ارتفعت أسعار النفط بعد أن أظهرت بيانات ‏الحكومة الأمريكية انخفاض إمدادات الخام أكثر من المتوقع، في حين حدت ‏المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني من المكاسب.‏


وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا لتبلغ عند التسوية 85.86 دولارا ‏للبرميل. وينتهي عقد أكتوبر تشرين الأول يوم الخميس، بينما ارتفع عقد نوفمبر ‏تشرين الثاني الأكثر نشاطًا بمقدار 33 سنتًا ليصل إلى 85.

21 دولار للبرميل.‏


وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 47 سنتا إلى 81.63 ‏دولار للبرميل.‏


وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة  أن مخزونات الخام الأمريكية ‏انخفضت بمقدار 10.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 422.9 مليون ‏برميل. وتوقع محللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاضاً قدره 3.3 مليون ‏برميل.‏


وبلغت كمية المنتج المورد من بنزين المحركات النهائي - وهو بديل للطلب - ‏حوالي 9.1 مليون برميل يوميًا.‏


ويراقب المستثمرون إعصار إداليا، الذي وصل إلى الشاطئ كعاصفة من الدرجة 3 ‏صباح الأربعاء في منطقة فلوريدا، وبحلول منتصف النهار، اقترب الإعصار من ‏جنوب شرق جورجيا كعاصفة من الفئة الأولى.‏


من ناحية أخرى، قال تجار ومحللون إن شركات التكرير الصينية تستعد لزيادة ‏صادرات الديزل في سبتمبر أيلول إلى أكثر من مليون طن متري، مدفوعة بهوامش ‏مربحة من البيع في الخارج، كما تتوقع الحصول على المزيد من حصص التصدير ‏من بكين.‏

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفعت أسعار النفط إدارة معلومات الطاقة اقتصاد الصين الاقتصاد الاقتصاد الصيني الحكومة الأميركية

إقرأ أيضاً:

تراجع واردات الصين من النفط السعودي بنسبة 14% خلال يونيو الماضي

أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت، تراجع شحنات النفط الخام التي تلقتها الصين من السعودية في يونيو على أساس سنوي بنسبة 14% إلى 6.82 مليون طن. وانخفضت الشحنات من المملكة ثاني أكبر مورد للصين منذ بداية العام بنسبة 13% على أساس سنوي إلى 40.38 مليون طن، أو ما يعادل 1.62 مليون برميل يوميا.

في حين ارتفع إجمالي واردات الصين النفطية من روسيا، أكبر مورد لها، في النصف الأول من هذا العام بنسبة 5%، مع تهافت المصافي على الخام منخفض السعر.

وتراجع إجمالي الواردات من روسيا، بما في ذلك عبر خطوط الأنابيب والشحنات، في يونيو على أساس سنوي 20% إلى 8.43 مليون طن أو ما يعادل 2.05 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات الإدارة العامة للجمارك في الصين.

ويأتي هذا انخفاضا من 2.1 مليون برميل يوميا في مايو، وأيضا في تراجع عن يونيو من عام 2023 عندما تم تسجيل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2.56 مليون برميل يوميا.

ضعف الطلب

ويعود تراجع الواردات من روسيا في يونيو جزئيا إلى ضعف الطلب من مؤسسات معالجة النفط المستقلة في الصين، حيث أجبرها تضاؤل الهوامش وسط ضعف الطلب المحلي على الوقود على تقليص عملياتها إلى أدنى مستوى منذ أوائل عام 2020. كما انخفض الطلب على خام الأورال الروسي الذي يتم تحميله من موانئ أوروبية، إذ أدى التوتر في البحر الأحمر إلى ارتفاع أسعار الشحن.

وانخفض إجمالي واردات الصين من النفط الخام بنسبة 11 بالمئة عن المستوى القياسي الذي سجلته قبل عام، بينما سجلت الواردات خلال الأشهر الستة الأولى انخفاضا سنويا نادرا بلغ 2.3 بالمئة متأثرة بطلب محلي أضعف من المتوقع في الوقت الذي يكابد فيه ثاني أكبر اقتصاد في العالم للتعافي.

ولم تسجل الصين أي واردات من إيران أو فنزويلا الشهر الماضي. وانخفضت الشحنات من الولايات المتحدة 60 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.21 مليون طن في يونيو. وفق «رويترز».

اقرأ أيضاًأسعار الفائدة الأعلى عائدا على الشهادات في 10 بنوك عاملة داخل مصر

43 مليار دولار خسائر مايكروسوفت وكراود سترايك جراء الخلل التقني

البورصة تعيد فتح اكتتاب سندات خزانة مصرية بـ 8.8 مليار جنيها

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بضعف الطلب
  • أسعار النفط تستقر بعد جلستين من التراجع
  • النفط يستقر متأثرًا بفائض متوقع مع ضعف الطلب
  • تقرير أمريكي: فرص إحياء صناعة الطاقة في اليمن أصبحت بعيدة المنال
  • ارتفاع أسعار النفط في ظل توقعات الاقتصاد الأمريكي
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 83.10 دولار للبرميل
  • ارتفاع اسعار النفط وسط ترقب لمؤشرات بدء خفض الفائدة الأمريكية
  • تراجع واردات الصين من النفط السعودي بنسبة 14% خلال يونيو الماضي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 37 سنتا ليبلغ 86.40 دولار
  • ارتفاع احتياطيات البنك المركزي التركي