افتتح باب التقديم للدورة الثانية من جوائز تأثير الاستدامة، والتى تم إطلاقها منذ عام 2022 بهدف تكريم شركاء التحول الرقمى لإدارة الطاقة  على مساهماتهم في خلق عالم أكثر استدامة يعتمد على الكهرباء. 

وقال روهان كلكار، خبير الطاقة، إنه في هذا العام يتم توسيع نطاق الشركات المؤهلة للفوز بهذه الجوائز لتشمل العملاء والموردين، بالإضافة إلى الشركاء.

 

وأضاف أنه تم تحديث معايير الاختيار أيضًا لتشمل الجهود الأشمل التي تستهدف تحقيق الوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية من خلال الاعتماد على الطاقة الكهربائية والتكنولوجيا في العمليات التشغيلية.

ولفت إلى أنه سيتم فتح باب التقديم للجوائز حتى 17 نوفمبر 2023، وسيتم الإعلان عن الفائزين على مستوى العالم في أبريل 2024. 

وذكر أن فئات الجوائز الجديدة المُقدمة هذا العام تتضمن ما يلي:
• "التأثير على العملاء": تكريم  شركات الطاقة لدورهم الريادي في نشر الاستدامة من خلال تمكين عملائهم من تحقيق الأهداف المتعلقة بخفض الانبعاثات الكربونية.
• "التأثير على الشركة": تكريم الشركات الذين يحرصون على تطبيق معايير الاستدامة من خلال خفض الانبعاثات الكربونية في عملياتهم.
• "التأثير على الشركة للموردين الكبار أو متوسطي الحجم": تكريم الموردين الذين يشاركون في مشروع الوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية، وهو مبادرة قيادية من شنايدر إلكتريك تهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية التشغيلية بنسبة 50% لأهم 1000 مورد عالمي للشركة بحلول عام 2025.

وأوضح أنه تم تحديث معايير اختيار الجوائز لتبني نهج أكثر شمولية نحو تحقيق الاستدامة، إلا أن جهود المتقدمين للجائزة فيما يتعلق بخفض الانبعاثات الكربونية عن طريق زيادة الاعتماد على الكهرباء وتقليل الانبعاثات واستبدال الطاقة المستخدمة بطاقة نظيفة تظل هى الأساس، بالإضافة إلى جهودهم لخلق مستقبل قائم على الجيل الرابع للكهرباء 4.0 من خلال الإجراءات الرامية إلى وضع الاستراتيجيات وتطبيق التكنولوجيا الرقمية وخفض الانبعاثات الكربونية. 

ويشمل ذلك تحسين كفاءة الطاقة وتنفيذ أدوات وتقنيات رقمية، إلى جانب أمثلة أخرى للتأثير والابتكار. 

وبالإضافة إلى تكريمهم، سيحصل الفائزون بالجوائز أيضًا على فرصة للظهور والتواجد على مستوى عالمي، ما قد يقدم لهم فرص أعمال جديدة. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق الدورة الثانية الانبعاثات الكربونية التحول الرقمي الانبعاثات التشغيلية التكنولوجي الانبعاثات الکربونیة من خلال

إقرأ أيضاً:

إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان

قامت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين الجديدة بالكشف أحدث فقراتها الترفيهية، والتي من المقرر إقامتها ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان، والذي سوف ينطلق في يوم 11 من يوليو الجاري ويستمر حتى 30 أغسطس المقبل.

 

فعاليات مهرجان العلمين

 

ونشرت الصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو للأنشطة الترفيهية التي تحدث خلال فعاليات المهرجان وعلقت عليه: "استعدوا معنا لانطلاق الحدث الترفيهي الأكبر والأقوى خلال موسم الصيف، مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية ملئ بالعديد من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية".

وتابعت: "اكتشف عالم من الترفيه مع نجومك المفضلين، وخليك جزء من الحدث الترفيهي الأكبر على ساحل البحر الأبيض المتوسط من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس 2024، ترقبوا الجدول التفصيلي لفعاليات المهرجان".

 

 

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين


يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين، وتعمل على تحضيرات الاستعدادت النهائية، وشهد المؤتمر الصحفي والذي تمت إقامته في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.


تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية
 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

 

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يرفع انبعاثات الغازات الدفيئة لجوجل بنسبة 50%
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • إنجازات وشهادات وزير البترول الجديد كريم بدوي
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • مختص في الطاقة: الغاز يوفر الموثوقية وقلة الانبعاثات الكربونية
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • الكهرباء تؤكد ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري
  • «معلومات مجلس الوزراء» يستعرض دور الممرات الخضراء في الحد من الانبعاثات الكربونية
  • خبير: المناطق الصحراوية تراث طبيعي يعزز الاستدامة