علق سياسي سعودي على تصريحات لمهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، التي زعم فيها خوض مليشياتهم حربًا مع سفينتين على سواحل عدن.

وكتب الباحث السياسي علي العريشي: "الحرب التي يقول المشاط أنه خاضها الاسبوع الماضي مع سفينتين على سواحل عدن البعيدة تؤكد أن الحوثيين قادرين على خوض نفس الحرب ضد القوات الامريكية الموجودة الآن في أماكن أقرب إليهم من عدن .

.!".

وأضاف متحديًا الحوثيين : "لكنهم لم ولن يفعلوا ذلك، لأن ميليشيات الحوثي بصنعاء هي حشد شعبي آخر كالذي في العراق"، في إشارة إلى القوات الأمريكية التي تصول وتجول في العراق، تحت حماية مليشيات الشيعة التابعة لإيران في المدن العراقية.

وكان المشاط، زعم في كلمة مصورة مساء أمس، إن مليشياتهم الانقلابية، خاضعت ما وصفها بالحرب المستعرة مع سفينتين قادمتين إلى ميناء عدن.

اقرأ أيضاً بعدما وصفهم المشاط بالحمقى والعملاء.. حسين العزي يهدد المطالبين بالمرتبات: ما قبل اليوم ليس كما بعده المشاط يفتح النار على رئيس مؤتمر صنعاء لأول مرة مليشيا الحوثي تقر برخص أسعار الشحن والتأمين إلى ميناء عدن وارتفاعها في موانئ الحديدة المليشيا تعترف بحدوث ثورة شعبية ضدها وتحمل أمريكا وتتوعد بضرب سفن الغاز بميناء عدن المشاط يعلن تنفيذ ضربة صاروخية ويتغزل بالقبائل ويقر بالمسؤولية عن صرف الرواتب صحفي وكاتب سياسي: أخشى من تسليم البلاد بأجمعها للحوثيين في ”صفقة سلام غير متكافئة”! عودة ”أحمد علي عبدالله صالح” إلى صنعاء ورفع العقوبات تثير رعب الحوثي.. قيادي يحذر جماعته من فخ سيقلب الأمور رأسًا على عقب تغييرات كبيرة وقرارات من العيار الثقيل للرئيس العليمي لترتيب الصفوف وحسم المعركة مع الحوثيين حرب شاملة تطرق الأبواب.. المبعوث الأممي يعلن فشل المفاوضات وهذا ما قاله عن محادثات السعودية والحوثيين صورته تنشر لأول مرة ومعلومات مثيرة.. من هو”الأخطبوط اليمني” الذي أربك العالم وخدع إيران وضرب علاقتها مع الحوثيين؟ ”فيديو” مصدر: السعودية وافقت على صرف مرتبات الموظفين بمناطق الحوثي من ميزانية المملكة لكن الحوثيين رفضوا ”تفاصيل” مليشيا الحوثي تستبق ‘‘الثورة الغاضبة’’ بإجراء خطير لإسكات المعارضين.. والمشاط يوجه بالسطو على نقابة الصحفيين

وقال: "أبلغنا الشركات المالكة لسفينتي "سينمار جين" و"بوليفار" أننا سنضربها إذا دخلت لنهب الغاز من ميناء عدن وجاهزون لفعل ذلك". وفق تعبيره.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن

قالت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم، إن الجيش الأميركي تمكن من تدمير موقع رادار تابع لميليشيا الحوثي المتمردة في اليمن.

وفي بيان قالت سنتكوم: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن."

وأضاف البيان: "تقرر أن موقع الرادار الحوثي يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية."

استهداف ميناء حيفا

وكانت قد أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، يوم الأربعاء، أنها استهدف سفينة في ميناء حيفا الإسرائيلي بالتعاون مع ميليشيات عراقية.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي إن العملية استهدفت السفينة (إم.إس.سي مانزانيلو) في ميناء حيفا.

الهجوم هو الثاني لجماعة خلال ثلاثة أيام، حيث أعلن الحوثيون، يوم الاثنين، إنهم نفذوا عملية عسكرية مشتركة مع جماعة تطلق على نفسها اسم المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا الإسرائيلي.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أخطر ما ورد في قرار مجلس الأمن الأخير.. ومحلل سياسي يتوقع تحالف الصين وروسيا مع الحوثيين!!
  • ”لم يتبقَّ سوى القمر والشمس لم يقعا بعد تحت أيديهم”..صحفي يسخر من الحوثيين لاختطافهم طيران اليمنية
  • رواية الحوثيين حول سبب احتجازهم 4 طائرات لليمنية والاجراءات التي ستتخذها بحق الشركة في صنعاء
  • الطائفية والمرتبات تدفع الحوثي إلى تعزيز قبضته الأمنية بشكل غير مسبوق
  • الكشف عن أول تحرك يمني سعودي بشأن الحجاج العالقين بعد اختطاف الحوثي طائرات اليمنية
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • ممارسات «الحوثي» تدمر القطاع المصرفي والمالي في اليمن
  • بودروم التركية تستضيف سفينتين سياحيتين عملاقتين
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا