بكين

قدمت مقاطعة تشانغشان، في شرق الصين مكافأة قدرها 1000 يوان (137 دولارا) للأزواج إذا كان عمر العروس 25 عامًا أو أقل، في خطوة ترمي لتشجيع الشباب على الزواج.

وتهدف المكافأة التي تقتصر على الأفراد الذين يتزوجون لأول مرة، إلى تشجيع الزواج والإنجاب المناسبين للعمر، كما أعلنت المقاطعة عن عدد من الإعانات لمساعدة الآباء في رعاية الأطفال والتعليم والخصوبة.

وبسبب قلقها من أول انخفاض في عدد السكان في الصين منذ ستة عقود، ومن عملية الشيخوخة السريعة، تعكف السلطات على اختبار سلسلة من التدابير لتعزيز معدل المواليد، بما في ذلك الحوافز المالية وتحسين مرافق رعاية الأطفال.

والجدير بالذكر أن الحد القانوني لسن الزواج في الصين هو 22 عامًا للرجال و20 عامًا للنساء، لكن عدد الأزواج الذين يتزوجون آخذ في الانخفاض.

 

ي

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحوافز المالية الخصوبة الزواج الشباب مدينة صينية مكافئة

إقرأ أيضاً:

البدانة في المراهقة قد تورث للجيل التالي: دراسة دنماركية تكشف حقائق مقلقة

كشف فريق طبي من الدنمارك عن وجود علاقة قوية بين سمنة الآباء في سن المراهقة واحتمالية إصابة أطفالهم بالسمنة في نفس العمر. استندت الدراسة إلى بيانات أكثر من 447 ألف شخص بعمر 17 عاماً، جمعت من السجلات العسكرية بين عامي 1986 و2018.

أظهرت النتائج أن الأطفال الذين ولدوا لآباء كانوا يعانون من السمنة في سن 17 عاماً، تزيد لديهم احتمالية الإصابة بالسمنة بنسبة 77% عند وصولهم لنفس العمر. في المقابل، تبلغ هذه النسبة 15% فقط لدى الأطفال الذين كان آباؤهم يتمتعون بوزن صحي في سن المراهقة.

كما أظهرت الدراسة أن الأطفال الذين ولدوا لآباء يعانون من نقص الوزن الشديد في سن 17 عاماً، لديهم احتمالية منخفضة جداً للإصابة بالسمنة، بنسبة لا تتجاوز 3.3%.

وأوضحت النتائج أن البنات أكثر عرضة للإصابة بالسمنة مقارنة بالأبناء في الظروف ذاتها، خاصة عندما كانت الأم تعاني من السمنة في سن المراهقة. تشير هذه النتائج إلى وجود عنصر وراثي في تطور السمنة لدى المراهقين، مما يعزز النظريات التي تربط بين العوامل الوراثية والسمنة.

مقالات مشابهة

  • البدانة في المراهقة قد تورث للجيل التالي: دراسة دنماركية تكشف حقائق مقلقة
  • سكوري : التدابير الحكومية جعلت المغرب يصنف اليوم ضمن الدول القلائل الرائدة في محاربة تشغيل الأطفال
  • 10 أعوام على إحراق الطفل أبو خضير.. تعرف على استهداف الطفولة بالقدس
  • وثيقة جديدة سيحتاجها الأطفال المقيمون في فرنسا
  • غضب في الجزائر بسبب “العروس الممسوخة”.. ما القصة؟
  • الموبايل مش مكافأة.. دراسة تقنن استخدام الأطفال للمحمول وتلقي المسئولية على الآباء
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • غضب في الجزائر بسبب العروس الممسوخة.. ما القصة؟
  • إلى جانب الأم.. كيف تؤثر تغذية الأب على صحة نسله لاحقاً؟
  • «التضامن» تكشف تفاصيل تشكيل الجهاز الوظيفي للبيوت الصغيرة: رعاية شبه أسرية