العرب القطرية:
2024-07-06@17:04:34 GMT

الرياضة للجميع يعلن تفاصيل سباق تحدي الوكرة

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

الرياضة للجميع يعلن تفاصيل سباق تحدي الوكرة

أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع التابع لوزارة الرياضة والشباب، عن تفاصيل سباق تحدي الوكرة في نسخته الأولى، والذي سينطلق في الثلاثين من شهر سبتمبر القادم بمنطقة الوكرة بمشاركة 500 متسابق، وهو السباق الثالث ضمن سلسلة السباقات الخاصة بدروب قطر2023، والتي تبلغ 4 سباقات، حيث تم إقامة سباقين منها: هما تحدي الزبارة وتحدي سيلين وتبقى السباق الرابع لتحدي فويرط سيتم الإعلان عنه في الفترة القادمة.

 
 وتتاح المشاركة في السباق للرجال وللسيدات، ولكافة الفئات من الأطفال والشباب والكبار من سن سنتين إلى أكبر مشارك، لمسافات 3و5 و10 كم، 800 متر بالتعاون مع شركة تريلز للفعاليات الرياضية.
وشهد مقر وزارة الرياضة والشباب في صالة لوسيل الرياضية ظهر امس، انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بالسباق، بحضور السيد عبد الله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، والسيد عبد العزيز العبد الله من شركة تريلز للفعاليات الرياضية. 
وسوف ينطلق السباق في الساعة الخامسة مساء يوم 30 سبتمبر، في منطقة الوكرة، وسيكون السباق الذي يعتبر جزءا من سلسلة سباقات البر في قطر، مفتوحا لمشاركة جميع فئات المجتمع، كما يعتبر السباق الأول الذي يقام في منطقة الوكرة. 
وستكون بداية السباق ونهايته بشاطئ الوكرة للعائلات، حيث تم تقسيم مسافات السباق إلى مسافة 10 كم للمتسابقين من 17 سنة فما فوق، و5كم لنفس الفئة العمرية، ومسافة 3 كم للناشئين، من أعمار 7 سنوات إلى 16 سنة، إضافة إلى سباق خاص للأطفال من 3 أعوام إلى 6 أعوام على مسافة 800 متر مقسمة ذهاباً وإياباً.
وقال عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، يسعدنا الإعلان عن سباق تحدي الوكرة، الذي يعد أول سباق ليلي يقام بمنطقة الوكرة، والثالث في سلسلة سباقات دروب قطر، ضمن اتفاقية التعاون المبرمة مع شركة تريلز للفعاليات الرياضية لإقامة 4 سباقات على مدار العام، ضمن الروزنامة المعتمدة للسباقات المحلية. 
وقد أسهم التعاون المشترك مع شركة تريلز وتوحيد الجهود في الوصول إلى مستوى مميز من التنظيم في النسخ السابقة، وأشار الى ان المشاركة في السباق متاحة عبر التسجيل من خلال تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع، من الرجال والنساء والأطفال، حيث خصصنا للأطفال وللمرة الثانية مسافة سباق 800 متر، وهي فئة من سن 3 سنوات إلى 6 سنوات، نسعى من خلالها إلى خلق بيئة مناسبة لهم لممارسة الرياضة، والتعرف على قدراتهم الرياضية وتأهيلهم للمشاركة مستقبلاً في السباقات القادمة، وهو مثل غيره من أنشطة الاتحاد المجتمعية المتعددة التي يسعى الاتحاد من خلالها بالتعاون مع شركائه لتوسيع دائرة المنافسة الرياضية في المجتمع، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة لتصبح أسلوب حياة. 
وأضاف الدوسري قائلا: لقد أضفنا عددا كبيرا من السباقات، لروزنامة الفعاليات الرياضية الطموحة والشاملة، والتي تشتمل على 683 فعالية رياضية. 
وحرصنا على توزيع السباقات والماراثونات على كافة مناطق الدولة، مثل تحدي سيلين والوكرة الذي يقام بالمنطقة الجنوبية، وتحدي فويرط الذي يقام في المنطقة الشمالية، إضافة إلى سباق ذيب، الذي ينتظم بشكل دائم بالمنطقة الغربية، ونسعى من خلال ذلك إلى تعريف المشاركين من كافة الفئات، في السباقات بكافة التضاريس من بحر وبر ومناطق تراثية وثقافية ومحميات طبيعية، ليتمكنوا من الاستمتاع بها، وسط أجواء من التشويق والمنافسة، إضافة إلى رفع مستوى الشباب للمشاركة في السباقات الدولية، بالإضافة للاستفادة القصوى من المنشآت الرياضية في الدولة.
 ومن جانبه أوضح السيد عبد العزيز العبد الله مدير شركة تريلز للفعاليات الرياضية، أن سباق تحدي الوكرة يعد جزءا من سباقات البر التي تقدمها شركة تريلز للفعاليات الرياضية برعاية الاتحاد القطري للرياضة للجميع، إضافة إلى باقي السباقات، مشيرا إلى أن هذا السباق نسخة ممزية بشكل خاص، حيث يقام لأول مرة في منطقة الوكرة، التي تعد ثاني أكبر المدن في قطر، والتي تتميز بتوفر العديد من المعالم السياحية التي سيتعرف المشاركون في السباق عليها، مثل: إستاد الجنوب، وشاطئ العائلات، و سوق الوكرة القديم إضافة إلى الميناء.
وكشف السيد عبد العزيز العبد الله عن زيادة أعداد المتسابقين هذا العام إلى 500 متسابق بعد أن كانت 400 متسابق، وذلك يرجع إلى الإقبال الكبير من كافة الفئات رجال وسيدات وأطفال على التسجيل والمشاركة. وختم العبد الله حديثه بتوجيه الشكر لاتحاد الرياضة للجميع على الرعاية الدائمة لفعاليات السباقات، من خلال التعاون المشترك والمتواصل منذ ثلاث سنوات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الرياضة للجميع الاتحاد القطری للریاضة للجمیع العبد الله إضافة إلى فی السباق عبد الله

