أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، حصد طلاب الجامعة من متحدي الإعاقة، مراكز متقدمة في فعاليات ملتقى طلاب ذوي القدرات الفائقة بالجامعات والمعاهد المصرية، الذي نظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي، تحت شعار «مبدعون باختلاف 2» برعاية من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

مراكز متقدمة في كرة القدم

وحقق الطلاب المشاركون، المركز الأول في كرة القدم، بقيادة الطالب أحمد مجدي عبد الستار، والفائز بالمركز الأول كرويًا، كما حصلت الجامعة على المركز الأول أيضًا، في البلاي ستيشن بقيادة الطالب أحمد سيد أحمد «صم وبكم» والمصنف بالمركز الأول.

وأشاد رئيس الجامعة، بما حققه الطلاب من تمثيل مشرف لجامعتهم، مؤكدًا اهتمام الجامعة ورعايتها لطلابها الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات، لافتًا إلى ما توليه قيادة الدولة المصرية من جهود لتسهيل جميع السُبل لأبنائها من ذوي القدرات، وتحقيق مشاركتهم الفعالة في صنع وبناء المستقبل.

دورات للتأهيل والتثقيف

وقد شارك طلاب الجامعة أيضًا في الدورات التثقيفية والتأهيلية التي أقيمت بالمعهد، وكذلك ورش العمل التي عُقدت لهم، فضلًا عن مشاركتهم بالزيارة التي تمت لأحد المشروعات القومية.

أشرف على إعداد الطلاب وتأهيلهم للمشاركة، وليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب، الدكتور يسري خلاف، مدير مركز متحدي الإعاقة، والدكتور سويسي رمضان، نائب مدير المركز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنيا المنيا إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا الحكومية، والقائم بعمل رئيس جامعة المنيا الأهلية، طلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد، وعقد لقاءً تعريفيًا لهم، بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا الحكومية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أبو هشيمة السيد، نائب رئيس جامعة المنيا الأهلية للشئون الأكاديمية، وعمداء كليات الجامعة الأهلية، ومديري رعاية الطلاب، والمرشدين الأكاديميين بالكليات ، هنأ رئيس الجامعة الطلاب، ببداية العام الدراسي الجديد،  مشيراً إلى ما وفرته قيادة  الدولة المصرية من إنشاء جامعات على احدث النظم، لإتاحة فرص تعليمة متميزة، يستطيعون ، من خلالها المنافسة على كافة المستويات.

وأعرب رئيس الجامعة ، عن  تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، صاحب هذه الفكرة الرائدة؛ لتحقيق التطوير المنشود بالجامعات، وتقديم تعليم مُتميز يستهدف تحسين مستقبل الخريجين، ويُعزز قدرتهم التنافسية في سوق العمل المحلي والدولي.

وأكد رئيس الجامعة للطلاب،  بأنهم ينتسبون لجامعة المنيا العريقة ذات التصنيفات العالمية المرموق، والتي انبثقت منها الجامعة الأهلية، ببنيتها التحتية والتكنولوجية، وقاعاتها وبرامجها، وامتلاكها لأحدث المعامل التخصصية، وطرق التدريس، التي يقوم عليها صفوة من هيئة التدريس لإتاحة الفرصة لطلابها للتعليم بجامعات الجيل الرابع.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على جودة التعليم المُقدم لطلابها، وتوفير الإمكانيات على اعلى مستوى لهم ، كما وجَّه الدكتور عصام فرحات، الطلاب ، بضرورة الإلتزام بالأعراف والتقاليد الجامعية، والاستفادة بما يُقدم لهم من انشطة تسهم في بناء شخصيتهم، مع الحفاظ على سمعة المكان الذي ينتسبون له، والمظهر الحضاري لجامعة المنيا الأهلية، والإستمتاع بالحياة الجامعية، والإهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز ، وأكد رئيس الجامعة  للطلاب ، بتواجد القيادات الجامعية، للرد علي الإستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر اليوم
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • بالصور.. بدء أول أيام الدراسة بجامعة المنصورة الجديدة
  • محافظ المنيا وسط طلاب ومعلمى المدارس: مبادرة "بداية" سيكون أثرها الكبير على الطلاب والمعلمين
  • بعد إقراره.. تعرف على التعديلات الكاملة لقانون قادرون باختلاف (تفاصيل)
  • رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد
  • بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"