عاد قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مساء الثلاثاء، إلى مدينة بورتسودان بعد زيارة رسمية إلى مصر، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأجرى البرهان خلال زيارته مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وترقية التعاون المشترك في مختلف المجالات، بجانب تطورات الأوضاع في السودان، على ما أعلنت مجلس السيادي الانتقالي السوداني.

وفي تصريحات مقتضبة من مدينة العلمين، أكد البرهان أن القوات المسلحة لا تسعى للاستمرار في الحكم، وأن ما يسعى له الجيش هو إجراء انتخابات حرة ونزيهة. الزيارة هي الأولى للبرهان خارجيا منذ اندلاع الحرب بينالجيش والدعم السريع يوم 15 أبريل.

وصرح البرهان "ليس لدى القوات المسلحة السودانية أي نزعة للسلطة ولا للحكم، وكل ما نسعى إليه هو إجراء انتخابات حرة ونزيهة".

وأضاف قائد الجيش السوداني قائلا "نسعى لاستكمال المسار الانتقالي الديمقراطي إلى أن يختار الشعب السودان من سيحكمه". ومن المتوقع أن يقوم البرهان بزيارة إلى السعودية التي عقدت، جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة، اجتماعات مع طرفي الصراع أسفرت عن اتفاقات لوقف إطلاق النار لم تدم طويلا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة التعاون المشترك الجيش السوداني القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

البرهان في الصين: هدفت الميليشيا بتمردها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وخدمة لأطماع قوى إقليمية غير راشدة

خلال كلمته أمام أعمال المنتدى الصيني – الإفريقي.. قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان بأن الصين أوفت بما التزمت به خلال خطط عمل المنتدى مما ساهم وبشكل فعال في تغيير وجه القارة الإفريقية.– ظل السودان على الدوام يؤكد موقفه الثابت من قضايا الصين الجوهرية ووحدة أراضيها ورفض المحاولات التى تمس أمنها واستقرارها ووحدتها.– تابعتم ماتعرض له السودان من مؤامرة كبرى لا تزال مستمرة.– هدفت الميليشيا بتمردها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وخدمة لأطماع قوى إقليمية غير راشدة– الميليشيا شنت الحرب على المواطنيين العزل ومؤسسات الدولة بأكملها بما يستهدف السودان في وجوده ووحدة أراضيه– كل ما يعانيه الشعب السوداني الآن ناتج من تمرد هذه الميليشيا التي أصبحت مهدد للأمن والسلم المحلي والإقليمي– ندعو الأشقاء الأفارقة للعب دور إيجابى داعم لمساعدة السودان لتحقيق السلام والاستقرار ويقتضي ذلك إعادة النظر في تجميد عضويته بالاتحاد الإفريقي– نتطلع لدور محوري للصين في تكملة جهود الحكومة لإعادة التأهيل والإعمار لما دمرته الحرب في السودان.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • «البرهان» يعود إلى بورتسودان عقب مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • الولايات المتحدة تقود تحركا دوليا للانقلاب علي البرهان والاخوان في السودان
  • حشد الشعب السوداني لوقف الحرب نحو دعوة للسلام والاستقرار
  • البرهان يعود إلى البلاد بعد زيارته للصين
  • بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد
  • البرهان: دول غير رشيدة تساعد الدعم السريع وتحيك مؤامرة ضد البلاد
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • البرهان في الصين: هدفت الميليشيا بتمردها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وخدمة لأطماع قوى إقليمية غير راشدة