ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، الأربعاء، اجتماعاً للمكتب التنفيذي للمحافظة، لمناقشة احتياجات المحافظة والتحديات والأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العرادة أَطلع اعضاء المكتب التنفيذي على آخر المستجدات في الساحة الوطنية، ونتائج زيارته الخارجية واللقاءات التي عقدها مع ولي العهد السعودي والمبعوث الأممي إلى اليمن والمبعوثين الأمريكي والسويدي وسفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن.

  

 

وأستعرض عضو مجلس القيادة، مجمل القضايا السياسية والاقتصادية والانسانية والأمنية والعسكرية، التي بحثها معهم وفي مقدمتها مآلات الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن في ظل تعنت جماعة الحوثي، رغم التنازلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة الشرعية.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة نتائج لقاءات اللواء العرادة، بالعديد من المنظمات الإقليمية والدولية والتي بحث معها الأزمة الانسانية في اليمن عموماً وفي محافظة مأرب خصوصاً والتي استقبلت أكبر عدد من النازحين في الجمهورية، والاحتياجات الانسانية المتزايدة، والمسئولية الانسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق تلك المنظمات للتخفيف من الأزمة والاستجابة للاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف باعتبارها شريك انساني للحكومة.

 

وأعلن اللواء العرادة خلال الاجتماع عن بدء الإجراءات العملية لتشغيل مطار مأرب، والوصول إلى المراحل النهائية فيما يخص المنحة الكويتية للصيانة العمرية للمحطة الغازية.

 

وشدد عضو مجلس القيادة اللواء العرادة على أهمية مضاعفة الجهود خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تتطلب جهوداً أكبر والالتزام باللوائح والقوانين النافذة، بما يعكس هيبة وحضور الدولة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب اليمن العرادة مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

مصدر مقرب من حزب الله ينفي أنباء دفن نصرالله سرًّا ويؤكد عدم اتخاذ قرار بعد

سرايا - أدى اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يوم الجمعة الماضي، إلى دفع الجماعة المدعومة من إيران إلى مزيد من العمل السري، ولم يتم تسمية خليفة له بعد، ولعل الأمر الأكثر غرابة هو أن الجنازة العلنية على الأقل لم تُجر بعد.

ووفقاً للتقاليد الإسلامية، يجب دفن الميت في أقرب فرصة، عادة خلال 24 ساعة. وينطبق هذا بشكل خاص على المسلمين الذين يقتلون على يد دولة معادية. وأُثيرت أسئلة وظهرت تقارير صباح الجمعة تفيد بأن نصرالله دفن سرا.

لكن مصدراً مقرباً من حزب الله قال إن "هذا غير صحيح"، وأضاف: "لم يتقرر أي شيء بشأن موعد ومكان الدفن"، وإلى جانب عدم وجود خليفة واضح لنصرالله، أدى عدم اتخاذ القرار بشأن الدفن إلى إحاطة المجموعة بمزيد من السرية، ولمدة أسبوع، كانت التصريحات العامة لحزب الله توصف بأنها سطحية في أحسن الأحوال.

ويتناقض هذا بشكل حاد مع ممارسة الجماعة الشيعية المدعومة من إيران المتمثلة في حشد الدعم المجتمعي من خلال التجمعات العامة، وخطب نصرالله الطويلة والمثيرة.

والجمعة، أحيا المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي ذكرى نصرالله في صلاة الجمعة، التي أمها في خطوة نادرة. ومع ذلك، لم يكن هناك تجمع عام لإحياء هذه الذكرى في لبنان.

وهناك أسباب أمنية لذلك ولعدم إقامة جنازة عامة. لقد طالت حملة القصف المكثفة التي شنتها إسرائيل على العديد من الأحياء والبلدات ذات الأغلبية الشيعية، لذا لا يوجد مكان آمن يمكن تصوره لإجرائها.

ودمرت الغارات الجوية الإسرائيلية مراكز قيادة وسيطرة حزب الله، وقتلت أيضًا عددًا كبيرًا من المدنيين، وفقًا لوزارة الصحة، وشردت أكثر من مليون شخص.

وقُتل أكثر من 100 طفل في الغارات الإسرائيلية خلال الأحد عشر يومًا الماضية فقط، وفقًا لليونيسيف.

كل هذا يؤكد حقيقة أن هذه حرب مختلفة تمامًا. خلال الحرب الشاملة الأخيرة مع إسرائيل في عام 2006، حين كان نصر الله يلقي خطابات متلفزة كل يوم تقريبًا. وتعمل القيادة بشكل أكثر سرية من أي وقت مضى، بعد أن واجهت أكبر عملية اختراق إسرائيلية لصفوفها في تاريخها.


مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مصدر مقرب من حزب الله ينفي أنباء دفن نصرالله سرًّا ويؤكد عدم اتخاذ قرار بعد
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • تمّ تحييده.. ماذا كشف الحوت عن المطار؟
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • إتلاف 21 طنا من المشروبات الغازية المنتهية الصلاحية في مأرب
  • مأرب.. توجيهات عسكرية بالضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه زعزعة أمن المسافرين
  • رئيس هيئة العمليات يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول
  • عاجل.. الإسماعيلي يُطيح بشوقي غريب من القيادة الفنية للفريق بعد ساعات من توليه