أفادت مصادر عسكرية بمحافظة حضرموت، عن تعرض عددا من المجندين في صفوف النخبة الحضرمية، لاعتداء بالضرب المبرح والاعتقال داخل معسكر الربوة في ساحل المحافظة.

وبحسب المصادر، فإن قيادة النخبة الحضرمية، أقصت المجندين الحضارم ورفضت تسليم مرتباتهم أسوة بزملائهم، ما دفعهم للاعتراض والدخول في مشاداة كلامية مع ضباط إماراتيين.

وقالت المصادر إن الضباط الإماراتيين المتواجدين في المعسكر التدريبي، استدعوا قوة عسكرية من المنطقة العسكرية الثانية، للتدخل فقامت الأخيرة بالاعتداء بالضرب المبرح على المجندين، وإيداعهم في سجن البحث الجنائي.

وتداول نشطاء من أبناء محافظة حضرموت، صورًا تظهر آثار تعذيب واعتداء على المجندين، وطالبوا بإدانة ذلك، وإحلال قوات سعودية في المعسكر بدلا عن الإماراتية.

اقرأ أيضاً أول رد لجماعة الحوثي على ظهور المارينز الأمريكي في محافظة حضرموت وزيارة السفير لسيئون المارينز في وادي حضرموت يستعرض عضلاته وهذان الطرفان يتحملان المسؤولية بن ماضي يعقد مباحثات مع أول سفير أمريكي يزور وادي حضرموت قيادي بارز في الانتقالي يتحدث عن كذبة لخداع الناس بعد توجيهات العليمي بشأن حضرموت والمهرة أكثروا من شرب السوائل.. تحذيرات مهمة للسكان بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بهطول أمطار في 16 محافظة صحفي سعودي: ثلاث محافظات يمنية تم منحها الصلاحيات للإدارة الذاتية الكشف عن أضخم مشروع للرئيس العليمي لإحداث نقلة نوعية يضم حضرموت وعدن وتعز وتعديلات في القانون اليمني الضربة الثالثة للانتقالي خلال أسبوع.. شخصية حضرمية بارزة يصل السعودية للانضمام للوفد الحضرمي تحذيرات من الصواعق الرعدية بسبب الأمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة الهبة الحضرمية تصدر بيانا جديدا بشأن موقفها من مجلس حضرموت الوطني رئيس الهبة الحضرمية يلوح بالانسحاب من مجلس حضرموت مسؤول بحلف قبائل شبوة يدعو لتوسيع مجلس حضرموت الوطني ليشمل المحافظات الشرقية الأربع!

https://twitter.com/Twitter/status/1697025991560847425

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

العليمي: التراخي الدولي عن تمادي الحوثيين سيشجع منظمات ارهابية أخرى لاتباع نفس النهج

قال رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي ان التراخي الدولي عن تمادي الحوثيين سيشجع منظمات ارهابية اخرى لاتباع نفس النهج.

 

وجدد الرئيس العليمي، دعوته للمجتمع الدولي -خلال جلسة نظمها مجلس العلاقات الخارجية الامريكي في نيويورك- بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية دولية، ضمن سياسة ردع متكاملة لدفع الجماعة نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام العادل والمستدام.

 

وذكّر بخطر ارتباطات وتحالفات مليشيا الحوثي مع المنظمات الإرهابية داخل وخارج اليمن، فضلا عن شبكات تهريب السلاح في المنطقة.

 

وابدى الرئيس رؤيته بشأن تعاطي التحالف الدولي مع الهجمات الحوثية على سفن الشحن البحري، متطلعاً الانتقال من سياسة الاحتواء القائمة، الى اجراءات ردع، وشراكة استراتيجية تمنع من دفع منظمات ارهابية اخرى لاتباع نفس النهج.

 

وأوضح في هذا السياق، انه بالرغم من جهود المجتمع الدولي لمعالجة تهديد خزان صافر النفطي في الأعوام السابقة، " نجد انفسنا اليوم أمام خطر مماثل مع كل ناقلة وسفينة تمر في البحر الأحمر بسبب اعتداءات الحوثيين الإرهابية".

 

وأشار إلى أن الاعتقاد بأن هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية مرتبطة بالحرب الاسرائيلية على اخواننا الفلسطينيين، وان انهاء تلك الهجمات مرهون بوقف إطلاق النار في غزة، هو اعتقاد خاطئ.

 

 واضاف قائلا "بعد ان تم استخدام البحر الأحمر كسلاح، واستخدام التجارة الدولية والممرات المائية والبيئة للابتزاز، فإن هذا الامر لن يتوقف وسيستمر من قبل إيران والمليشيات التابعة لها مستقبلا".

 

وأكد الرئيس، أن إسقاط انقلاب الحوثيين واستعادة مؤسسات الدولة، سيظل على رأس أولويات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني.

 

كما أكد في نفس الوقت التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والمستدام المبني على المرجعيات المتفق عليها، بما في ذلك قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها القرار 2216.

 

 


مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • صحيفة: حزب الله أخطأ في تقدير ضعف إسرائيل وقوة إيران
  • العليمي يغادر نيويورك بعد مشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مقاول يتهم رئيس مجلس مدينة أوسيم بالتعدي عليه بالضرب واحتجازه وخطفه
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • العليمي يبحث مع "البديوي" جهود السلام والتحديات الاقتصادية للحكومة اليمنية
  • المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت تحتفي بثورة 26 سبتمبر
  • العليمي: التراخي الدولي عن تمادي الحوثيين سيشجع منظمات ارهابية أخرى لاتباع نفس النهج
  • بحضور الزبيدي وعثمان مجلي.. تفاصيل لقاء جمع رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ بوزير خارجية الإمارات ‘‘بن زايد’’
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة الاعتداء على رئيس مجلس مدينة أبو النمرس