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية

واصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة صباح اليوم ثالث جولاته الافتتاحية الموسعة التي اشتملت علي افتتاح العديد من المنشآت الرياضية والفعاليات الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، ويتم تنفيذها داخل نادي الطالبية بمحافظة الجيزة، حيث قاما بافتتاح ملعب لكرة القدم السباعي وملعبين للكرة الطائرة.

تفقد حمام السباحة المغطي 

كشفت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها، إن الدكتور أشرف صبحي، قام ومرافقوه بتفقد حمام السباحة المغطي للاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة بالإجراءات الخاصة بأمن وسلامة حمام السباحة المغطي.

أضافت أن  وزير الرياضة تابع فاعليات بطولة الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية والتي يستضيفها نادي الطالبية، وحرص على مشاركة الاتحاد المصري للرياضة للجميع في المهرجان الترويجي الذي تنظمة الوزارة بالتعاون مع الاتحاد.

اختتم الدكتور أشرف صبحي ومحافظ الجيزة جولتهم الافتتاحية بحضور فاعليات بطولة الألعاب الإلكترونية.

وحرص الوزير والمحافظ علي مشاركة الشباب والأسر الأنشطة الشبابية والفاعليات الرياضية التي يستضيفها النادي.

وعبر صبحي عن سعادته بالأنشطة المتعددة والمتنوعة التي يقدمها نادي الطالبية لمرتاديه والتي شارك فيها الكثير من الشباب والأسرة المصرية حيث اشتملت الفاعليات التي تم تنظيمها اليوم علي أنشطة متنوعة استهدفت مختلف الأعمار السنية .

محافظ الجيزة: سعيد بافتتاح عدد من الملاعب الجديدة 

وعبر المهندس عادل النجار عن سعادته بأن تشهد أولى أنشطته كمحافظ للجيزة افتتاح عدد من الملاعب الجديدة وكذا رفع كفاءة عدد من المنشآت الرياضية بعدد من أحياء المحافظة.

وأكد المحافظ على سعى المحافظة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لاتاحة كافة الانشطة والرياضات للشباب بكافة انحاء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • معاقبة متسابق توقف لتقبيل زوجته أثناء سباق للدرجات.. فيديو
  • مديرية وزان تحتفي بأبطال الرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي الجاري
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • وريثة ديزني توقف التبرعات للديمقراطيين حتى ينسحب بايدن من سباق الرئاسة
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية.. وينتقد في فيديو خليفته
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد في فيديو خليفته
  • شاهد.. ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد خليفته
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل