طالب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المنتفعين بالحصص الاستيرادية بأن يتذكروا سعر بيع أو التنازل عن الحصة عام ٢٠١٤ قبل قدومه لتولى قيادة المحافظة .


وأكد محافظ بورسعيد أنه عندما تولى المسؤلية عام ٢٠١٥ فوجئ بطالب رئيس الغرفة التجارية و النواب يطالبوا خلال جلسة المجلس التنفيذي للمنطقة الحرة بضم حصة ٢٠١٥ و ٢٠١٦ حتى يتسنى لأصحابها الاستفادة من بيعها وهو ماتم الموافقة عليه .


وشدد محافظ بورسعيد على أن سعر الحصة وقتها ضم كان لايتجاوز ٢٠٠٠ جنيه وهو امر كان يخدم مصالح سماسرة الحصص الاستيرادية فقط .


وأضاف محافظ بورسعيد أنه استمر فى دراسة قانون المنطقة الحرة ٣ سنوات كى يقف على كل تفاصيله متحدى أن يكون هناك من يفهم القانون ممن يطالبون بتفعيل المنطقة الحرة.  


وضرب محافظ بورسعيد مثال أنه عندما وافق على قرار الإفراج عن الحاويات ٤٠ قدم ب ٥٠ حصة و الحاويات ٢٠ قدم ب ٢٥ حصة كان سعر الحصة الاستيرادية فى الأرض و المستفيد السمسار فقط المتحكم فى السوق وعندما الغي القرار وصدق من خلال مجلس المنطقة الحرة على أن يكون الإفراج بالوزن شهد القرار ثورة على الرغم من تجاوز سعر الحصة ١٥٠٠% وكان مشعلي الغضب ومثيرى الفتنة هم السماسرة .


وشدد محافظ بورسعيد على أن ٩٩.٩%من أصحاب الحصص يقومون ببيعها حتى التجار أصحاب الحصص الكبيرة فلم يعد هناك من يستورد فعليا من أصحاب الحصص .


وكشف محافظ بورسعيد عن أن من خلال الرقمنة و الحوكمة تبين استحواذ بعض الأسر على أكثر من حصة مشدد على أن هناك أسرة واحدة تستحوذ على ١٤ حصة استيرادية .

الاستهلاك الخاطئ للكهرباء ..محافظ بورسعيد: المواطنون يشتروا رغيف العيش ب5 قروش ويسخنوه ب3 جنيه| تفاصيل وكيل تعليم بورسعيد : كل الدعم للأفكار خارج الصندوق بهدف النهوض بالمنظومة | شاهد


وأكد محافظ بورسعيد أنه سيظل يعمل لمصلحة صاحب الحصة وليس السمسار لافتا أن سعر الحصة ٦٥٠% هذا التوقيت من العام على الرغم من أنه طالب الجميع بعدم البيع اقل من ١٠٠٠% ولكن مازال أصحاب الحصص يسيروا خلف استغلال السماسرة .


جاء ذلك خلال مؤتمر موسع عقده اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مع  ممثلي الاحزاب ،وعددا من قطاعات المجتمع المختلفة من ابناء المحافظة، واصحاب الكافيهات وروادها والاحزاب والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، و رؤساء الأحياء، ويأتي ذلك في إطار اللقاءات المستمرة بين محافظ بورسعيد و قطاعات المجتمع المختلفة،  والتي تأتي بالتوازي مع سلسلة من الحوارات الوطنية والشبابية التي تعقدها الدولة المصرية مع جميع فئات المجتمع، جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة ،، و رؤساء الأحياء بالمحافظة، ومديري المديريات والهيئات ولفيف من الأجهزة التنفيذية وشباب الأحزاب ،و عدد من قطاعات المجتمع المختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد رئيس الغرفة التجارية محافظ بورسعيد محافظ بورسعید على أن

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: مصر تمتلك ما يقرب من 35% من آثار العالم

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن مصر هي أكثر دولة في العالم تمتلك آثارا بنسبة 35%، لافتا إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالاكتشافات الأثرية الجديدة، لافتا إلى أن نمط السياحة الثقافية والأثرية لديها عشاق من جميع دول العالم.

الوزارة مستمرة في سياسة تحفيز الطيران

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، أن الوزارة مستمرة في سياسة تحفيز الطيران، مؤكدا أن كل دولار يتم منحه لتحفيز الطيران يكون عائده على إيرادات السياحة 1.7 دولار، مشيرا إلى أن تطبيق حافز الطيران أدى إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ خلال العام الحالي بنحو 5% عن نظيرتها من المدن السياحية الأخرى.

تطبيق حافز الطيران على الأقصر وأسوان

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق حافز الطيران على الأقصر وأسوان خلال الموسم السياحي الشتوي المقبل وذلك للعمل على زيادة السياح الوافدين لمدن الصعيد السياحية خلال فصل الشتاء المقبل، موضحا أن الوزارة مستعدة لمساعدة أي شركة سياحة راغبة في تسيير رحلات جوية من أي دول العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: مصر تمتلك ما يقرب من 35% من آثار العالم
  • محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر
  • وزير الخارجية: لن نتنازل عن قطرة مياه واحدة (شاهد)
  • برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات
  • محافظ بورسعيد يوجه بالبدء في تشغيل محطة رفع " أولاد علم " بمنطقة شمال سهل الحسينية
  • برئاسة الأنبا تادرس.. وفد كنسي يهنئ محافظ بورسعيد بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • جداول الحصص الدراسية للأسبوع الخامس عبر قنوات عين ومدرستي
  • محافظ الشرقية: ضحايا حادث قطاري الزقازيق الثلاث من أسرة واحدة
  • محافظ الشرقية: وفيات حادث تصادم قطاري الزقازيق من أسرة واحدة
  • محافظ بورسعيد يشارك الآلاف فى الاحتفال بموكب المولد النبوي الشريف