دعت السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية المواطنين السعوديين المقيمين في ولايات جورجيا وكارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية وفرجينيا إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب تداعيات العاصفة الاستوائية “إيداليا”. وقد أعلنت عدة ولايات حالة الطوارئ تحسباً لتأثيرات العاصفة خلال الساعات القادمة.

ونشرت السفارة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس” تنبيهًا يطلب من المواطنين الالتزام بتعليمات السلطات المحلية واتباع إرشادات السلامة.

كما قدمت السفارة أرقامًا للطوارئ يمكن للمواطنين الاتصال بها في حالة الحاجة:

202-746-3555

202-746-0666

202-746-9777

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: السعودية العاصفة إيداليا تحذير

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. الأمواج مرتفعة

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصطافين على البحار، وخاصةً في المدن الساحلية التي تطل على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط بسبب اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج، موضحة تفاصيل حالة الطقس اليوم، إذ يشهد اليوم السبت انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح بين «2-3» درجات مئوية.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى نشاط الرياح على القاهرة الكبرى وحتى شمال البلاد، بأنّها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد اليوم، بحيث تكون نشطة على الأنحاء كافة على فترات متقطعه.

تحذير من «الأرصاد» المصطافين من حالة البحر

حرصت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على توجيه تحذيرها للمصطافين بسبب وجود اضطراب في الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، كما أوضحت أنّ سرعة الرياح تتراوح «30:50» كيلومتر/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 1.5 متر إلى 2.5  متر، وذلك اليوم السبت 6 يوليو، والأحد 7 يوليو.

إرتفاع نسبة الرطوبة لتصل إلى 90% في بعض المناطق،إذ تسجل العظمى على القاهرة والوجة البحري 80%، بينما تسجل الصغرى 35، كما تتراوح الصغرى على السواحل الشمالية الغربية 85% والصغرى 40%،وتتراوح السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 90 % والصغرى 55،وأيضا تتراوح سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء 60% والصغرى 30.

وبالنسبة لشمال الصعيد، تتراوح العظمى إلى 60 درجة، بينما تصل الصغرى إلى 20 درجة، وعن جنوب الصعيد فتتراوح نسبة الرطوبة إلى 30 درجة، بينما تتراوح الصغرى إلى 15%.

مقالات مشابهة

  • الارصاد الجوية في السودان تحذر بشأن حالة الطقس
  • الأرصاد تحذر المصيفين من حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • «متنزلوش البحر».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 7 يوليو 2024
  • نقل مواطن من تركيا إلى المملكة بطائرة إخلاء للعلاج
  • الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من طرابزون التركية إلى المملكة
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. الأمواج مرتفعة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي وابنه في شلالات سويسرا