تواصل الجامعات الحكومية استقبال طلاب الثانوية العامة 2023 المسجلين بتنسيق المرحلة الثالثة 2023، وذلك وفقاً للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وأوضحت الوزارة أن رابط تنسيق المرحلة الثالثة لتسجيل الرغبات واختيار الكليات متاح عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، موضحة أنه جرى إتاحة الموقع للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام، وكذلك المُتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، في الفترة من الأربعاء الموافق 30 أغسطس حتى غدٍ الجمعة.

وأشارت إلى أن عدد الطلاب الذين يحق لهم التقدم لتنسيق المرحلة الثالثة يبلغ 134 ألف طالب وطالبة، مؤكدة أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني)، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

وأكد السيد عطا، المشرف على التنسيق، أن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة، بلغ حتى الآن 20 ألف طالب وطالبة، من الشعبتين العلمية والأدبية وفقاً للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف عطا، لـ«الوطن»، أن أعمال تنسيق الجامعات لمختلف المراحل والشُعب الدراسية تسير بصورة منتظمة وهادئة دون رصد أي مشكلات، وأن تنسيق الدبلومات الفنية (نظام 3 سنوات) سيتم الكشف عن تفاصيله خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتزامن مع قرب انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق الكليات تنسيق الكليات 2023 التعليم العالي وزارة التعليم العالي تنسیق المرحلة الثالثة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، المرحلة الثالثة من الدورات التدريبية العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” ضمن التعبئة العامة للقطاع الصحي وكوادر الهيئة استعدادا لـ”معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وفي التدشين، أشار نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني إلى أهمية مشاركة كوادر القطاع الصحي في الدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني في إطار الاستعداد للخيارات وقرارات القيادة لمواجهة الأعداء وخوض معركة “الجهاد المقدس والفتح الموعود”.

ولفت الى ما تمثله دورات “طوفان الأقصى” من أهمية في مسار التدريب والتأهيل للاستعداد للمعركة الكبرى من أجل تحرير فلسطين.

وتطرق الدكتور المروني إلى مواقف اليمنيين في نصرة الفلسطينيين بالتوجه لمسار التدريب استعدادا لمواجهة التهديدات الأمريكية الإسرائيلية واتخاذ خطوات ترسيخ الوعي تجاه العدو الحقيقي للأمة والدعوة لتحرك أحرار الشعوب لدعم القضية الفلسطينية.

وفي التدشين بحضور وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني .. أشار مدير عام العمليات المركزية بوزارة الصحة مسؤول التعبئة العامة بالوزارة عبدالله البناء إلى أن المشاركين في المرحلة الثالثة 70 مشاركا من الوزارة وفروعها.. موكدا هذه الدورات تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي يهتم ببرامج التأهيل والتدريب استعداداً للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأكد استمرار التعبئة والتحشيد لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • مصاريف المعاهد الخاصة 2024-2025.. الإعلان عنها عبر موقع التنسيق
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • شون وصوامع الشرقية تواصل استقبال محصول القمح المحلي
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات