أكد محمد عبدالجليل نجم النادي الأهلي السابق، أنه لابد من فرض اللوائح والقوانين والنظام من أجل مصلحة الكرة المصرية، مشيرًا إلى أن هناك أزمات كثيرة بسبب عدم وجود عدالة في التعامل بين جميع الأندية، مطالبًا بضرورة دعم ومساندة الأهلي في المرحلة المقبلة.

وقال عبدالجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "الأهلي كان في فترة راحة وحاليا يقضي معسكر إعداد في النمسا، فكيف يتم استدعائهم لخوض مباراة دولية، وبدلا من ترك اللاعبين مع مدربهم مارسيل كولر، الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة عنهم وعن الأحمال التي يحصلون عليها، لابد من تفادي الإصابات بداية الموسم، هذا الأمر يجب حله بين كولر وفيتوريا والتنسيق بينهما لابد من اعفاء لاعبي الأهلي من المعسكر".

وأضاف: "أتمنى خروج مسئولين من اتحاد الكرة للرد على التساؤلات بدلا من التجاهل المتعمد خلال الفترة الأخيرة، والكرة المصرية تراجعت بشكل كبير، نصف فرق الدوري أصبحت تعاني من أزمات مالية، وهناك أندية لم تسجل لاعبيها بسبب العقوبات".

وأتم: "لابد أن يكون هناك تواصل بين مسئولي الرابطة واتحاد الكرة مع الأندية، وأتمنى عقد مؤتمر يتحدث فيه الجميع عن كل الأزمات التي نعاني منها، وتتكرر كل موسم".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ميدو يوجه طلبا لرابطة الأندية لإصلاح مسار الكرة المصرية

طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق رابطة الأندية بتشكيل لجنة قانونية تراجع لائحة الكرة المصرية، قبل بداية الموسم القادم.

إقرأ أيضًا..

مقترح جديد داخل الزمالك لسد غرامة خالد بوطيب


وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الجميع يريد أن يبدأ على جديد في الموسم القادم".
وأضاف: "أدعو رابطة الأندية من الآن أن تشكل لجنة قانونية تراجع لائحة الكرة المصرية، وتقارنها بلوائح الدوريات المجاورة التي نجحت، وأن يكون هناك تفسير لكل كلمة".
وتابع: "يجب من الآن العمل على تصحيح اللوائح وأن يتم عرضها على جميع الأندية.. نريد أن نبدأ الموسم القادم (على نور) وأن تكون تلك اللوائح مرضية لجميع الأندية".
وأكمل: "لائحة لجنة المسابقات فقيرة ورمادية، وتسمح بتدخل العنصر البشري، وليس لها أي علاقة باللوائح القديمة، وهناك من يريد استمرار العمل بها".
وأتم أحمد حسام ميدو تصريحاته قائلًا: "يجب أن تكون هناك لوائح وواضحة ولا تسمح بالتدخل البشري، والعب الموسم على نضيف، اللوائح (بتريح) الجميع".

مقالات مشابهة

  • ضياء السيد: لوائح الكرة المصرية لا تحترم.. والأزمات تضخمت هذا الموسم
  • ثروت سويلم: أسهل حاجة «قلة الأدب».. وسيكون هناك رد فعل تجاه بيراميدز
  • ثروت سويلم عن بيان بيراميدز: من آمن العقاب أساء الأدب.. هناك موظفين يتربحون مبالغ كبيرة وتلك مهمتهم
  • ميدو يوجه طلبا لرابطة الأندية لإصلاح مسار الكرة المصرية
  • ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • عبدالجليل: الوجوه التي تدير اتحاد الكرة لابد من تغييرها
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا
  • ضياء السيد: لابد من رحيل بعض أجانب الأهلي وبقاء معلول
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم