أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن تحور الفيروسات التنافسية التي تصيب الجهاز التنفسي طبيعية جدًا، ويمكننا القول أن الفيروس بتخرج منه متحورات أولًا بأول حتى يستطيع الفيروس البقاء.

 

وتابع تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية على شاشة "إكسترا نيوز"، أن فيروس كورونا خرجت منه متحورات كثيرة، كما أن المتحور الجديد، يعد أكثر انتشارًا ويصيب عدد أكبر من الأشخاص، مشيرًا إلى أن الحالات قليلة ودرجة الخطورة قليلة.

وذكر أن الشخص المصاب بالفيروس، يجب عليه المكوث فى المنزل لمدة يومين أو ثلاثة أيام على الأقل، وعدم السماح للآخرين باستخدام أدواته الشخصية، والمناديل الورقية لا تنقل العدوى، وفي حالة الخروج من المنزل يتجنب استخدام المواصلات العامة.

وأردف أن الأعراض تتشابه كثيرًا مع أعراض البرد مع إمكانية وجود رشح أو عطس، ووجود تكسير وآلام في الجسم، ومن الممكن حدوث مضاعفات لبعض الأشخاص منهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والصدر وضعف المناعة.

وتابع تاج الدين، أن معظم الحالات تحتاج خافضا للحرارة، ونوصي باستخدام عدد أقراص من الباراستامول بما يتناسب مع الحالة، وفي حالة حدوث مضاعفات يمكن استشارة الطبيب المعالج.

كما أشار مستشار الرئيس لشئون الصحة، إلى أنه في مصر الحالات بسيطة للغاية دون انتشار وبائي، ولا توجد حالات خطيرة أو وفيات حتى اللحظة، موضحا أنه لابد من الإجراءات الوقائية الإحترازية وتجنب التقارب الشديد والتجمعات المستمرة كنوع من الوقاية.

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب https://whatsapp.com/channel/0029Va1bE9b3QxRttrSRrr2u

 



 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة تاج الدین

إقرأ أيضاً:

عاجل-أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد 2024

في إطار التشكيل الوزاري الجديد لعام 2024، تم تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف، مما يعكس توجه الحكومة نحو تجديد الخطاب الديني وتعزيز دوره في المجتمع.

 يُعد الدكتور الأزهري من أبرز علماء الأزهر الشريف وله باع طويل في نشر الفكر الوسطي والمعتدل،عُرف بجهوده الكبيرة في مجال الدعوة والتعليم الديني، بالإضافة إلى إسهاماته الفكرية المتميزة التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة.

 ومن المتوقع أن يضفي توليه هذا المنصب ديناميكية جديدة على وزارة الأوقاف، مع التركيز على تطوير المؤسسات الدينية وتفعيل دورها في نشر قيم التسامح والسلام الاجتماعي.

من هو أسامة الأزهري؟

ولد أسامة الأزهري في محافظة الإسكندرية يوم الجمعة 16 يوليو 1976.

- نشأ في محافظة سوهاج.

- حصل على ليسانس أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر.

- حصل على الماجستير في الحديث الشريف وعلومه من كلية أصول الدين.

- عمل معيدًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط.

- عمل مدرسًا مساعدًا بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بالزقازيق.

- حصل على الدكتوراة من كلية أصول الدين بمرتبة الشرف الأولى.

- شغل الدكتور أسامة الأزهري منصب المستشار الديني لرئيس الجمهورية.

- يشغل الدكتور أسامة الأزهري منصب عضو مجلس النواب.

- وكيل لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب.

- يقوم بتدريس علوم الحديث والمنطق والعقيدة برواق الأتراك بالجامع الأزهر.

عاجل..مارجريت صاروفيم يوسف نائبا لوزير التضامن التشكيل الوزارى الجديد 2024

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة قرارًا بترقية اللواء أركان حرب "عبد المجيد صقر" إلى رتبة الفريق أول، كما تم تعيينه وزيرًا للدفاع، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

عاجل-أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد 2024

وجاءت أسماء الوزراء كالتالي:

الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرا للدفاعكامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للنقل والصناعةخالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للصحة والسكانبدر عبد العاطي وزيرا للخارجية والهجرةعدنان فنجري وزيرا للعدلسامح الحفني وزيرا للطيرانشريف الشربيني وزيرا للإسكانأحمد كجوك وزيرا للماليةشريف فاروق وزيرا للتموين والتجارة الداخليةأسامة الأزهري وزيرا للأوقافمايا مرسي وزيرا للتضامن الاجتماعيمحمد جبران وزيرا للعمل أحمد هنو وزيرا للثقافةمنال عوض ميخائيل وزيرا للتنمية المحليةشريف فتحي وزيرا للسياحة والآثارمحمود فوزي لحقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسيمحمد شيمي وزيرا لقطاع الأعمالرانيا المشاط وزيرا للتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدوليكريم بدوي وزيرا للبترول والثروة المعدنيةعمرو طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتياسمين فؤاد وزيرا للبيئةعلاء الدين زكي وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضيأيمن عاشور وزيرا للتعليم العاليهاني سويلم وزيرا الموارد المائية والري مشاهدة بث مباشر مراسم حلف اليمين الدستوري لـ الوزراء والمحافظين أمام الرئيس السيسي عاجل- "الفجر" تنشر أسماء نواب الوزراء الجدد في حكومة مدبولي 2024 مراسم حفل اليمين

أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل بأن إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة قد بدأت، وشهدت مراسم الحلف حضور كبار المسؤولين والشخصيات البارزة في الدولة، حيث تم تأكيد تعهد الوزراء الجدد بالعمل الجاد لخدمة الوطن والمواطنين، والالتزام بتنفيذ السياسات والتوجيهات الرامية إلى تعزيز الاستقرار والتقدم، تأتي هذه الخطوة كجزء من التغييرات الحكومية التي تهدف إلى تحسين أداء الأجهزة التنفيذية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات
  • بعد آدائه اليمين.. من هو الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد
  • عاجل-أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • مأساة في مستشفى المبرة بطنطا.. وفاة طالب أثناء إجراء عملية الزائدة
  • في حالة نادرة.. نحلة تلدغ رجلا في عينه وتترك مضاعفات خطيرة
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. أصالة تخضع لجلسة تصوير جديدة (صورة)
  • ⁠جلسة تصوير جديدة لـ أصالة باستخدام الذكاء الاصطناعي (صور)
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل