القدس المحتلة - ترجمة صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، عن إصابة ضابط وثلاثة جنود في تفجير عبوة ناسفة على مقربة من قوة عسكرية راجلة شرقي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن عبوة ناسفة انفجرت قبيل منتصف الليل قرب مجموعة من الجنود خلال تأمينهم طريقًا جانبية قبيل اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف شرقي نابلس، حيث أصيب ثلاثة جنود وضابط في العملية نقلوا للعلاج عبر مروحيات إلى المستشفيات في الكيان.

في حين، قال مستشفى "بيلنسون" الإسرائيلي أن أربعة جنود وصلوا المستشفى وهم يعانون من إصابات بالشظايا، حيث وصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن العبوة انفجرت في خط سير جنود راجلين ولم تكن معدة للانفجار تحت حافلات المستوطنين، حيث انفجرت في مكان لا يسلكه المستوطنون.

وفي أعقاب التفجير قرر الجيش مواصلة الاقتحام، ولكنه طلب من المستوطنين تقليص مدة الاقتحام واقتصارها على فترة قصيرة سعيًا للخروج من هناك بالسرعة الممكنة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نابلس اقتحام قبر يوسف

إقرأ أيضاً:

بعد تناولهم «بسكويت بالحشيش».. تفاصيل نقل جنود إسرائيليين للمستشفى

أكدت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، اليوم الأحد، إصابة عدد من جنود الاحتياط بجيش الاحتلال بأحد القواعد العسكرية بالجنوب، بعد تناولهم «بسكويت» يشتبه في أنه يحتوي على مادة مخدرة.

وأفادت «يديعوت أحرونوت»، بأنه بعد إصابة الجنود جراء تناولهم «بسكويت» يشتبه في أنه يحتوي على مادة «حشيش»، تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم، وبعد التأكد من تحسن حالتهم الصحية غادروا المستشفى، مؤكدة أن شرطة الاحتلال بدأت تحقيقًا في الواقعة.

وفي السياق ذاته، وأوضح مصدر عن سبب نقل جنود الاحتلال إلى المستشفى، وقال: «تناول الجنود طعامًا تبرع به مدنيون جاؤوا إلى القاعدة بمنتجات غذائية قالوا إنها مخصصة لعناصر الجيش»، متابعًا: «وتم نقلهم للمستشفى خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعدما شعروا بالمرض، فيما تم استبعاد احتمال إصابتهم بعدوى»، وفقاً لـ سكاي نيوز.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أنه سيتم مراجعة وتحديث القواعد المتعلقة باستلام التبرعات الغذائية، مشيرًا إلى أنه منذ بداية الحرب في غزة، يتبرع المدنيون بالملابس والعتاد العسكري والطعام للقوات العسكرية.

اقرأ أيضاً«حماس» عن عملية إطلاق النار في معبر الكرامة: تأكيد على رفض الشعوب العربية جرائم الاحتلال

آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين

الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة

مقالات مشابهة

  • بعد تناولهم «بسكويت بالحشيش».. تفاصيل نقل جنود إسرائيليين للمستشفى
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • الاحتلال يغلق معبر الكرامة بعد مقتل 3 جنود اسرائليين
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل ناشطة أمريكية-تركية
  • المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو
  • جرائم المستوطنين في الضفة.. إرهاب منظم يؤسس لنكبة جديدة
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • جيش الاحتلال يقتل ناشطة أمريكية “متضامنة” شمال الضفة المحتلة