أصبح تشانغ تشي تشين أول صيني يهزم منافسا بين المصنفين الخمسة الأوائل منذ بداية التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين عام 1973 بعد فوزه على النرويجي كاسبر رود وصيف بطل العام الماضي 6-4 و5-7 و6-2 وصفر-6 و6-2 بالدور الثاني لبطولة أميركا المفتوحة أمس الأربعاء.

وخاض تشانغ، المصنف 67 عالميا، خمس مجموعات أخرى بعد فوزه على الأميركي جيه.

جيه وولف في مباراته الأولى وأظهر تصميما مماثلا أمام رود المصنف الخامس عالميا ليحقق أكبر انتصار في مسيرته.

شيانتيك إلى الدور الثالث في أميركا المفتوحة للتنس منذ 5 ساعات «المطوع» قاد القادسية لتجاوز الجهراء منذ 7 ساعات

وقال الصيني، الذي أهدر سبع نقاط للفوز بالمباراة في لقائه الافتتاحي عام 2022 قبل أن يخسر أمام الهولندي تيم فان ريتهوفن في خمس مجموعات، «في بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي، أستطيع القول إنها كانت ذكرى سيئة. لكن هذا العام مختلف بعض الشيء».

وحقق اللاعب البالغ عمره 26 عاما، الذي سيلتقي مع الأسترالي رينكي هيجيكاتا في الدور الثالث، عددا من الإنجازات الرائدة في عالم التنس للصين حيث تهيمن النساء على هذه الرياضة إلى حد كبير في العصر الحديث.

وفي مايو، أصبح أول لاعب من بلاده يفوز بمباراة في القرعة الرئيسية في بطولة فرنسا المفتوحة منذ 86 عاما عندما انسحب منافسه الصربي دوسان لايوفيتش بسبب المرض.

وبعد فوزه على الأرجنتيني أجوستين تيرانتي في الدور الثاني في رولان غاروس، خرج من البطولة على يد رود، لذلك فإن فوز الأربعاء بمثابة انتقام جميل.

وفي أكتوبر الماضي، أصبح تشانغ أول صيني يدخل قائمة أفضل مئة لاعب في التصنيف العالمي، كما أصبح أول من يصل إلى دور الثمانية في إحدى بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين وذلك في بطولة مدريد المفتوحة هذا العام.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: أمیرکا المفتوحة

إقرأ أيضاً:

“المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ”568.2″ مليار يوان

أجرى بنك الشعب الصيني “البنك المركزي” اليوم ، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 568.2 مليار يوان “حوالي 80.17 مليار دولار أمريكي”، وبسعر فائدة 1.7 في المائة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ عن البنك المركزي قوله إن هذه الخطوة تهدف إلى تعويض التأثير الناجم عن استحقاق قروض تسهيلات الإقراض متوسط الأجل وعمليات إعادة الشراء العكسية، فضلا عن الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

وتم طرح أداة تسهيلات الإقراض متوسط الأجل في عام 2014 لمساعدة البنوك التجارية والسياساتية على الحفاظ على السيولة من خلال السماح لها بالاقتراض من البنك المركزي باستخدام الأوراق المالية كضمان.وام


مقالات مشابهة

  • التربية النيابية تطالب بإجراء امتحانات الدور الثالث
  • نتائج الثالث متوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات.. موعد الإعلان وطريقة الاستعلام
  • من هنا…خطوات ورابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني في العراق 2024
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ”568.2″ مليار يوان
  • الهروب نحو الابواب المفتوحة
  • لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق إلكترونياً بالاسم والرقم الامتحاني بجموع المحافظات
  • ميار شريف تودع بطولة تايلاند المفتوحة للتنس وتستعد لمنافسات الزوجي
  • زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني الخليجية تحقق نتائج مُثمرة
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • وزارة التربية لـبغداد اليوم: قرار الدور الثالث لم يتخذ بعد