نُسب الى المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات انه يفكر باحالة تقرير الفايرز اند مارسال الى المجلس العدلي، من زاوية الخطورة التي تضمنها لجهة الفساد الضارب مجمل مؤسسات الدولة، وفق ما كتبت"اللواء".
وكتبت" نداء الوطن": بدأت تظهر بعض معطيات تحقيقات سابقة مع مسؤولين عن شركة «أوبتيموم» التي ورد اسمها في التدقيق الجنائي الخاص بحسابات مصرف لبنان.

وكان تقرير التدقيق أتى على ذكر عمولات لشركتي «فوري» و»أوبتيموم»، علماً أنّ الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة متهم بالإفادة من عمولات بمئات ملايين الدولارات هي محل تحقيقات محلية ودولية.وفي المعطيات أنّ هيئة أسواق المال سبق أن حققت مع انطوان سلامة ورولا حبيس وانطون قسيس، وتبيّن أنّ «اوبتيموم» التي تحظى من مصرف لبنان بامتياز تداول أوراق مالية وسندات «يوروبوندز» مارست «مضاعفة فوترة العمولات»، واعتمدت «هوامش أعلى من المتفق عليها، وأعلى من نظام العمولات المعمول به في حالات مماثلة». وأكد التحقيق أنّ الشركة «خرقت الثقة وكبّدت عملاءها مبالغ طائلة بغير وجه حق، واعتمدت أسعاراً غير المتفق عليها وأعلى من الشروط التجارية المتفق عليها». ووردت في تقرير التحقيق أسماء عدة مثل رجا ابو عسلي مدير التنظيم والتطوير في مصرف لبنان.وأضافت التحقيقات «أنّ الشركة مارست البيع على المكشوف، أي أنها كانت تبيع أوراقاً مالية لا تملكها في الوقت المحدّد للتداول، وهي متّهمة بافصاحات كاذبة ومديرها متهم بتضارب المصالح».

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إيران: هجومنا انتهى ما لم تقرر إسرائيل غير ذلك

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن بلاده مارست "الدفاع عن النفس" في مواجهة إسرائيل، مؤكدا أن تحركها انتهى ما لم "يقرر الكيان الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام".

وأطلقت إيران وابل صواريخ على إسرائيل، الثلاثاء، ردا على مقتل عدد من قادة الجماعات المسلحة المتحالفة مع طهران.

وقال عراقجي في منشور على منصة "إكس"، إن التحرك الإيراني ضد إسرائيل جاء بعدما مارست طهران قدرا هائلا من ضبط النفس، لإفساح المجال أمام وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف عراقجي: "تحركنا انتهى ما لم يقرر الكيان الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام، وفي ذلك السيناريو سيكون ردنا أشد وأقوى".

وطالبت وزارة الخارجية الإيرانية في وقت سابق مجلس الأمن الدولي باتخاذ "إجراءات بناءة" لمنع تهديد السلم والأمن الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • إيران: هجومنا انتهى ما لم تقرر إسرائيل غير ذلك
  • التحقيق فى بلاغ فتاة اتهمت شابا بالاعتداء عليها فى الطالبية
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه
  • إحالة المقصرين في متابعة غياب الطلاب بمدارس المنوفية إلى التحقيق
  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • بعد دعوة المجلس للانعقاد.. 11 اختصاصا لـ "لجنة الزراعة والري" بالشيوخ.. تعرف عليها
  • مسيرات تستهدف إيلات والبنتاغون يدرس زيادة قواته بالمنطقة