتف قابل للطي في 3 اتجاهات
  • الفلسطيني عبد الرحمن موسى ينسحب من مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • عاجل- «بعد تسريب فيديو صادم».. مصير حسن نصر الله على المحك هل أصيب أم قتل؟
  • أحدث هواتف الفئة المتوسطة.. مواصفات موتورولا Moto G75 5G
  • موتورولا تكشف رسمياً عن هاتف ThinkPhone 25 وتحدد سعره
  • منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد
  • سر حرمان نجل رونالدو الأكبر من الهاتف
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الجديدة من سماعة Vision Pro
  • إطلاق شاومي ساوند بار 2.0ch عالميًا بسعر منافس