صحيفة صدى:
2024-06-27@10:00:00 GMT

اتفاقية لتطوير «مرفأ الخُبر» والمناطق المحيطة به

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

اتفاقية لتطوير «مرفأ الخُبر» والمناطق المحيطة به

المنطقة الشرقية

شهد سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة ، توقيع اتفاقية استثمار مرفأ الخُبر والمنطقة المحيطة بها ، مع وزارة البيئة والمياه والزراعة وأمانة المنطقة الشرقية ، والتي تهدف إلى تفعيل الواجهات البحرية بالمنطقة ، وتطوير وجهة سياحية وترفيهية بمدينة الخُبر .

وشملت الاتفاقية على إنشاء وتطوير وتشغيل وصيانة أرصفة عائمة، ومواقع للصيد الترفيهي، و 3 مراسي تعنى بتأجير زوارق النزهة ، وخدمات الزوارق الخاصة، وخدمات زوارق الصيادين، ومحطة وقود للزوارق، بالإضافة إلى توفير الرياضات والأنشطة البحرية الترفيهية ، ومحال بيع أدوات ومستلزمات صيد النزهة.

ويُذكر أن هذه الاتفاقية ضمن مهام الهيئة ، بالتنسيق والتمكين والتنمية الاقتصادية لتفعيل الواجهات البحرية وتطوير الوجهات السياحية والترفيهية وتعظيم الفائدة من الميز النسبية للمنطقة الشرقية .

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المنطقة الشرقية مرفأ الخبر وجهة سياحية

إقرأ أيضاً:

بنسعيد والشامي يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة في مجال الشباب

زنقة20الرباط

وقعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي اليوم الاثنين، اتفاقية للشراكة والتعاون تهدف إلى وضع إطار عمل مشترك بين الطرفين يمكن من تقاسم الخبرات في مجالات عمل كل منهما لتحقيق أهدافٍ ذات اهتمام مشترك، ويحدَّد بموجبه نطاق تطبيق هذه الشراكة.

ووقع هذه الاتفاقية كل من محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، وأحمد رضا الشامي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وتأتي هذه الاتفاقية تجسيدا للإرادة الملكية السامية المتمثلة في جعل النهوض بقطاع الشباب أولوية وطنية.

كما يعكس هذا التعاون الأهمية التي توليها الوزارة، والمجلس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لقضايا الشباب, ورغبتهما في تعزيز انفتاحه على مختلف شرائح المجتمع،وخاصة الشباب لإشراكهم واستقاء آرائهم في تناول قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ببلادنا.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، سيشمل التعاون بين الطرفين التنظيم المشترك،على مستوى الجهات، للقاءات موضوعاتية، حول المواضيع والقضايا ذات الأولوية بالنسبة للشباب، التي يتناولها المجلس في آرائه وتقاريره.

وتتضمن هذه الاتفاقية أيضا تطوير أدواتٍ وآلياتٍ تفاعلية ورقمية لتعزيزوتشجيع المشاركة المواطنة للشباب للمساهمة بالرأي والاقتراح في أشغال المجلس وباقي الديناميات التشاورية.

كما سيتم، بموجب هذه الاتفاقية، التنظيم المشترك لمبادرات من أجل تعبئة قدرات الشباب وترسيخ ثقافة المواطنة النشيطة، وتمكينهم من الإطلاع على دور ومهام المجلس.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية لتأسيس مركز بحوث وتطوير الطائرات المسيرة والروبوتات في المجالات الزراعية
  • اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وجورجيا تدخل حيز التنفيذ
  • اتفاقية تعاون بين شئون الجنسية والجوازات والإقامة بالبحرين والمؤسسة العامة لجسر الملك فهد
  • لتفادي الأخطاء.. توقيع اتفاقية بين “كناس” وبريد الجزائر
  • «دعم صحي» لأول متسابقة إماراتية في سباقات «زوارق الفورمولا»
  • في المستقبل القريب جدا.. روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران
  • “الطويني”: ناقشنا مع حكومة “الدبيبة” كافة المشاكل التي تواجه زوارة والمنطقة المحيطة بها
  • في المستقبل القريب جدا.. اتفاقية للتعاون الشامل بين روسيا وإيران
  • روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران
  • بنسعيد والشامي يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة في مجال الشباب