نيون - صفا

تقام مساء الخميس قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تنتظر الفرق الـ 32 معرفة هوية منافسيها.

وتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى 4 مستويات، حيث يضم كل مستوى 8 فرق، وسيتم اختيار فريق واحد من كل مستوى بكل مجموعة، حتى تتشكل المجموعات الثمانية بالدور الأول.

ووفقًا لقوانين المسابقة وتصنيفات الاتحاد الأوروبي، وقع بالمستوى الأول كل من "حامل اللقب"، وبطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، وبطل الدوري الأوروبي إشبيلية، وبطل الدوري الإسباني برشلونة، وبطل الدوري الإيطالي نابولي، وبطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ، وبطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان، وبطل الدوري البرتغالي بنفيكا، وبطل الدوري الهولندي فينورد.

وفي المستوى الثاني حلت فرق ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، ولايبزيج الألماني، وبورتو البرتغالي، وأرسنال الإنجليزي.

 وجاء في المستوى الثالث كل من: شاختار دونيتسك الأوكراني، وسالزبورج النمساوي، وميلان الإيطالي وبراجا التشيكي، وأيندهوفن الهولندي، ولاتسيو الإيطالي، وريد ستار بلجراد الصربي، وكوبنهاجن الدنماركي، وبالمستوى الرابع يأتي كل من يونج بويز السويسري، وريال سوسييداد الإسباني، وجلطة سراي التركي، وسيلتك الأسكتلندي، ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ويونيون برلين الألماني، وأنتويرب البلجيكي، ولنس الفرنسي.

من الواضح أن المستوى الثاني حافل بالفرق الكبيرة وعلى رأسها ريال مدريد، وأرسنال، ومانشستر يونايتد، وإنتر ميلان، وهذه الفرق تسعى لتجنب كبار المستوى الأول، وعيونها مسلطة بشكل خاص على الحلقتين الأضعف.. إشبيلية، وفينورد.

ورغم المستويات المميزة التي قدمها فينورد بالعامين الماضيين، إلا أنه ما يزال "طري العود" بالمسابقة الأوروبية الأغلى، في وقت يعاني فيه إشبيلية منذ بداية الموسم الحالي، بعدما خسر مبارياته الثلاث في الدوري الإسباني.

وستكون عيون فرق المستوى الثاني، كما فرق المستوى الأول شاخصة صوب المستوى الثالث، حيث يبرز ميلان الذي وصل نصف نهائي الموسم الماضي كمرشح بارز للمنافسة، فيما تتطلع جميع الفرق لتجنب مواجهة 3 فرق على وجه الخصوص ضمن المستوى الرابع، هي نيوكاسل، وجلطة سراي، ويونيون برلين.

مجموعات موت

هناك احتمالية قوية لظهور مجموعات حديدية، حيث يمكن لمانشستر سيتي أن يحل في مجموعة تحتوي أيضًا ريال مدريد، وميلان، ويونيون برلين.

ويأمل برشلونة في مجموعة سهلة، بعدما فشل في تخطي الدور الأول خلال الموسمين السابقين، لكن القرعة قد تضعه بمجموعة صعبة للغاية، من الممكن أن تحتوي على مانشستر يونايتد، وميلان، وجلطة سراي.

من ناحيته، يتطلع بايرن ميونيخ لتجنب فرق مثل أرسنال، واليونايتد، وأتلتيكو مدريد من المستوى الثاني، وميلان، ولاتسيو من المستوى الثالث، وهو ما ينطبق أيضًا على باريس سان جيرمان.

سيناريوهات سهلة

من جهة اخرى، هناك سيناريوهات يتمناها عمالقة المستوى الأول، تجنبهم مشقة مواجهة فرق كبيرة، فعلى سبيل المثال قد يحل باريس سان جيرمان في مجموعة تضم لايبزيج، وبراجا، ويونج بويز، وربما يأتي مانشستر سيتي في مجموعة إلى جانب بورتو، وريد ستار بلجراد، وأنتويرب.

كما أن هناك احتمالية لرؤية مجموعات متوازنة ربما لن تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، فقد يأتي إشبيلية بمجموعة تضم بورتو، وسالزبورج، مقابل وقوع بنفيكا في مجموعة إلى جانب أتلتيكو مدريد، ونيوكاسل، ولانس.

ومن الجدير بالذكر أن القرعة ستكون موجهة بطريقة تجنب وقوع فريقين من بلد واحد بمجموعة واحدة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ثمن النهائي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا دوري الأبطال قرعة دور الـ 32 دور المجموعات المستوى الثانی المستوى الأول فی مجموعة

إقرأ أيضاً:

أتلتيكو مدريد يكشف حقيقة انتقال أوبلاك للنصر

ماجد محمد

كشف مسؤولو نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن انتقال الدولي السلوفيني يان أوبلاك حارس الفريق الأول لكرة القدم، إلى نادي النصر.

وأشار خوان خوسيه جارسيا، المتحدث الرسمي لأتلتيكو مدريد، وفقا لـ«الرياضية»: «لا يوجد أي تفاوض من النصر أو برنامج الاستقطاب في السعودية للتعاقد مع الحارس».

وأضاف: «الحارس مهم جدًا بالنسبة لناديه ولا يوجد أي تفاوض في الوقت الجاري من أجل رحيله»، مضيفًا إلى أنه وبنسبة كبيرة لن يحدث تفاوض خلال الفترة المقبلة من أجل انتقاله إلى الدوري السعودي.

ويستمر عقد الحارس السلوفيني مع ناديه الإسباني حتى يونيو من عام 2028 ليتعين على أي نادٍ الحصول على موافقة الحارس وأتلتيكو من أجل ضمه.
وكانت تقارير صحافية إسبانية كشفت خلال الساعات الماضية عن أن النصر يُعد أكثر الأندية اهتمامًا بضم أوبلاك.

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • أبطال اليورو.. سجل المنتخبات المتوجة بـ كأس أمم أوروبا عبر التاريخ
  • أتلتيكو مدريد يكشف حقيقة انتقال أوبلاك للنصر
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • فاركو يفرض تعادل مثير على الزمالك في دوري نايل
  • خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال!
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا