أكد الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرج أنه لن يبقى في منصبه بعد انتهاء ولايته الحالية في أكتوبر عام 2024 ، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة ﺃنباء ″روسيا اليوم″.

وقال ستولتنبرج في حديث لقناة "سي إن إن"، يوم الأربعاء: "نعم، هذا هو التمديد الأخير لولايتي"، تعليقا على قرار أعضاء الناتو الصادر في 4 يوليو الماضي، بتمديد صلاحيات ستولتنبرج حتى 1 أكتوبر 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن النرويجي ينس ستولتنبرج يترأس حلف الناتو منذ عام 2014، وقد تم تمديد صلاحياته في منصب الأمين العام 4 مرات.

وكان من المتوقع أن تنتهي ولايته الأخيرة في 30 سبتمبر 2023. وتحدث ستولتنبرج عن عدم رغبته في البقاء في منصبه بعد هذا الموعد، حيث كانت التقارير الإعلامية تشير إلى أنه قد يتولى منصبا في إدارة البنك المركزي النرويجي، لكن أعضاء الناتو لم يتمكنوا من الاتفاق على شخصية تخلفه، فتم تمديد ولايته مرة أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ستولتنبرج الناتو الأمين العام للناتو البنك المركزي النرويجي

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: التوترات الحالية في جنوب لبنان صدى للمآسي في قطاع غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، التوترات الحدودية الحالية في جنوب لبنان جراء تبادل إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل، بأنها "صدى للمآسي في قطاع غزة". 

وأضاف ميقاتي، خلال فعالية في بيروت، الأربعاء، بعنوان "لبنان الدور والموقع بين الانتهاكات الاسرائيلية والمواثيق الدولية": "ما يشهده جنوب لبنان حاليًا من أحداث، وإن اعتُبرت في العمق صدىً للمآسي في قطاع غزة، ليست في حقيقتِها سوى نتيجةٍ لتفاقم اعتداءات إسرائيل على السيادة الوطنية".

ودعا ميقاتي المجتمع الدولي إلى "وضع حد" لـ"العدوان التدميري" على لبنان، قائلا: "بادرت شخصيًا منذ اندلاع أحداث غزة إلى إطلاق النداءات العلنية للحفاظ على الهدوء ولضبط النفس على الحدود الجنوبية، ووجَّهتُ التحذيرات، من تمدد الحرب التدميرية في غزة إلى جنوب لبنان، ومنه إلى المنطقة".

وأكد ميقاتي على أنه "لا اتفاق سلام يستطيع أن يحيا إلا بضمان حق العودة للفلسطينيين، جميع الفلسطينيين"، مشددًا على أنه "كل محاولة لتجاوز (إقامة دولة فلسطينية) ستؤدي إلى مزيد من الأزمات في الشرق الأوسط والعالم".

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: التوترات الحالية في جنوب لبنان صدى للمآسي في قطاع غزة
  • محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟
  • عضو الزمالك: "عايز أبقى جامد زي الأهلي"
  • موريتانيا.. ملفات عاجلة على طاولة الغزواني في ولايته الرئاسية الثانية
  • البنتاجون: نحاول تهيئة الظروف لانضمام أوكرانيا للناتو في المستقبل
  • العودة إلى الرواقية
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • وزير المالية الإسرائيلي: لن أسمح مطلقا في ولايتي الحكومية بإقامة دولة فلسطينية
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب