تواصل وزارة التربية استعداداتها للعام الدراسي الجديد من خلال قطاعاتها المختلفة ومناطقها التعليمية، حيث تعمل على مدار الساعة لتهيئة الأجواء المناسبة وتوفير كل سبل النجاح للعملية التعليمية.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الأنباء» أن لجنة التعاقدات الخارجية تواصل عملها حاليا في دولة فلسطين من خلال اختبار ومقابلة المعلمين والمعلمات مستوفي الشروط تمهيدا للتعاقد معهم وسد النقص في الهيئات التعليمية بالتخصصات العلمية، مشيرة إلى أن الأمور مطمئنة وتسير حسب الخطة الموضوعة.

واستبعدت المصادر مباشرة عمل المعلمين الذين تم التعاقد معهم سواء من الأردن أو فلسطين بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدة انه من الصعب أن يتم ذلك خاصة أن العملية تحتاج إلى إجراءات طويلة مع الجهات المعنية قبل إحضارهم إلى البلاد.

من جانبه، أكد مدير أكاديمية الموهبة المشتركة بمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع والتابعة لإدارة منطقة العاصمة التعليمية بدر الهاجري استعداد الأكاديمية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024، وذلك بجهود الهيئة التعليمية والإدارية.

وقال الهاجري انه تم التأكد من جاهزية وسلامة المبنى من حيث الفصول الدراسية والساحات والورش التعليمية، كما تم التأكد من صيانة التكييف وبرادات مشارب المياه وعمل ما يلزم بتغيير للفلاتر وأسلاك وتمديدات الإضاءة، كما تم الانتهاء من مراحل صبغ جدران الفصول والورش والقاعات العلمية بالإضافة إلى فرش السجاد في الممرات والاستراحات، مضيفا انه تم العمل على تسلم الكتب التعليمية للمرحلتين المتوسطة والثانوية والتأكد من اكتمالها إيذانا بتوزيعها على الطلبة في اليوم الأول من العام الدراسي.

وأردف أنه تم استكمال أعداد الهيئة التدريسية وسد النواقص بتعاون مثمر وجهود مشكورة من قبل مراقبة التعليم المختصة وإدارة الخدمات والصيانة والشؤون الإدارية بمنطقة العاصمة التعليمية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

جدول تخفيف الأحمال.. يتساءل الكثير من المواطنين عن خريطة الأحمال وقطع الكهرباء الجديدة ، بعد إعلان مجلس الوزراء قرار تقليص مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مواعيد قطع الكهرباء الجديدة ، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديدةجدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

تقرر العمل بجدول تخفيف الأحمال الجديد، بدءًا من الأسبوع المقبل والذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلاً من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة 2024، وتنتهي خطة تخفيف الأحمال الجديدة يوم 20 يوليو 2024 المقبل.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في المحافظاتخريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

- المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

- المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

- المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

- المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

- المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

- المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباءموعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

يستمر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومن بداية الأسبوع المقبل، يتم تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط حتى نهاية الأسبوع الـ الثاني من شهر يوليو، ويكون وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، ويتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجاري.

اقرأ أيضاًقبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

خطة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. ترفع أسعار مولدات الكهرباء

انقطاع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال وموعد انتهاء الأزمة

مقالات مشابهة

  • موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • للمرة الثالثة.. رفع كثافة الفصول بمدراس قنا لرياض الأطفال
  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات