شهدت قلعة صلاح الدين الايوبي، أمس الأربعاء، أمسية ساحرة بطابع روح الشباب جاءت ضمن فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان القلعة الدولى للموسيقى الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.

 

أحمد جمال  أحمد جمال فى حالة فنية مميزة 


فعلى مسرح المحكى نجح المطرب أحمد جمال فى خلق حالة فنية مميزة وتغنى بمجموعة من مؤلفات الموسيقى العربية الشهيرة إلى جانب عدد من أعماله الخاصة التى لاقت قبول الجيل الجديد من متذوقى الفنون الراقية كان منها انا اشتريت، من غير مجاملة، ميدلي يا ليالي - قصاد عيوني - اللي يقولك بحبك، ميدلي حليم وضم كامل الاوصاف - على قد الشوق - جبار، خطير خطير، مسا النور والهنا، يا ليلة ما جاني الغالي - سلم علي، كل سنه وانت طيب، نشيد العاشقين، وصفولي الصبر، ميدلي دراما خط الحياة - وقت مش مناسب - النسيان - اخر ميعاد، علي المزيكا، اضحكي، تحيا مصر وغيرها.

 

 مصطفى شوقى يحيي ليلة بإيقاع العصر


كما أستمتع الحضور بمجموعة من الاعمال الغنائية التى تحمل سمات إيقاع العصر الحديث للفنان مصطفى شوقى كان منها ملطشه القلوب، ضارب عليوى، عرقسوس، يا سمرا،  ابويا وصانى، بومبا إلى جانب عدد من اعمال نجوم زمن الفن الجميل منها حارة السقايين، ميدلى حليم ووردة وضم كامل الاوصاف - سواح - أى دمعة حزن لا - في يوم وليلة، ميدلي منير وشمل في عشق البنات - قلبى مساكن شعبية، وحشتونى، أما براوه، على رمش عيونها وغيرها.

 

 

باند براس ساوند بين الألحان الشرقية والغربية


وكان فريق براس ساوند باند قد قدم على المسرح الخارجى عدد من الالحان الشرقية والغربية بالات النفخ والايقاع لفتت انتباه الحضور كان منها اب تاون فانك، سعيد، ميدلي عمر خيرت، ميدلي فيروز، ميدلي محمد منير، تشيكن، مامبو وغيرها.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد جمال مصطفى شوقي أحمد جمال

إقرأ أيضاً:

المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025

أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، بأنه ستتم إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة إما عن طريق الشراكة مع الجماعات الترابية أو النسيج الجمعوي، وذلك بحلول سنة 2025.

وأوضح بنسعيد في عرض قدمه خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أن 146 دار شباب، كانت مغلقة لأسباب مختلفة في سنة 2021، وفي سنة 2024 تقلص العدد إلى 75 دار شباب، من مجموع 762 مؤسسة، منها 52 جرى إغلاقها بسبب نقص الموارد البشرية، مشيرا إلى أن 43 بالمائة من مجموع هذه المؤسسات يوجد بالوسط القروي، و121 منها ذات طابع رياضي وتربوي وثقافي مشترك.

وأبرز أن الأنشطة الأساسية بمؤسسات دور الشباب تهم مجموعة من المجالات من قبيل، المسرح، والموسيقى، والفنون التشكيلية، والسينما، والقراءة، لافتا في هذا الإطار إلى أنه تم تنويع أنشطة مؤسسات دور الشباب من خلال إحداث أندية للألعاب الإلكترونية، والتي ستصل إلى 200 نادي بنهاية 2024، وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الجامعة الملكية للألعاب الإلكترونية والوزارة.

وقال إن الوزارة قامت بتعزيز وتنويع العرض التنشيطي للشباب من خلال أنشطة التكوين وتنمية القدرات، والأنشطة الأساسية والبرامج الوطنية، فضلا عن أنشطة الجمعيات، مشيرا إلى أن هذه العروض التنشيطية الموجهة للشباب تهدف إلى تعزيز إدماجهم السوسيو – اقتصادي عبر عقد شراكات مع خبراء ومؤسسات من أجل التدريب والتكوين في مختلف المجالات المرتبطة بتطوير المهارات وإنشاء المشاريع والتوجيه الشخصي.

وأضاف أن الوزارة قامت بإطلاق برنامج شامل لإعادة تأهيل وتجهيز مراكز الاستقبال لتحسين جودة الخدمات المقدمة، واعتماد هندسة داخلية وخارجية ذات جاذبية، وكذا تسهيل استفادة الشباب من خدمات مراكز الاستقبال عن طريق تطبيق جواز الشباب.

وبخصوص السياحة الثقافية الخاصة بالشباب، أوضح بنسعيد، أنه جرى استقبال 11 وفدا شبابيا وإرسال 6 وفود في إطار برنامج التبادل الثقافي للشباب مع الدول الصديقة، وتنظيم 12 حلقة في إطار برنامج “حلقات معرفة المغرب” استفاد منها 600 شاب، واستفادة 1200 شاب من برنامج المقامات اللغوية والثقافية، فضلا عن برمجة، طيلة السنة، رحلات السياحة الثقافية المحلية لفائدة رواد مؤسسات الشباب.

مقالات مشابهة

  • المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • السيرة الذاتية للواء خالد شوقي المرشح لمنصب محافظ أسوان
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • مهرجان قرطاج 2024| أمسية رومانسية مع أغاني وائل كفوري.. الموعد والمكان
  •  أبطال فيلم «عصابة الماكس» يحضرون عرض مسرحية ملك والشاطر
  • أحمد حجازي يكشف موقفه من العودة إلى النادي الأهلي
  • أمير هشام يطالب وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق مع جمال علام
  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • عاجل| رحيل كهربا عن الأهلي.. 3 عروض خليجية لضم هداف القلعة الحمراء