نابلس - صفا

اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات مساء الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بحجة أداء طقوسهم الدينية التلمودية.

وأفاد مراسل "صفا" بأن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس عبر حاجز بيت فوريك، فيما وصلت تعزيزات عبر حاجز صرة غربي المدينة.

كما اقتحمت قوة راجلة حي الضاحية بالمدينة عبر نقطة الطور العسكرية، ونشرت القناصة على بعض البنايات العالية.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال بعد أن أغلقوا شوارع المنطقة الشرقية بالإطارات المطاطية المشتعلة، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بالعبوات المتفجرة محلية الصنع.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 39 شخصاً أصيبوا برصاص وغاز جيش الاحتلال خلال المواجهات المستمرة في محيط قبر يوسف شرق نابلس.

كمين محكم

وذكرت مصادر محلية، أن سيارات الإسعاف الإسرائيلية وصلت مكان وقوع لانفجار القوي لذي وقع في منطقة الضاحية بنابلس، فيما وصلت طائرة مروحية إلى موقع الانفجار لنقل المصابين.

و قالت مجموعات عرين الأسود في تصريح مقتضب لها: "تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم وتفجير عبوة ناسفة بهم مما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة في جنود الاحتلال وسنوافيكم في بيان رسمي تفاصيل العملية".

كما وذكر مصدر في عرين الأسود لقناة الجزيرة، أن العبوة التي انفجرت بجنود الاحتلال في نابلس زرعها الشهيد عايد القني من عرين الأسود.

وأوضح المصدر أن العبوة التي انفجرت في جنود الاحتلال في نابلس أوقعت قتلى وإصابات محققة بينهم.

وذكر شهود عيان إن قوة خاصة وقعت بكمين محكم من قبل المقاومين وفجروا عبوات ناسفة محلية الصنع.

???? متابعة صفا| صرخات جنود الاحتلال بعد تفجير عبوة ناسفة بدورية عسكري إسرائيلي بالمنطقة الشرقية لناباس pic.twitter.com/s0jwWZw9Qe

— وكالة صفا (@SafaPs) August 30, 2023

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نابلس قبر يوسف كمين جنود الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الصحية الإسرائيلية، اليوم الأحد، إصابة 5 جنود بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

وكانت فصائل فلسطينية كشفت أن الكمائن المركبة في الشجاعية، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال وهبوط أكثر من طائرة لإجلائهم.

ودكّت فصائل فلسطينية قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، بعدة رمايات من قذائف الهاون، من عيار 120 ملم، محققةً إصابات مباشرة في صفوفها، وهبط الطيران المروحي من أجل إجلاء القتلى والجرحى.

وفي رفح، أفادت القسام باستهدافها مع سرايا القدس ناقلتي جند وجرافة D9 بقذائف الياسين 105 وRPG جنوب حي تل السلطان في مدينة رفح.

وتواصل المقاومة الفلسطينية، لليوم الـ 267 من معركة "طوفان الأقصى" التصدّي لجنود الاحتلال ودك آلياتهم بمحاور التوغل في قطاع غزة، مكبدةً إياه خسائر في الأرواح والعتاد، ولا سيما في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ورفح جنوبي القطاع.

مقالات مشابهة

  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في شمال الخليل
  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • الاحتلال يقتحم قرية تل بنابلس ويحتجز عددًا من الشبان
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • الاحتلال يعتقل مواطنين خلال مداهمات بنابلس
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل
  • اشتباكات عنيفة عقب اقتحام الاحتلال لحي المخفية بنابلس