CNN Arabic:
2024-06-29@13:18:48 GMT

الملكة رانيا بصور قديمة وحديثة في عيد ميلادها الـ52

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على ذكرى ميلاد الملكة رانيا العبدالله، زوجة العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الخميس، وفيما يلي نستعرض لكم عددا من الصورة القديمة والحديثة لها بهذه المناسبة:

الملكة رانيا في الكتاب السنوي للمدرسة الانجليزية في الكويت العام 1987Credit: RAED QUTENA/AFP via Getty Images الملكة رانيا تتسلم شهادتها الجامعية من الجامعة الأمريكية في القاهرة العام 1991Credit: AFP via Getty Images بمراسم الزواج من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني (كان حينها أميرا) العام 1993Credit: RABIH MOGHRABI/AFP via Getty Images الملكة رانيا والعاهل الأردني مع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون العام 2005Credit: YUSSEF ALLAN/AFP via Getty Images الملكة رانيا في كلمة لها بمبادرة التعليم للجميع العام 2010Credit: ANDREAS SOLARO/AFP via Getty Images) الملكة رانيا تشارك بمظاهرة بعد قتل داعش للطيار الأردني، معاذ الكساسبة العام 2015Credit: Jordan Pix/ Getty Images الملكة رانيا العام 2021Credit: Royal Hashemite Court via Getty Images الملكة رانيا (يسار الصورة) مع ملكة إسبانيا في يونيو 2023Credit: Casa de S.

M. el Rey/Spanish Royal Household via Getty Images

ووفقا لموقعها الرسمي "ولدت رانيا الياسين في 31 آب 1970. وبعد حصولها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1991، بدأت حياتها العملية في قطاع البنوك في الأردن ثم عملت في مجال تكنولوجيا المعلومات".

وفي 10 حزيـران عام 1993، تزوجت من الأمير –آنذاك- عبدالله الثاني ابن الحسـين الذي تسلم سلطاته الدستورية، ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية، في السابع من شهر شباط/فبراير عام 1999. ورزق جلالتاهما بسمو الأمير الحسين، ولي العهد، والأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الملك عبدالله الثاني الملكة رانيا

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعثر على النسخة الغزاوية من “السلم والثعبان”

#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية مساء يوم الجمعة إن #جنود #الجيش_الإسرائيلي عثروا خلال عمليات في #رفح أقصى جنوب قطاع #غزة على النسخة الغزاوية من لعبة ” #السلم_والثعبان” في أحد المنازل.

وأضاف الإعلام العبري أنه تم تثبيت أهداف رئيسية على اللعبة لشن #هجمات على #مدن_إسرائيلية.

كما عثر جنود دورية ناحال على العديد من #الأسلحة في #المنازل، ومن بين الأسلحة التي تم العثور عليها #قنابل_يدوية وعبوات ومؤقتات لتفعيل العبوات وخراطيش وغيرها.

مقالات ذات صلة القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: “لن تجدوا سوى كمائن الموت” 2024/06/29

وعلى غرار اللعبة الشهيرة “السلم والثعبان” صنع شاب فلسطيني في قطاع غزة في العام 2017 لعبة ورقية مماثلة لكنها ذات طابع سياسي أطلق عليها اسم ” #الوصول_إلى_القدس”.

وأثارت اللعبة حينها غضب إسرائيل حيث قال مسؤولون إنها تغرس أفكار “الإرهاب لدى الأطفال”.

واستبدل مصمم اللعبة صور “السلم والثعبان” الموزعة على المربعات المئة المكونة للعبة الورقية بصور لصواريخ فلسطينية محلية الصنع وأسماء لمدن فلسطينية تقع في إسرائيل، ودبابات وطائرات إسرائيلية، وسيارات إسعاف، ومقاومين فلسطينيين.

ولعبة “السلم والثعبان” لعبة قديمة للأطفال يستخدم فيها حجر النرد وقطعتين من البلاستيك، وتتكون من مربعات مرقمة من العدد 1 وحتى 100.

وفي لعبة “الوصول إلى القدس” تم استبدال رسومات “الثعبان” الذي يمثل جزءا من الهزيمة للاعب بصور طائرات هليكوبتر ودبابات إسرائيلية، أما رسومات “السلم” الذي يمثل التقدم للاعب وبداية الفوز، فقد استبدلها بصواريخ فلسطينية، وأنفاق، ومقاومين فلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • بصور تذكارية مع الجمهور.. سامح حسين يروج لمسرحية "عامل قلق"
  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته
  • جيش الاحتلال يعثر على النسخة الغزاوية من “السلم والثعبان”
  • ظهور جديد للأميرة رجوة في عيد ميلاد ولي العهد الأردني
  • الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد نجلها الأمير الحسين بصورة برفقة زوجته وتعلق
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • الملكة رانيا تهنئ ولي العهد: ‎كل عام والغالي حسين بألف خير
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ52 على التوالي
  • هل نجح مهرجان موازين في صد حملات المُقاطعة؟.. صور قديمة وذكاء اصطناعي (شاهد)
  • السليمانية تحيي الذكرى الـ52 لرحيل الفنان حسن زيرك (صور)