الراي:
2024-09-17@02:10:35 GMT

شيانتيك إلى الدور الثالث في أميركا المفتوحة للتنس

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

تأهلت إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا وحاملة اللقب إلى الدور الثالث ببطولة أميركا المفتوحة للتنس بفوز صعب على داريا سافيل أمس الأربعاء.

وبعد فوز سهل في الدور الأول على السويدية ريبيكا بيترسون، اضطرت شيانتيك لبذل جهد للفوز 6-3 و6-4 على منافستها الأسترالية المصنفة 322 عالميا.

«المطوع» قاد القادسية لتجاوز الجهراء منذ ساعتين «اتحاد المبارزة» يكرّم لاعبي المنتخب لحصولهم على 16 ميدالية بدورة الألعاب العربية الـ 15 منذ ساعتين

وقالت اللاعبة البولندية، التي ستلتقي مع منافسة وصفتها بأنها صديقتها المقربة وهي السلوفينية كايا يوفان المتأهلة من التصفيات، «لقد شعرت بأني تفوقت نوعا ما لأن المباراة لم تكن سهلة.

سعيدة لوجودي في الدور الثالث. بالطبع لم تكن مباراة سهلة، لقد كان إيقاع المباراة غريبا وبالتأكيد احتاج لتطوير أدائي لأنني ارتكبت بعض الأخطاء السهلة. البطولة في البداية، لذلك بالتأكيد أعمل على بعض الأشياء».

وكانت سافيل قد قدمت أداء مبهرا في الدور الأول عندما تفوقت على الأميركية الشابة كليرفي نجونوي (17 عاما) 6-صفر و6-2 لكنها لم تكن ندا للاعبة البولندية الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

وبدأت سافيل، التي هزمت مصنفة أولى عالميا مرة واحدة قبل سبع سنوات هي أنجليك كيربر، بأفضل صورة ممكنة إذ كسرت إرسال منافستها في أول فرصة سنحت لها.

لكن شيانتيك ردت الكسر مباشرة عندما ارتكبت اللاعبة الأسترالية خطأ مزدوجا على الإرسال، هو الأول من ستة ستشهدها المجموعة الأولى.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال مرة أخرى قبل أن تكسر شيانتيك إرسال منافستها للمرة الثالثة وتحتفظ بشوط إرسالها لتفوز بالمجموعة الأولى.

ولم تتمكن اللاعبتان من الحفاظ على شوط الإرسال في المجموعة الثانية، لكن اللاعبة البولندية تقدمت 3-2 بفضل كسر آخر للإرسال.

لكن سافيل لم تستلم ورفعت قبضتها بعد الفوز بكل نقطة مهمة وحثت جماهير ملعب لويس أرمسترونغ على دعمها، لكن ذلك لم يكن كافيا للفوز على شيانتيك.

وقالت شيانتيك «بالتأكيد أردت أن أكون قوية ومهيمنة على المباراة لأنني كنت من يهاجم. لكن بالتأكيد ارتكبت بعض الأخطاء لأنك تحتاج للمخاطرة أكثر قليلا».

وقطعت شيانتيك خطوة أخرى نحو الدفاع عن لقب البطولة والاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات التي تنافس عليها أرينا سابالينكا المصنفة الثانية في البطولة.

وللاحتفاظ بالصدارة، يتعين على شيانتيك تحقيق نتيجة أفضل من لاعبة روسيا البيضاء المصنفة الثانية في أخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مصر تتقدم على المجر في كأس ديفيز للتنس

تقدم منتخب مصر لرجال التنس على ضيفه المنتخب المجرى 2-1 بمباراة المجموعة العالمية الأولى بكأس ديفيز للتنس المقامة على مدار امس واليوم بنادي الجزيرة الرياضي.

وفاز الزوجي المصري محمد صفوت وكريم مأمون على الزوجي المجرى بيتر فاجتا وجيرجيلى ماداراسز بمجموعتين بواقع 7-6 و7-6 في اللقاء الثالث الذي أقيم في افتتاح منافسات اليوم الثاني.

وكان المنتخب الوطني أنهى اليوم الأول امس بالتعادل 1-1.

وخسر عمرو السيد عصراوي أمام زسومبور بيروس بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 7-5 و3-6 و4-6 في اللقاء الأول نظرا لتعرضه للإصابة.

وعادل اللاعب محمد صفوت، قائد المنتخب والمدير الفني أيضا، النتيجة بفوزه على نظيره المجرى مات فالكوستز بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6-3 و5-7 و7-6 في اللقاء الثاني الذي أقيم امس.

ويحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز في اللقاء الرابع، الذي سيقام بعد قليل، من اجل الفوز بالمباراة، حيث يلتقى محمد صفوت مع المجرى زسومبور بيروس وفى حالة الخسارة في هذا اللقاء أي التعادل في مجموع اللقاءات 2-2 سيتم اللجوء للعب مباراة خامسة وفاصلة بين عمرو السيد عصراوي ومات فالكوستز.

ويضم منتخب مصر للتنس أيضا من اللاعبين ميشيل باسم صبحي وفارس زكريا بقيادة محمد صفوت، المدير الفنى واللاعب ايضا.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • وزارة التربية لـبغداد اليوم: قرار الدور الثالث لم يتخذ بعد
  • البولندية فريخ تتوج بلقبها الأول
  • قبل مباريات الليلة.. نظام بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025
  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟
  • هدف خيالي يمنح نيوكاسل فوزًا صعبًا على وولفرهامبتون في البريميرليج «فيديو»
  • شاطئ جليانة يستضيف بطولة ليبيا للسباحة
  • فعلتها المصرية.. ميار شريف تتوج بلقب بطولة جاسمين للتنس
  • مصر تتقدم على المجر في كأس ديفيز للتنس