أصدر نائب والي غرب كردفان  ادم كرشوم نورالدين قراراً ولائياً بالرقم  31 لسنة ۲۰۲۳م قضى بحظر تجوال المواطنين داخل مدينة الفولة من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً.

الخرطوم ــ التغيير

و حذر القرار أن كل من يخالفه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية .

و بحسب حكومة الولاية جاء القرار عملاً بأحكام الوثيقة الدستورية لسنة 2019م واستناداً لقانون تنظيم الحكم اللامركزي لسنة ۲۰۲۰م.

وكان قد نجحت مبادرات مجتمعية في إعادة الهدوء والاستقرار النسبي إلى عاصمة ولاية غرب كردفان مدينة الفولة- غربي السودان- والتي شهدت الأيام الفترة الماضية اشتباكات عنيفة بجانب حالات سلب ونهب للمحال التجارية والأسواق.

و وجه كرشوم الأمانة العامة لحكومة الولاية والقوات المسلحة وكافة الأجهزة الأمنية بوضع القرار موضع التنفيذ .
وجاء  القرار جاء نتيجة لأحدث الفوضي والتخريب التي شهدتها مدينة الفولة في الاسابيع الماضية وبررت حكومة الولاية أن القرار أتى حتى تتمكن تعزيزات القوات المسلحة التي وصلت أمس رئاسة الفرقة 22 مشاة فضلاً عن للمساهمة في بسط الامن والاسنقرار وإزالة كافة المظاهر السالبة ..

الوسومأحداث شغب الفولة انقلات أمنى حظر تجوال غرب كردفان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أحداث شغب الفولة حظر تجوال غرب كردفان

إقرأ أيضاً:

6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب

تتضمن قائمة المرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين 6 أسماء بارزة، يتنافسون فيما بينهم، وذلك بعد فتح باب الترشح رسميًا في الفترة من 8 حتى 26 يونيو الجاري، على أن يتاح تقديم الطعون والتنازلات، اعتبارًا من الاثنين 1 يوليو حتى 10 يوليو المقبل.

وسيكون الفصل في الطعون وإعلان الأسماء النهائية يوم 17 يوليو المقبل، فيما يحل موعد الانتخابات الجمعة الموافق 16 أغسطس، وموعد الإعادة في 30 أغسطس المقبل.

المرشحون على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين:

1- د. ميرفت مرسي.

2- د. محمد الصبان.

3- د. حمدي أبو المعاطي.

4- د. ميرفت حسن السويفي.

5- طارق الكومي.

6- مختار النادي.

النقيبة الحالية تعلن عدم ترشحها 

وكانت الدكتورة صفية القباني النقيبة الحالية للفنانين التشكيليين، قد أعلنت عدم تقدمها للترشح على مقعد النقيب، صفحتها على موقع «فيسبوك»: «تشرفت بأن أكون نقيبًا لدورة كاملة أربعة سنوات، منذ يناير 2020 حتى الآن، نحن في السنة الخامسة حتى إتمام الانتخابات على خير وتسليمها، بإذن الله لمجلس جديد ونقيب جديد خلال أسابيع قليلة».

وأضافت: «أحببت النقابة وسعيت إلى خدمتها بكل ما استطيع ولم ارغب في الترشح فترة أخرى، وعلى الرغم من أن النقابة مكان ترتفع فيه وتزيد علاقاتك الإنسانية بزملائك وتنمو وقد حصدت الكثير من الصداقات والعلاقات الجميلة الطيبة، إلا أنه قد آن الأوان لأخذ استراحة محارب، وإعطاء فرصة لمجلس جديد ونقيب جديد ودماء جديدة لخدمة الزملاء».

وتجري انتخابات نقابة الفنانين التشكيليين طبقًا لقانون النقابة رقم 83 لسنة 1976، والمعدل برقم 122 لسنة 1983، وطبقًا للأغلبية المنصوص عليها بالقانون في المرحلة الأساسية والإعادة، وفقًا للتعديل الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2019 مادة 20، فيما يتم مناقش الميزانية واختيار مراقب الحسابات وتحديد أتعابه.

مقالات مشابهة

  • مع أو ضد.. سلطات مدينة مغربية تمنع استعمال جيتسكي والكواد في جميع شواطئها
  • 6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب
  • الحكومة الروسية: "الرومينغ" بين روسيا وبيلاروس سيلغى بحلول نهاية عام 2024
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد محلية قدير بجنوب كردفان
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • البرهان يبحث مع وفد من جنوب كردفان تطوّرات الأوضاع الأمنية
  • مجلس الوزراء يخرج بحزمة قرارات
  • الفولة سقطت بأيدي أبنائها
  • في يوم الولاية.. الشعب اليمني يُعبر عن استجابته المُطلقة للبلاغ النبوي
  • سيطرة المرتزقة على جبل موية الإستراتيجي هو وضع حجر الأساس لدولة العطاوة بالسودان