شفق نيوز:
2024-07-26@02:06:01 GMT

صور.. العثور على منصة قصف حقل غاز السليمانية

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

صور.. العثور على منصة قصف حقل غاز السليمانية

شفق نيوز/ تمكنت القوات الامنية من العثور على منصة إطلاق الصواريخ التي استهدفت حقل كورمور الغازي في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، في ساعة متقدمة من ليل أمس الأربعاء. 

وأبلغ مصدر أمني، وكالة شفق نيوز، إن المنصة عثر عليها في قضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين، (جنوبي السليمانية).   

وتعرض حقل كورمور الغازي في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية لقصف بصاروخين من دون أضرار تذكر.

وقالت وزارة الثروات الطبيعية الكوردستانية، إنه "في الساعة 9:30 من ليل اليوم الأربعاء، تعرض حقل كورمور لقصف بعدة صواريخ ، ولحسن الحظ لم يسفر عن اي اضرار بشرية او مادية".

وأشارت إلى أن وزير الثروات الطبيعية وكالة آوات جناب نوري على تواصل مع الجهات الامنية ووكيل الوزارة وسيتم متابعة الموضوع بالتنسيق مع شركة دانا غاز لكي لا يؤثر ذلك على انتاج الغاز و الكهرباء.

ويُعد حقل كورمور من أكبر حقول الغاز لتزويد محطات إنتاج الطاقة الكهربائية بالغاز الطبيعي المسال، إضافة إلى تأمين حاجة السكان من الغاز للطبخ والتدفئة.

وتعمل في الحقل شركتا "دانة غاز" و"الهلال" الاماراتيتين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية جمجمال حقل كورمور حقل کورمور

إقرأ أيضاً:

عمليات بغداد تعتقل 26 متهما في جانب الرصافة

السومرية نيوز – أمن

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، اعتقال "اطراف مشاجرات" مسلحة وآخرين وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق جانب الرصافة من العاصمة.
وقالت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "ضمن خطط قيادة عمليات بغداد للحد من ظاهرة السلاح المنفلت ومرتكبي الدكات العشائرية (ارهاب الاحياء السكني) والقضاء على هذه الظاهرة، حيث تمكنت القطعات الامنية في الفرقة الاولى شرطة اتحادية، من القاء القبض (٢٦) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم (١٢) متهماً "اطراف مشاجرات مسلحة" وضبط الاسلحة والاعتدة التي بحوزتهم في منطقة الكرادة، وثلاث متهمين اقدموا على اطلاق النار بإتجاه قواتنا الامنية اثناء تدخلهم لفض مشاجرة اندلعت بالاسلحة بين طرفين في منطقة النهروان".

وفي سياق متصل تمكنت قوة اخرى من الفرقة ذاتها من "اعتقال (٤) اشخاص يقومون ببيع المشروبات الكحولية غير المجازة في الطرق العامة، وذلك ضمن منطقتي ( الكرادة، ابي نؤاس) بجانب الرصافة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم"، مشيرة الى "تسليم المعتقلين الى الجهات ذات الشأن لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم".

مقالات مشابهة

  • مجهولون يقتلون شاب بآلة حادة بالطريق شرق غرب في الطارف
  • الإعلان عن تحالف إقليم كوردستان في السليمانية
  • اعتقال عضو مجلس المعلمين المعترضين في السليمانية
  • بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. التعريفة الجديدة لركوب المواصلات بمحافظة الدقهلية
  • أمن الدولة: إخلاء هذه البلدات من النازحين السوريين
  • تحت تهديد السلاح.. شرطي يقطع الكهرباء عن قضاء كامل جنوبي العراق
  • اللجنة الامنية في نينوى: الوضع آمن ولا مخاوف على حدودنا الغربية
  • انطلاق فعاليات مهرجان الصيف في السليمانية (صور)
  • عمليات بغداد تعتقل 26 متهما في جانب الرصافة
  • بيان من بلدية جران.. هذا ما جاء فيه