العرب القطرية:
2024-09-30@17:02:35 GMT

اليوم.. قرعة دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

اليوم.. قرعة دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم الأوروبية اليوم صوب موناكو لمتابعة ضربة البداية الحقيقية في الطريق إلى منصة التتويج بالنسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا؛ حيث يجري الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) قرعة الدور الأول (دور المجموعات) للموسم الجديد 2023 / 2024 للبطولة.
وترسم القرعة ملامح المنافسة على لقب البطولة الأبرز والأكبر للأندية الأوروبية، من خلال توزيع الفرق الـ32 المشاركة في الدور الأول على المجموعات الثمانية.


وتضم قائمة المشاركين في البطولة هذا الموسم العديد من الفرق، التي سبق لها الفوز باللقب إضافة لفرق أخرى مرشحة للدخول إلى السجل الذهبي لدوري الأبطال.
وتجرى القرعة اليوم بتوزيع الفرق الـ32 على ثماني مجموعات بواقع أربعة فرق في كل مجموعة؛ حيث تضم كل مجموعة فريقا واحدا فقط من كل من المستويات الأربعة، التي تقسم الفرق المشاركة عليها طبقا لمعايير محددة من قبل اليويفا.
ويضم المستوى الأول كلا من مانشستر سيتي حامل اللقب، وإشبيلية الإسباني المتوج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، إضافة لستة من الفائزين بألقاب بطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا، فيما تتحدد فرق المستويات الثلاثة الأخرى طبقا لترتيب هذه الفرق في تصنيف “معامل اليويفا”.
وكشف اليويفا اليوم الأربعاء عن المستويات الأربعة قبل يوم واحد على إجراء القرعة، التي تشهد مشاركة 26 فريقا تأهلوا بشكل تلقائي ومباشر إلى دور المجموعات طبقا لمعايير اليويفا، وستة فرق يخوضون دور المجموعات بعد النجاح في الأدوار التمهيدية للبطولة.
وإلى جانب مانشستر سيتي وإشبيلية، يضم المستوى الأول فرق برشلونة بطل الدوري الإسباني، وبايرن ميونخ بطل الدوري الألماني ونابولي بطل الدوري الإيطالي وباريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي وبنفيكا بطل الدوري البرتغالي وفينورد روتردام بطل الدوري الهولندي.
وحجز فينورد مكانه ضمن فرق المستوى الأول مستفيدا من كون مانشستر سيتي هو حامل اللقب في الدوري الإنكليزي، وكذلك في دوري الأبطال.
ويضم المستوى الثاني فرق ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، ومانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيين، وانتر ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند ولايبزغ الألمانيين، وبورتو البرتغالي.
ويضم المستوى الثالث فرق شاختار دونيتسك الأوكراني وميلان ولاتسيو الإيطاليين وريد بول سالزبورغ النمساوي وسبورتنغ براغا البرتغالي وريد ستار بلغراد الصربي.
كما يضم المستوى الرابع فرق ريال سوسييداد الإسباني وغالطة سراي التركي وسلتيك الاسكتلندي ونيوكاسل الإنكليزي ويونيون برلين الألماني ولنس الفرنسي ويانغ بويز السويسري. وتنضم إلى فرق المستويين الثالث والرابع، الفرق الثلاثة التي ستحسم موقفها مساء اليوم الأربعاء عبر إياب الدور التمهيدي. وتجنب القرعة الفرق، التي تنتمي لاتحاد وطني واحد الوقوع سويا، ولكنها لا تجنب الفرق الكبيرة والمرشحة للمنافسة على اللقب الوقوع سويا في نفس المجموعة طالما كانت تنتمي إلى مستويات مختلفة قبل هذه القرعة.
وبهذا، تتزايد احتمالات وجود أكثر من “مجموعة نارية” أو ما يعرف بـ”مجموعة الموت”.
وتقام الجولة الأولى من فعاليات دور المجموعات في 19 و20 سبتمبر المقبل، وتليها الجولات الخمسة التالية على الترتيب في الثالث والرابع من أكتوبر، و24 و25 من الشهر نفسه، والسابع والثامن من نوفمبر، و28 و29 من الشهر نفسه، و12 و13 ديسمبر المقبل.
كما تقام فعاليات جولة الذهاب لدور الستة عشر في 13 و14 و20 و21 شباط/ فبراير 2024 وجولة الإياب في الخامس والسادس و12 و13مارس 2024، وجولة الذهاب لدور الثمانية في التاسع والعاشر من نيسان/ أبريل ثم الإياب في 16 و17 من الشهر نفسه.
وتقام مباراتا الذهاب للمربع الذهبي في 30 أبريل والأول منمايو 2024، ومباراتا الإياب في السابع والثامن من الشهر نفسه، فيما تقام المباراة النهائية في الأول منيونيو 2024 على استاد “ويمبلي” العريق في العاصمة البريطانية لندن.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كرة القدم الأوروبية دوري أبطال أوروبا قرعة دوري أبطال أوروبا دور المجموعات بطل الدوری

إقرأ أيضاً:

كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا

قال مدرب بايرن ميونخ فينسن كومباني إنه يأمل في تعافي مهاجمه هاري كين من الإصابة التي تعرض لها في التعادل 1-1 مع باير ليفركوزن في الدوري الألماني اليوم السبت، قبل أن يحل الفريق ضيفًا على أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا.

وتعرض كين، الذي لم يطلق أي تسديدة أمام ليفركوزن، لإصابة قرب النهاية بعد كرة مشتركة في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا ليغادر الملعب وهو يعرج.

مجلس إدارة الزمالك يستقبل بعثة الأبيض بالمطار بعد فوز الزمالك.. أحدث ظهور لـ يوسف الشريف من داخل الملعب

ويتصدر بايرن ميونخ مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة بفوزه 9-2 على دينامو زغرب في مباراته الأولى بالبطولة التي سجل فيها كين أربعة أهداف، بينما يحل أستون فيلا في المركز الرابع.

وأبلغ كومباني شبكة سكاي سبورتس بعد المباراة "لست طبيبًا، لكني آمل ألا تكون الإصابة خطيرة. من المبكر جدًا الحكم على ذلك. أتمنى أن يكون لائقًا للعب يوم الأربعاء".

ولم يكن المدير الرياضي لبايرن ماكس إيبرل متفائلًا أيضًا وقال إن الإصابة "لا تبدو خفيفة" للمهاجم كين الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني وسجل 10 أهداف في كل المسابقات هذا الموسم".

مقالات مشابهة

  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • آرسنال يواجه باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا
  • للانتصار الأول.. موعد مباراة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • لتعويض الهزيمة.. موعد مباراة برشلونة ويونج بويز والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • فضي نفسك.. موعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • أرسنال يستضيف سان جيرمان بحثاً عن إنتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • تعرف على تصنيف الفرق المتأهلة لثمن نهائي الكونفدرالية
  • أرسنال يستضيف باريس سان جيرمان بحثا عن انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا