الجديد برس:

كشف رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، الأربعاء، عن تنفيذ القوات الصاروخية في دفاع صنعاء، تجربة لأفضل تقنية توصلت إليها قواتهم في البحر الأحمر، مؤكداً أن التجربة أربكت القوات الأجنبية.

وقال المشاط، في كلمة له خلال لقاء موسع مع وجاهات وأعيان وقيادات محافظة عمران، إن القوة الصاروخية اختبرت “أفضل تقنية وصلت إليها”، مضيفاً: “أصرح من هنا وهم سيسمعون كلامي، التجربة التي نفذتها القوة الصاروخية بالأمس أربكت القوات الأجنبية في البحر الأحمر”.

وأوضح أن العملية جعلت السفينة الحربية الأمريكية “إنديانا بوليس (LCS 17)” في البحر الأحمر، تبتعد من المنطقة، متابعاً: أقول لكم هذه تجربة الوعود التي قلنا بها في الماضي، وستسمعون أكثر منها”.

وكانت السفينة الحربية الأمريكية (يو إس إس إنديانا بوليس إل سي إس 17) ترافق سفينة حربية أخرى تتبع البحرية الإيطالية وتدعى (آي تي إس لويجي ريزو إف 595) بحسب ما كشفه حساب (القوات البحرية المشتركة) في موقع “تويتر”، وهي القوة البحرية التي أنشأتها وتقودها الولايات المتحدة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن السفينة الحربية الأمريكية “USS Indianapolis “LCS-17، التي انضمت مؤخراً إلى القطع الأسطول الخامس، وتحركت في البحر الأحمر بتاريخ 26 أغسطس برفقة السفينة الإيطالية، حاولت الاقتراب من المياه الاقليمية اليمنية فتم استهدافها من قبل القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء فلاذت بالفرار.

 

 

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -اليوم الأحد- إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء المخا اليمني، لكن السفينة وطاقمها بخير.

وجاء في مذكرة للهيئة أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قاربا صغيرا منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريبا قبل مغادرة الموقع، بينما واصلت السفينة الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.

ولم تذكر هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تفاصيل أخرى بشأن جنسية السفينة وطبيعة حمولتها والجهة المتجهة إليها، أو القوارب التي اعترضتها.

وتأتي التصريحات الصادرة عن الهيئة بعد إعلان جماعة الحوثيين استهدافها 4 سفن بكل من البحر الأحمر والمتوسط، إحداها أميركية، والثلاث الأخريات "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل"، وذلك بعد إعلان الجيش الأميركي أول أمس تدميره 7 مسيرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن.

وتضامنا مع قطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات.

وتقود واشنطن -حليفة إسرائيل- تحالفا بحريا دوليا تقول إن هدفه هو حماية الملاحة البحريّة في هذه المنطقة الإستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن.

وردا على ذلك، أعلنت جماعة الحوثيين أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية، مع توسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تطوله أسلحتها.

وأسفرت عشرات الهجمات التي نفذها الحوثيون عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل 3 بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر