صلالة- العُمانية

نظّمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أمس بولاية صلالة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان لقاءً تعريفيًّا عن الجوانب الاقتصادية لمشروع المخطط الهيكلي لصلالة الكبرى والمدينة المستقبلية.

وناقش اللقاء آفاق النمو في محافظة ظفار ورؤية مدينة صلالة كبوابة وطنية اقتصادية لسلطنة عُمان والانعكاس الإيجابي لنجاح التنمية الاقتصادية لمدينة صلالة الكبرى على المناطق الأخرى في المحافظة وفق التقديرات المستقبلية والغايات المنشودة لمحافظة ظفار بحلول عام 2040.

واستعرض اللقاء مشروع مدينة صلالة المستقبلية الذي يأتي ضمن برنامج وخطة استراتيجية تطويرية متكاملة وتنموية تُسهم في استيعاب النمو والكثافة السكانية المتزايدة، واستقطاب الاستثمار وتعزيز الاقتصاد، وتطوير منظومة النقل والمواصلات ضمن شبكة نقل متكاملة ومتعددة الوسائل، ورفع جودة الخدمات وتعزيز البنية الأساسية. كما ناقش اللقاء مشروع المخطط الهيكلي لصلالة الكبرى الذي يهدف إلى المساهمة في تنمية المناطق الريفية وتحقيق التوازن بين الأنشطة البشرية والبيئة الطبيعية والتنمية السياحية.

حضر اللقاء صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، ومعالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، الخميس، فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجستير والدكتوراه، الذي أقيم بعنوان "تنمية الذات"‏، لرفع كفاءة ومهارة العاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

شهد ختام المنتدى لقاء بعنوان "فن التواصل مع الآخرين وتطوير الذات" تناولت خلاله د. مروة عبد المنعم - من الإدارة العامة لقياس الرأي الثقافي، مفهوم الاتصال وأنواعه، موضحة أنه عملية أساسية في السلوك الإنساني، يمكن من خلالها التفاهم بين أفراد المجتمع، خاصة في مواقف الخلاف والجدال.

وأضافت "عبد المنعم" أن مهارات الاتصال الهادف متعددة، أهمها "الإصغاء" فهو بمثابة مفتاح العلاقات في الحياة سواء مع الأسرة أو في محيط العمل، مؤكدة أهمية استقبال المعلومات والأفكار المطروحة بشكل جيد، لإتمام عملية الاستجابة بطريقة فعالة.

واختتمت فعاليات اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، بتوضيح المعنى الحقيقي للإصغاء، مشيرة إلى أنه لا يعني بقاء الشخص صامتا عند الاستماع لحديث ما، بل لابد من حضور العقل وتفاعل الحواس والإنصات بآذان واعية لفهم المغزى الحقيقي للكلمات، الأمر الذي يسهم في تكوين علاقات اجتماعية قوية، نتيجة شعور الطرف الآخر بالاحترام والتقدير.

مقالات مشابهة

  • «ليلى»: «القومي للمرأة» دعمني في مشروع التُلًى.. والهواية تحولت إلى باب رزق
  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • سلام بحث ونائب وزير الاقتصاد الأوكراني في اتفاق شراكة اقتصادية شاملة
  • رودريجو: نفتخر بما حققنه في اللقاء
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • صيدلية متكاملة و كنز رباني .. الطعام يقوي الذاكرة ويغذي المخ ويحسن بنية الدماغ
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • باسيل: اسرائيل عاجزة عن شن حرب شاملة على لبنان