فرضت جماعة الحوثي التابعة لإيران، زعيمها "عبدالملك الحوثي"، مُحاضرًا في كلية الشريعة والقانون، بجامعة صنعاء الحكومية.

وخصصت قيادة الجامعة والكلية المعينة من قبل المليشيات الانقلابية، محاضرة لزعيم المليشيات، عبدالملك الحوثي، على الطلاب من ضمن المقررات الجامعية.

ويضطر الطلاب، للاستماع بشكل إلزامي، إلى محاضرة، لعبدالملك الحوثي، عبر شاشة كبيرة، وسط قاعات الدراسة، لأكثر من ساعة.

وقال طلاب إن محاضرات الحوثي، لا علاقة لها بمنهج الشريعة والقانون، إنما عبارة عن كلام إنشائي يحرض على العنف والكراهية والطائفية، ويحث على الأفكار المتخلفة وتقديس البشر والخنوع للسلالة العنصرية.

اقرأ أيضاً بعد فصل احد الطالبات .. جامعة صنعاء تجبر الطلاب الاستماع لمحاضرات ”الحوثي” عن المثلية و الحرب الناعمة تفاصيل جديدة بشأن فصل طالبة بجامعة صنعاء بعد اتهامها من قبل زينبية حوثية بالترويج للمثلية إجراء حوثي عاجل ضد طالبة بجامعة صنعاء بتهمة ممارسة ‘‘التقبيل’’ إغلاق أحد أشهر معاهد اللغات في صنعاء مليشيا الحوثي تمنع تعليم الفتيات في المدارس الحكومية بدءًا من الصف السابع بعد وصف أساتذتها بـ”الأنجاس”.. نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء تخرج عن صمتها ووتوعد بملاحقة قادة الحوثيين ”بيان” نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء تصدر أول بيان تحذيري وفاة أكاديمي يمني في أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع مع المرض المليشيات تُلزم أساتذة جامعة صنعاء بالتعهد بالعمل ”دون راتب” وعقوبات على من يثبت عمله بجهة أخرى مشهد مهيب.. طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء يتحدون السلالة الحوثية ويعزفون لليمن أشهر الأغاني الوطنية ”فيديو” بعد عدم اعتراف دول الخليج بشهاداتها .. الطلاب يعزفون عن التسجيل بجامعة صنعاء بالصور .. فصل الطلاب عن الطالبات في ثلاث كليات أخرى بجامعة صنعاء

يأتي هذا في ظل عملية استهداف وحملات تحريض ممنهجة تشنها المليشيات الحوثية ضد الأكاديميين وأساتذة الجامعات، على منابر المساجد ووسائلها الإعلامية، ووصفهم بالأنجاس وعملاء أمريكا وإسرائيل.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بجامعة صنعاء

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال رئيس جامعة القاهرة إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

برنامج جامعة القاهرة يستهدف تحسين مهارات الطلاب في البرمجة 

وأوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة ، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • مشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ تحت شعار "نبتكر لنستدام"